نظرًا لأن عملة البيتكوين تتأرجح حول علامة 37872 دولارًا، بانخفاض هامشي بنسبة 0.20٪ يوم الخميس، فإن المستثمرين والمتداولين على حدٍ سواء يراقبون أداءها عن كثب على خلفية ديناميكيات السوق المتطورة.

يضج عالم العملات المشفرة بدخول المنافس الثالث عشر في سباق Bitcoin ETF، إلى جانب التحديثات الهامة من BlackRock في نموذج ETF الخاص بهم.

وسط هذه التطورات، يتزايد التفاؤل في مجتمع المستثمرين، حيث يضع الكثيرون أنظارهم على مستوى 40,000 دولار، كما هو موضح في العقود الآجلة لبورصة CME للبيتكوين. ومع ذلك، فإن المخاوف التنظيمية التي تلوح في الأفق، وخاصة تلك المتعلقة بالأنشطة المالية غير المشروعة، تشكل تهديدًا محتملاً لهذا الصعود.

في هذا المناخ، تدعو أصوات بارزة مثل روبرت كيوساكي إلى الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، مما يشير إلى مشهد متنوع في استراتيجيات الاستثمار في العملات المشفرة.

التوسع في Bitcoin ETF Arena: المشارك الثالث عشر وتجديد نموذج BlackRock


بشكل غير متوقع، انضمت شركة إدارة الأصول السويسرية Pando Asset إلى السباق على المركز الثالث عشر في سوق Bitcoin ETF في الولايات المتحدة، حيث تنافست مع كيانات بارزة مثل BlackRock وARK Invest وGrayscale. يقوم المحللون بفحص دخول Pando المتأخر، والذي يهدف إلى إنشاء Pando Asset Spot Bitcoin Trust، وتتبع سعر البيتكوين مع Coinbase باعتبارها الوصي.

تم تحديد تاريخ قرار هيئة الأوراق المالية والبورصة بشأن اقتراح ARK Invest في 10 يناير، بما يتماشى مع موجة الموافقة المحتملة على صناديق Bitcoin المتداولة الفورية، كما أشار محللا Bloomberg ETF إريك بالتشوناس وجيمس سيفارت.

واستجابة لمخاوف لجنة الأوراق المالية والبورصة، اقترحت شركة بلاك روك مراجعة نموذج الاسترداد الخاص بها ليشمل الشركات الأجنبية التي تدفع للوسطاء الأمريكيين مقدمًا نقدًا، بهدف التخفيف من آثار الميزانية العمومية.

تشير هذه المنافسة غير المتوقعة ومبادرات BlackRock إلى الزخم المتزايد والتقدم التنظيمي في قطاع البيتكوين، مما يعزز الثقة في الصناعة.

ذروة تفاؤل المستثمرين: هدف سعر بيتكوين بقيمة 40 ألف دولار في العقود الآجلة لبورصة شيكاغو التجارية


تمثل التطورات الأخيرة في سوق البيتكوين، اعتبارًا من 28 نوفمبر، سيناريو مثيرًا للاهتمام. شهدت العقود الآجلة للبيتكوين في بورصة شيكاغو التجارية زيادة سنوية ملحوظة في الأقساط تصل إلى 34%، مما يظهر التفاؤل المتزايد للمستثمرين المؤسسيين بشأن تجاوز البيتكوين عتبة 40,000 دولار.

وتدعم هذه الثقة زيادة كبيرة بنسبة 125٪ في الاهتمام المفتوح بعقود بيتكوين الآجلة لبورصة شيكاغو التجارية منذ منتصف أكتوبر، والتي تبلغ قيمتها الآن 1.93 مليار دولار. يتماشى هذا مع التكهنات حول الموافقة المحتملة على صندوق Bitcoin ETF الفوري.

على الرغم من بعض الشكوك بشأن انخراط مديري الأصول في المشتقات عالية المخاطر تحسبًا لقرار هيئة الأوراق المالية والبورصات في يناير، فإن الارتفاع في الفائدة المفتوحة لعقود CME Bitcoin الآجلة هو علامة واضحة على الاهتمام المؤسسي المتزايد بالعملة المشفرة.

