كجزء من مرحلة التحقيق في مشروع اليورو الرقمي الخاص به ، أصدر البنك المركزي الأوروبي (ECB) ، الذي يعمل بمثابة البنك المركزي للاتحاد الأوروبي ، تقريرين عن أبحاث السوق وتمرين النماذج الأولية للمؤسسة.

دعا نظام Eurosystem ، الذي يضم البنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية الوطنية لدول الاتحاد الأوروبي التي عملتها اليورو ، المشاركين في السوق للمشاركة في أبحاث السوق.

كان هذا للسماح لهم “باكتساب فهم المعرفة الخاصة بالصناعة والخبرة المستمرة لبناء حلول تقنية محتملة لليورو الرقمي.

يشير البحث إلى أن هناك مجموعة كبيرة بما فيه الكفاية من مقدمي الخدمات الأوروبيين القادرين على تطوير حلول اليورو الرقمية. كما يشير إلى أن أنواعًا مختلفة من خيارات التصميم المعماري والتكنولوجي متاحة لبناء حل تقني لليورو الرقمي.

بين تموز (يوليو) 2022 وشباط (فبراير) 2023 ، أجرى البنك المركزي الأوروبي تمرينًا على النماذج الأولية لما يمكن أن يكون عليه الدفع باليورو الرقمي في حالات الاستخدام المختلفة.

اشتمل التمرين على تكامل خمس واجهات مستخدم تم تطويرها بواسطة عدد من المزودين لكل حالة استخدام (نماذج أولية للواجهة الأمامية) ، بالإضافة إلى نظام تسوية صممه نظام Eurosystem وتطويره (النموذج الأولي الخلفي).

تم اختبار خيارات التصميم المختلفة لتحديد ما إذا كان من الممكن تنفيذها تقنيًا ودمجها في مخطط تسوية Eurosystem ، وفقًا للبيان.

“خلصت الاختبارات إلى أنه من الممكن دمج اليورو الرقمي بسلاسة في مشهد الدفع الحالي ، مع ترك المجال للسوق لاستخدام الميزات والتقنيات المبتكرة عند توزيع اليورو الرقمي. وتؤكد النتائج أيضًا أن اليورو الرقمي يمكن ، في من حيث المبدأ ، العمل عبر الإنترنت وغير متصل باستخدام تصميمات فنية مختلفة ، “قال البنك المركزي الأوروبي.

وفي الوقت نفسه ، لا يزال هناك سؤال حول ما إذا كان الحل غير المتصل بالإنترنت الذي يتوافق مع متطلبات نظام اليورو ويقدم النطاق اللازم يمكن تقديمه على المدى القصير إلى المدى المتوسط ​​باستخدام التكنولوجيا الحالية ، كما خلص البنك.

قرار قادم

أطلق الاتحاد الأوروبي مشروعه الرقمي لليورو في أكتوبر 2021. ومن المقرر أن يقرر مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في خريف 2023 ما إذا كان يعتزم المضي قدمًا في مرحلة الإعداد لتطوير واختبار العملة الرقمية المصممة للبنك المركزي الأوروبي (CBDC).

وفقًا لـ البنك.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.