إن عملة البيتكوين موجودة لتبقى سواء أعجب المديرين التنفيذيين المصرفيين الكبار مثل جيمي ديمون أم لا، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Grayscale مايكل سونهنشين.

المدير التنفيذي هو وجه الشركة التي تقود أكبر صناديق الاستثمار في بيتكوين (BTC) وإيثريوم (ETH) في العالم. تتفاوض Grayscale حاليًا مع هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) للموافقة على تحويل كل صندوق إلى منتجات ETF الفورية للتداول العام.

وعلى الرغم من المعارضة، فازت الشركة بدعوى قضائية ضد الجهة التنظيمية الحكومية في أغسطس في خطوة كبيرة نحو القيام بذلك. ومع ذلك، في وقت سابق من هذا الأسبوع، قال الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان إنه إذا كان مسؤولاً فسوف يقوم بإغلاق بيتكوين بالكامل.

استجاب Sonnhenshein بالتفهم والرفض. وقال في مقابلة الأربعاء مع ياهو فاينانس:

“أعتقد أن كل مسؤول تنفيذي، وخاصة في مجال الخدمات المالية، سيكون له آراؤه الخاصة حول التقنيات الجديدة وما إذا كان ذلك يتعلق بالعملات المشفرة أو بيتكوين على وجه التحديد. ولكن إذا تراجعت خطوة كبيرة إلى الوراء، فليس هناك شك في أن فئة الأصول هذه موجودة لتبقى، وأن اهتمام المستثمرين بفئة الأصول هذه يتزايد باستمرار.

بعد ارتفاع كبير فوق 44000 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع. ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 160٪ منذ بداية العام حتى الآن. وفي الوقت نفسه، ارتفع سعر إيثريوم بنسبة 96٪ ليصل إلى أكثر من 2300 دولار.

سلط Sonnhenshein الضوء على كيف أن الأصول مثل Bitcoin “يمكن أن تعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين” – خاصة في سياق الاستثمار. وفي حين أن البعض قد يشتريه كتحوط ضد التضخم والنظام المالي التقليدي (مثل الذهب إلى حد كبير)، فإنه يعتقد أن آخرين قد يبدأون في التدفق عليه كاستثمار تكنولوجي في بيئة محتملة لأسعار الفائدة المنخفضة في العام المقبل.

أهمية صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين


إذا تمت الموافقة عليه كصندوق استثمار متداول في البورصة، فمن المتوقع أن يوفر صندوق Sonnhenshein’s Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) طريقًا للأموال المؤسسية للاستثمار مباشرة في BTC.

تُمنع العديد من الشركات من شراء العملات المعدنية مباشرة بسبب المواثيق الداخلية التي تنص على شراء الأصول ذات غلاف الأوراق المالية التقليدية فقط. حتى الآن، كان على هذه الشركات التي تبحث عن التعرض للبيتكوين أن تستقر لثواني قريبة، مثل الأسهم في بورصة العملات المشفرة Coinbase (COIN) أو مستثمر Bitcoin الغزير MicroStrategy (MSTR).

ومع تدفق المزيد من رؤوس الأموال إلى العملات المشفرة، قال Sonnhenshein إنه من الضروري أن تقوم المؤسسات المالية القديمة “بتطوير نماذج أعمالها” لمراعاة blockchain. قال:

“بغض النظر عن الآراء التي قد تكون لدى بعض هؤلاء المسؤولين التنفيذيين، يتعين على هذه البنوك وهذه المؤسسات الكبيرة أن تضع نفسها في مكانة مناسبة للمستثمر في العصر الحديث. ويتضمن ذلك اعتماد تقنيات جديدة مثل العملات المشفرة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.