علاوة على ذلك، فإن ارتفاع العلاوة السنوية إلى 23٪ يشير إلى أن المشترين على استعداد لدفع علاوة مقابل المراكز الطويلة ذات الرافعة المالية، وهو عامل يمكن أن يؤثر على مسار سعر بيتكوين. مع احتفاظ Bitcoin بمركزه عند 38000 دولار، تشير الثقة المؤسسية المتصاعدة إلى آفاق إيجابية في المستقبل.

تحذير تنظيمي: قد تشدد الولايات المتحدة قواعد العملات المشفرة وسط مخاوف تتعلق بالأموال غير المشروعة


أصدر والي أدييمو، نائب وزير الخزانة الأمريكية، تحذيرًا شديد اللهجة لشركات العملات المشفرة، مشددًا على الحاجة الملحة للحد من الأنشطة المالية غير المشروعة والإبلاغ عنها. وفي حديثه خلال حدث لجمعية بلوكتشين، شدد أدييمو على أهمية مكافحة التمويل غير القانوني في مجال العملات المشفرة، مشيرًا إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

يتماشى هذا البيان مع دعوة إدارة بايدن للكونغرس لتعزيز السلطة التشريعية لمراقبة بورصات العملات المشفرة المشاركة في الأنشطة التي تعتبرها الحكومة الأمريكية غير قانونية.

وكانت الضرورة الملحة لهذه الدفعة التنظيمية واضحة في العقوبات التي فرضت في أكتوبر والتي استهدفت بورصة العملات المشفرة في غزة. إن استقالة الرئيس التنفيذي لشركة Binance، Changpeng Zhao، بعد اعتذار عن انتهاك قوانين مكافحة غسيل الأموال الأمريكية، تؤكد أيضًا عزم الحكومة على تنظيم القطاع.

هذا التركيز التنظيمي المتزايد، مع السعي إلى الوضوح، يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على تقييم بيتكوين من خلال تعزيز ثقة المستثمرين في بيئة عملة مشفرة أكثر تحكمًا وأمانًا.

استراتيجية التشفير لكيوساكي: تأييد الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين


يقوم روبرت كيوساكي، المؤلف الشهير لكتاب “Rich Dad Poor Dad”، بتوجيه المستثمرين نحو صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) وسط مخاوف تلوح في الأفق من الانكماش الاقتصادي العالمي.

ومن خلال تسليط الضوء على مؤشر الصندوق المقوى المتعثر كمؤشر على انخفاض إنتاج السلع الاستهلاكية، يتوقع كيوساكي حدوث تراجع كبير.

وهو ينتقد الاستراتيجية المتوقعة للاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة الأمريكية، والتي تنطوي على طباعة كميات كبيرة من “الدولارات المزيفة”، ويدافع عن الملاذات الآمنة التقليدية مثل الفضة والذهب.

ومع ذلك، يضع كيوساكي أيضًا بيتكوين كأصل محوري، ويوصي بصناديق بيتكوين المتداولة لأولئك الذين يسعون إلى التعرض غير المباشر للعملة المشفرة.

يمثل تأييده للبيتكوين وصناديق الاستثمار المتداولة التابعة لها قبولًا متزايدًا في المشهد الاستثماري ويمكن أن يعزز الثقة في البيتكوين، مما يؤثر على قيمتها السوقية.

توقعات سعر البيتكوين

أفضل 15 عملة مشفرة يجب مراقبتها في عام 2023


ابق على اطلاع دائم بعالم الأصول الرقمية من خلال استكشاف مجموعتنا المختارة بعناية من أفضل 15 عملة مشفرة بديلة ومشاريع ICO لمراقبتها في عام 2023. تم تنسيق قائمتنا من قبل محترفين من Industry Talk و أخبار مشفرة، مما يضمن مشورة الخبراء والرؤى المهمة لاستثماراتك في العملات المشفرة.

استفد من هذه الفرصة لاكتشاف إمكانات هذه الأصول الرقمية وإبق نفسك على اطلاع.

إخلاء المسؤولية: مشاريع العملات المشفرة المعتمدة في هذه المقالة ليست نصيحة مالية لمؤلف النشر أو المنشور – العملات المشفرة هي استثمارات شديدة التقلب وتنطوي على مخاطر كبيرة، قم دائمًا بالبحث الخاص بك.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.