ألمناطق_الرياض

التقى صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، معالي الدكتور مورياما ماساهيتو، وزير التعليم والثقافة والرياضةوالعلوم والتكنولوجيا الياباني، في العاصمة اليابانية طوكيو، أمس الثلاثاء.

وبحث سمو وزير الثقافة مع نظيره الياباني تعزيز فرص التعاون الثقافي بين البلدين الصديقين، في ظل الرؤية السعودية اليابانية 2030، والتي تمثل ترجمة لتاريخ حافل من التعاون الوثيق والشراكات الاستراتيجية بين الرياض وطوكيو.

وأشاد سموه بما تحقق من تعاون ثقافي، مؤكداً أهمية تعزيزه وتوسيع أفاقه بما يتماشى مع طموح البلدين الصديقين، مشيراً إلى ما تحظى به مشاركة المملكة في إكسبو أوساكا 2025 من تعاون وفرص للتعرف أكثر على ثقافة السعوديين وتاريخهم ورؤيتهم لمستقبلهم، متمنياً التوفيق والنجاح للأصدقاء في اليابان في الاستضافة.

بدوره، شكر معالي وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني، سمو وزير الثقافة على ما تقدمه وزارة الثقافة من فتح آفاق جديدة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى ما تحقق نتيجة الشراكة المثمرة مع المملكة العربية السعودية في العديد من القطاعات الثقافية، ومؤكداً تطلع اليابان للعمل مع المملكة على تعزيز التعاون الثقافي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.