آخر تحديث:

13 فبراير 2024 الساعة 02:07 بالتوقيت الشرقي
| 2 دقيقة قراءة

ارتفع سعر البيتكوين إلى ما يزيد عن 50,000 دولار أمريكي، مدعومًا بتدفق غير مسبوق للاستثمارات من الصناديق الفورية المتداولة في البورصة (ETFs).

تمكنت صناديق الاستثمار المتداولة هذه من تجميع مبلغ مذهل يصل إلى عشرة أضعاف بيتكوين (BTC) مما تمكن عمال المناجم من إنتاجه يوم الاثنين.

اكثر تحديدا، تظهر البيانات أن ما يقرب من 493.4 مليون دولار، أي ما يعادل حوالي 10280 بيتكوين، تدفقت إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين اعتبارًا من 12 فبراير.

ومن بين هذه الصناديق، برز صندوق IBIT التابع لشركة BlackRock كقائد واضح، حيث اجتذب مبلغًا ضخمًا قدره 374.7 مليون دولار.

تبع صندوق FBTC التابع لشركة Fidelity عن كثب تدفقًا كبيرًا قدره 151.9 مليون دولار، في حين حصل صندوق ARKB التابع لشركة Ark 21Shares على 40 مليون دولار.

على الرغم من هذه التدفقات الكبيرة، كانت هناك تدفقات خارجية طفيفة قدرها 95 مليون دولار من Grayscale و20.8 مليون دولار من BTCO التابعة لشركة Invesco، مما أدى إلى تدفق صافي إلى الداخل يقارب نصف مليار دولار.

في المقابل، أنتج القائمون بتعدين البيتكوين ما يقرب من 1,059 بيتكوين فقط، أي ما يعادل حوالي 51 مليون دولار، في نفس اليوم، وفقًا لـ البيانات من Blockchain.com.

ويمثل هذا 10% فقط من كمية البيتكوين المتراكمة بواسطة صناديق الاستثمار المتداولة الفورية.

وقد لوحظ اتجاه مماثل في 9 فبراير، حيث استحوذت صناديق الاستثمار المتداولة الفورية على ما يقرب من 12700 بيتكوين، بقيمة مذهلة تبلغ 541.5 مليون دولار، في حين ساهم التعدين بـ 980 بيتكوين فقط، بقيمة حوالي 45 مليون دولار.

تهيمن شركتا بلاك روك وفيديليتي على تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة


أخذت شركة BlackRock زمام المبادرة من حيث التدفقات الداخلة، حيث بلغ تدفقها 250.7 مليون دولار في 9 فبراير.

وجاءت شركة Fidelity في المركز الثاني بتدفقات بلغت 188.4 مليون دولار، وشهدت Ark 21Shares تدفقات كبيرة بلغت 136.5 مليون دولار.

انخفضت التدفقات الخارجية لـ Grayscale إلى أدنى مستوى لها خلال الأسبوع عند 51.8 مليون دولار، مما أدى إلى تدفق إجمالي يومي وافر.

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع برنامج Squawk Box على قناة CNBC، سلط رائد البيتكوين أنتوني بومبليانو الضوء على تقارب وول ستريت المتزايد تجاه البيتكوين.

وأكد أن هناك طلبًا على البيتكوين أكبر بـ 12.5 مرة من إنتاجها اليومي.

وأشار بومبلانو إلى أن ما يقرب من 80٪ من إجمالي المعروض من البيتكوين ظل راكدًا على مدار الأشهر الستة الماضية، وأن ما قيمته حوالي 200 مليار دولار فقط من البيتكوين قابلة للتداول بشكل نشط.

وبالتالي، تمكنت صناديق الاستثمار المتداولة الفورية من تجميع 5٪ من إجمالي المعروض القابل للتداول من عملة البيتكوين في 30 يومًا فقط، مما يوضح الشهية الهائلة للعملة المشفرة.

صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية تشهد زيادة في حجم التداول


في الأسبوع الماضي، شهدت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة إجمالي حجم تداولها اليومي تتجاوز 1 مليار دولار، مع ظهور BlackRock كأفضل أداء.

علاوة على ذلك، ظهرت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية التابعة لشركة BlackRock وFidelity من بين أفضل 10 صناديق مع أعلى التدفقات في يناير.

حصلت شركة IBIT التابعة لشركة BlackRock على المركز الثامن بصافي تدفقات تقدر بـ 2.6 مليار دولار، بينما احتلت FBTC المركز العاشر، حيث اجتذبت 2.2 مليار دولار من صافي التدفقات.

في المقابل، شهد صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) تدفقات خارجية كبيرة، حيث خرج ما يقدر بنحو 5.7 مليار دولار من الصندوق في يناير، وهو ما يمثل ثاني أعلى تدفقات خارجة بين صناديق الاستثمار المتداولة.

ومع ذلك، خلال أيام التداول من 26 يناير إلى 2 فبراير، تجاوزت التدفقات الداخلة إلى صناديق البيتكوين الفورية الجديدة التدفقات الخارجة من GBTC، والتي شهدت ثاني أدنى يوم تدفق خارجي لها في 2 فبراير، حيث بلغت 144.6 مليون دولار.

اعتبارًا من الآن، يحوم سعر البيتكوين حول 50000 دولار، مرتفعًا بأكثر من 4٪ خلال اليوم الماضي.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.