يعتبر وضع سوق Bitcoin صعوديًا حيث يحوم بالقرب من 48000 دولار، وسط توقعات واسعة النطاق بالنمو المحتمل إلى 100000 دولار. ويشير تحليل Glassnode إلى سوق البيتكوين الحالي على أنه “عالي المخاطر”، مع التركيز على الطبيعة المتقلبة لاستثمارات العملات المشفرة.

يعزو Grayscale هذا الصعود المحتمل إلى هيكل السوق الفريد لبيتكوين بعد النصف، مما يشير إلى نتيجة إيجابية للمستثمرين.

وفي الوقت نفسه، فإن الجهود التنظيمية العالمية، التي تجسدت في تحرك نيجيريا لتنظيم العملات المشفرة للحد من الجرائم المالية، تعكس القبول والتدقيق على نطاق أوسع للعملات الرقمية.

تغذي هذه البيئة توقعات متنوعة لأسعار البيتكوين، حيث يتأرجح المجتمع بين التفاؤل الحذر والمشاعر الصعودية القوية بشأن تقييمها المستقبلي.

تم تصنيف سوق بيتكوين على أنه “عالي المخاطر” من خلال البيانات الموجودة على السلسلة، وفقًا لتقارير غلاسنود

تشير مؤشرات Glassnode الموجودة على السلسلة إلى أن Bitcoin قد تدخل سوقًا صاعدة، بعد أن تجاوزت عتبة “المخاطر المتوسطة” وفقًا لمؤشر القيمة السوقية لحاملها على المدى الطويل إلى القيمة المحققة (MVRV).

يشير هذا إلى ربحية كبيرة للمستثمرين على المدى الطويل من خلال قياس ارتفاع درجة حرارة السوق من خلال مقارنة القيمة السوقية للبيتكوين مقابل قيمتها المحققة، باستثناء تأثيرات المشاعر على المدى القصير.

في الأسبوع الماضي، ارتفع سعر البيتكوين من 42,317 دولارًا أمريكيًا إلى 48,582 دولارًا أمريكيًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض عمليات السحب من Grayscale Bitcoin Trust والتدفقات الكبيرة إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية.

ومن الجدير بالذكر أن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية سجلت تدفقًا غير مسبوق بقيمة 541 مليون دولار في 9 فبراير، في حين شهدت GBTC التابعة لـ Grayscale أدنى تدفق للخارج عند 51.8 مليون دولار.

يشير هذا الاتجاه إلى تزايد ثقة المستثمرين في البيتكوين، مما قد يؤدي إلى مزيد من الزيادات في الأسعار مع تدفق المزيد من الأموال المؤسسية إلى السوق.

رؤى التدرج الرمادي: هيكل سوق Bitcoin يعزز سعر ما بعد النصف

يشير غرايسكيل إلى أن إطلاق صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) يمكن أن يخفف من ضغوط السوق بعد النصف، والتي كانت مدفوعة تقليديًا بحاجة القائمين بالتعدين إلى البيع، من خلال توفير تأثير استقرار.

عادة ما يؤدي حدث النصف، الذي يخفض أرباح عمال المناجم إلى النصف، إلى ضغط بيع كبير.

ومع ذلك، فإن ظهور صناديق الاستثمار المتداولة قد يبطل ذلك من خلال تعزيز الطلب المستدام في السوق. إن الطرح الأخير لتسعة صناديق استثمار متداولة للبيتكوين، تدير بشكل جماعي أصول بقيمة 10 مليارات دولار، يجسد هذه الإمكانية.

وتتصدر iShares Bitcoin Trust التابعة لشركة BlackRock المجموعة، حيث تمتلك 4 مليارات دولار من عملة البيتكوين، مما يدل على ثقة كبيرة في السوق.

يمكن أن تعمل قدرة صناديق الاستثمار المتداولة على تخفيف ضغط البيع بشكل فعال كأداة لإعادة هيكلة السوق، على غرار حدث النصف الإضافي، مما قد يعزز استمرار نمو الأسعار مع تكيف السوق مع هذه الديناميكيات الجديدة التي قدمتها صناديق الاستثمار المتداولة.

تطبق نيجيريا لوائح العملة المشفرة لمكافحة الجرائم المالية

يؤكد أديديجي أوونيبي، المؤسس المشارك لشركة A&D Forensics، على الحاجة الماسة لتنظيم العملات المشفرة في نيجيريا للحد من الجرائم المالية مثل غسيل الأموال.

بعد إلغاء البنك المركزي النيجيري للحظر الذي فرضه على معاملات العملات المشفرة، هناك جهود متضافرة لتثقيف المتخصصين في مجال الامتثال لضمان قدرة البنوك على العمل مع مقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs) ضمن المبادئ التوجيهية التنظيمية.

يسلط أوونيبي الضوء على أهمية الامتثال في ردع الأنشطة غير المشروعة. مع اللوائح الجديدة، يُسمح لمقدمي خدمات VASP بفتح حسابات مصرفية بموجب لوائح CBN، ومع ذلك هناك دعوة للجنة الأوراق المالية والبورصات النيجيرية لمراجعة قواعد ترخيص العملات المشفرة لإضفاء الشرعية على البورصات المحلية.

مثل هذه التطورات التنظيمية يمكن أن تعزز سوق البيتكوين من خلال تعزيز مصداقيتها وثقة المستثمرين.

تستعد اللوائح المحددة بشكل صحيح لرفع قيمة Bitcoin واعتمادها، وجذب المزيد من المستثمرين والمؤسسات إلى مجال العملة المشفرة.

قيادة Metaco: الرئيس التنفيذي لشركة حفظ العملات المشفرة المملوكة لشركة Ripple ورؤى رئيس المنتج

بعد استحواذ Ripple على Metaco في مايو 2023، شهدت الشركة رحيل كبير مسؤولي المنتجات بيتر ديميو والرئيس التنفيذي Adrien Treccani.

لقد اعترفت شركة Ripple بمساهماتها الكبيرة في قطاع الحفظ الرقمي، مؤكدة أن الحفظ يظل حجر الزاوية في عروض أعمال العملات المشفرة الخاصة بها.

تواجه شركة Metaco، المعروفة بإبرام صفقة مع HSBC وشعبيتها بين البنوك الأوروبية لحفظ الأصول الرقمية، تدقيقًا بشأن عمليات إعادة التقييم المحتملة للشراكات المصرفية بعد الاستحواذ.

هذا التطور، الذي يعكس اتجاهات صناعة العملات المشفرة الأوسع، يمكن أن يؤثر بشكل غير مباشر على تصور بيتكوين.

يؤكد تركيز Ripple على الحضانة على أهمية القبول المؤسسي للأصول الرقمية، مما قد يؤثر على معنويات السوق.

قد تشير التغييرات في القيادة في شركات الحراسة الرئيسية مثل Metaco إلى تحولات في الاستراتيجيات المؤسسية نحو العملات المشفرة، مما يؤثر على وجهة النظر الأوسع للبيتكوين بين الكيانات المالية التقليدية والمستثمرين.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.