آخر تحديث:

11 يونيو 2024 الساعة 04:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تم الحكم على عصابة إجرامية في الصين بتهمة غسل الأموال باستخدام اليوان الرقمي في مخطط دولي.

وفقًا لتقرير صادر عن Mpaypass، تعاملت النيابة الشعبية في منطقة يويتشنغ، شاوشينغ، مع القضية حيث أُدين المشتبه بهم يوان وتشانغ وكو باستخدام حسابات اليوان الرقمية لصرف وإخفاء العائدات الإجرامية.

غسيل الأموال باستخدام اليوان الرقمي والعملات المشفرة


في أغسطس 2023، شاهد يوان إعلانًا عن وظيفة بدوام جزئي على وسائل التواصل الاجتماعي وقرر تجربته. طلب المعلن من Yuan صرف محافظ اليوان الرقمية الخاصة بالبائعين بعمولة قدرها 0.8%.

بدأ يوان بشراء عملة مشفرة وإرسالها إلى المعلن كوديعة. بمجرد عثور Yuan على تاجر لديه محافظ يوان رقمية، فإنه سيمرر رمز الاستجابة السريعة الخاص بـ e-CNY إلى المعلن وسيقوم الأخير بتحويل الأموال إلى التاجر.

عند استلام الأموال، عادةً ما يتقاضى التجار “رسوم خدمة” تتراوح من 1٪ إلى 1.5٪ ويعيدون المبلغ المتبقي إلى اليوان في الأوراق النقدية. وطالما تمكن يوان من العثور على بائعين لديهم محافظ يوان رقمية متاحة، فإن عمليات غسيل الأموال ستستمر.

بعد عدة عمليات، أصبح يوان على دراية تامة بهذه العملية. لم أكن أتوقع أن يأتي المال بهذه السرعة؛ قال يوان: “إن القيام بذلك بمفرده بطيء جدًا”.

يقوم “يوان” بتجنيد المزيد لتوسيع نطاق العمليات


على الرغم من إدراكه للأصول المشكوك فيها لأموال المعلن، لم يتمكن يوان من مقاومة الإغراء وأشرك صديقته تشانغ وصديقه كو، ووعدهما بـ 50 يوانًا مقابل كل 10000 يوان ساعداهما في صرفها، لكسب الفارق.

نظرًا لعدم موافقة العديد من المتاجر التي لديها حسابات e-CNY على مثل هذه العمليات ويمكن ملاحظة الإجراءات المتكررة بسهولة، لتجنب إجراءات الشرطة، عادة ما تتصل العصابة بالمعلن باستخدام تطبيقات مراسلة غير منظمة من الخارج.

بدءًا من أوائل سبتمبر، تنقلوا حول مدن مقاطعة تشجيانغ، متجهين إلى مواقع جريمة جديدة بعد عمليات صرف أموال نقدية ناجحة، وقاموا بغسل الأموال الاحتيالية التي تزيد قيمتها عن 200 ألف يوان.

واعترف يوان بأن “معاملات اليوان الرقمية تتمتع بخصوصية قوية، كما تستخدم عصابات الاحتيال الخارجية هذه الميزة أيضًا لشراء حسابات بعض التجار لغسل الأموال”.

وحكمت المحكمة مؤخرا على العصابة بالسجن لفترات محددة تتراوح بين سنة وأربعة أشهر إلى سبعة أشهر، وغرامة مالية عليهم بتهمة إخفاء وتمويه عائدات الجريمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.