آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 00:57 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أغلقت خدمة الإعسار التابعة لحكومة المملكة المتحدة شركة استشارية للعملات المشفرة مقرها لندن ادعت أنها تقدم استشارات استثمارية في العملات المشفرة.

في حكم أصدرته المحكمة العليا في لندن في 30 أبريل، صدر أمر بإغلاق شركة Amey Finance Academy Ltd. وكان المالك والقائد الوحيد للشركة، ديزموند آمي (42 عامًا)، والذي قدم نفسه على أنه متخصص في تكوين الثروات، قد أكد للعملاء سابقًا أن استثماراتهم في العملات المشفرة آمنة.

وعلى الرغم من تأكيدات آمي، يُزعم أن العملاء خسروا أموالاً في استثماراتهم، وفقًا لبيان صدر يوم الاثنين. أثار هذا النقص في العوائد الإيجابية أعلامًا حمراء. وفي يوليو 2022، تدخلت هيئة السلوك المالي (FCA).

وحددت هيئة الرقابة المالية أكاديمية Amey Finance Academy كمقدم غير مصرح به للخدمات أو المنتجات المالية في المملكة المتحدة، محذرة من التعامل معها.

ولم يرد مؤسس الشركة Amey على طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

يُزعم أن الشركة الاستشارية للعملات المشفرة قدمت وعودًا كاذبة وخسائر للمستثمرين


تأسست Amey Finance Academy في ديسمبر 2018، وأعلنت عن نفسها على وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها “شركة استشارية مستقلة راسخة وناجحة تقدم عددًا كبيرًا من الخدمات المالية”. وقالت خدمة الإعسار إن الشركة زعمت أيضًا أنها تدير أكاديمية تعليمية رائدة في الصناعة.

ومع ذلك، قدمت Amey تأكيدات كاذبة، حيث ضمنت لأحد العملاء، الذي فقد لاحقًا جميع أمواله المستثمرة، أن استثماراته لن تقل عن 90%.

وفي رسائل واتساب التي استعرضها المحققون، أكدت إيمي لعميل آخر أن الاستثمارات كانت “موثوقة بنسبة 100%” وحثتهم على “الثقة بي يا أخي”. بالإضافة إلى ذلك، قامت Amey Finance Academy بالترويج لمخططات العملات المشفرة التي تنفذها شركات أخرى مثل HyperFund، والتي جمعت أكثر من 1.7 مليار دولار من المستثمرين على مستوى العالم.

كبير المحققين يكشف مخططات التشفير الخادعة للمؤسس


علاوة على ذلك، نشرت آمي مقطع فيديو على موقع يوتيوب في أكتوبر 2023، تشير إلى أن المكتب لا يزال يحتفظ بوجوده في 1 Canada Square في كناري وارف، لندن. ومع ذلك، فقد تم إخلاؤه بالفعل في وقت سابق من ذلك العام في يناير/كانون الثاني بسبب عدم دفع الإيجار.

قال مارك جورج، كبير المحققين في خدمة الإعسار: “استخدم ديزموند آمي أكاديمية آمي المالية لإقناع الأفراد بشكل متهور بالاستثمار في مخططات العملات المشفرة وتضليلهم بشأن مخاطر القيام بذلك”.

وذكر أيضًا أن الخدمة لم تتمكن من تحديد كامل أنشطة الشركة وأصولها والتزاماتها. كما لم تتمكن من التأكد من التعامل مع 5 ملايين جنيه إسترليني (6.2 مليون دولار) في الفترة من أكتوبر 2019 إلى مارس 2022 بسبب عدم كفاية السجلات المحاسبية وانعدام الشفافية.

قال جورج: “يستحق الجمهور الحماية من الشركات التي تتداول بطريقة غامضة ومرفوضة، ولهذا السبب تقدمنا ​​بطلب لإغلاق أكاديمية آمي المالية”.

في وقت سابق من هذا العام، قام مكتب استخبارات الاحتيال الوطني (NFIB) في المملكة المتحدة بحذف 43 موقعًا إلكترونيًا يشتبه في قيامها بعمليات احتيال لتصيد العملات المشفرة. كشف تحقيق NFIB عن عنوان بريد إلكتروني مزيف مصمم لخداع عملاء Blockchain.com. يهدف هذا العنوان المخادع إلى استغلال نقاط الضعف الأمنية وسرقة العملات المشفرة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.