آخر تحديث:

21 مايو 2024 الساعة 15:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

بعد فترة نمو استمرت 10 أشهر، انخفض عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين في جميع أنحاء العالم في مايو، مما أدى إلى مقاطعة اتجاه التوسع الذي بدأ في يوليو 2023. وكان الانخفاض مدفوعًا إلى حد كبير بإزالة أكثر من 300 جهاز صراف آلي من الخدمة في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تمثل أكثر من 80% من سوق أجهزة الصراف الآلي العالمية للبيتكوين.

أرقام أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في الولايات المتحدة تنخفض بشكل حاد


وفقًا لبيانات من Coin ATM Radar، انخفض إجمالي عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين على مستوى العالم من 37,902 إلى 37,621 في مايو. وشهدت الولايات المتحدة أكبر انخفاض، حيث خسرت 302 جهازًا، بينما خسرت كندا، ثاني أكبر سوق لأجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين، 28 جهازًا. في حين أن أسباب هذا الانخفاض المفاجئ غير واضحة، إلا أن وكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة تستهدف بنشاط أجهزة الصراف الآلي المستخدمة في أنشطة غير قانونية مثل الابتزاز والاحتيال.

أصبحت عمليات الاحتيال المتعلقة بأجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، بالتزامن مع ارتفاع استخدام البيتكوين. في العام الماضي، واجهت إحدى الشركات المصنعة الكبرى، جنرال بايتس، خرقًا أمنيًا كبيرًا أدى إلى سرقة ما قيمته 1.5 مليون دولار من البيتكوين من مشغليها.

وفي وقت النشر، انخفض صافي الانخفاض في أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة إلى 280 بسبب تركيب أجهزة جديدة في أستراليا وسويسرا وأوروبا.

وسرعان ما أصبحت أستراليا ثالث أكبر شبكة من أجهزة الصراف الآلي النشطة للبيتكوين بعد الولايات المتحدة وكندا، مع 1,041 جهازًا (2.8%).

ما هو تأثير ذلك على أسعار البيتكوين؟


على الرغم من الانخفاض في أرقام أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين، أعلنت Bitcoin Depot، أكبر مشغل لأجهزة الصراف الآلي للبيتكوين في الولايات المتحدة، عن أرباح ثابتة في عام 2024. وكشف التقرير السنوي للشركة الصادر في 15 أبريل 10-K أن إيراداتها لا ترتبط بسعر البيتكوين.

ذكرت Bitcoin Depot أن غالبية مستخدميها يستخدمون خدماتها لأغراض مشروعة، مثل تحويل الأموال والتحويلات الدولية والمشتريات عبر الإنترنت، بدلاً من المضاربة على سعر Bitcoin.

وأضاف مستودع بيتكوين أن عدم وجود ارتباط بين الإيرادات وسعر بيتكوين يرجع جزئيًا إلى طبيعة الخدمات المقدمة. لذلك، لا ينبغي تفسير هذا الانخفاض على أنه مؤشر هبوطي لسوق العملات المشفرة بشكل عام – ولكن من المحتمل أن يُنسب إلى عوامل خارجية.

لمعرفة كيفية استخدام أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين، راجع دليلنا لعام 2024.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.