المناطق_الباحة

​​ كرّمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أمس، 128 طالباً وطالبة من مدارس الباحة والمخواة، المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة المهارات الثقافية التي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم بمساراتها الـ 10.

وأشاد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني بمستوى النجاح الذي حققته المسابقة من خلال استقطابها للمبدعين من الطلاب والطالبات من مختلف مدارس المملكة، منوهاً أنها جاءت لتؤكد قدرة الأجيال القادمة على الابتكار والإبداع والتميز وصنع مستقبل ذي ملامح ثقافية وفنية متنوعة، وتوجيه شغف الطلاب والطالبات لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية، وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقاتهم.

كما أشارت ممثل وزارة الثقافة مشاعل السالم أن المسابقة أتت لتعزيز ثقافة أجيال المستقبل عبر تدريبهم وتمكينهم في جميع القطاعات الثقافية والفنية، وذلك عن طريق تعاون مشترك بين وزارتي الثقافة والتعليم، مبينة أنها ركزت على مسارات مختلفة ابتداءً من مسار الأفلام، ومسار الموسيقى، ومسار الأدب.

ونوهت أن المسابقة فتحت باب التسجيل في الفنون البصرية والمسرح ومسار التراث والعزف والغناء، حيث يُمكّن المتسابق من المشاركة بأحد هذه الفنون.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.