آخر تحديث:

12 فبراير 2024 الساعة 03:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

رفضت محكمة أسترالية الادعاءات المتعلقة بخدمة “الوصول” DeFi الخاصة بـ Block Earner في قضية قانونية رفعتها هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC).

أصدر القاضي إيان ماكنيل جاكمان، الذي ترأس القضية، قرارًا منقسمًا بشأن القضية.

على الرغم من رفض الادعاءات المتعلقة بخدمة “الوصول” DeFi الخاصة بالشركة، إلا أنها قضت بأن Block Earner لديها هذه الخدمة المشاركة في الخدمات المالية غير المرخصة مع منتج Earner المدعوم بالعملات المشفرة.

ASIC تتهم شركة Block Earner بتقديم خدمات غير مرخصة


رفعت ASIC دعوى قضائية ضد Block Earner في نوفمبر 2022، متهمة الشركة بتقديم منتجات ذات عائد ثابت غير مرخصة تعتمد على أصول العملات المشفرة.

ومن الجدير بالذكر أن Block Earner، بدعم من بورصة العملات المشفرة الشهيرة Coinbase، قد سحبت طوعًا خدمة “Earner” ذات العائد الثابت خلال نفس الشهر.

أشارت سارة كورت، نائبة رئيس ASIC، إلى أهمية قرار المحكمة، مشيرة إلى أنه يوفر توضيحًا بشأن متى يجب اعتبار المنتجات المدعومة بالعملات المشفرة منتجات مالية تتطلب ترخيصًا بموجب القانون.

“يوفر هذا القرار المهم بعض الوضوح فيما يتعلق بمتى يجب اعتبار المنتجات المدعومة بالعملات المشفرة منتجات مالية تتطلب ترخيصًا بموجب القانون”. قال في تعليق.

“يجب على الشركات التي تقدم منتجات ذات أصول مشفرة أن تدرس بعناية ما إذا كانت عروضها عبارة عن منتجات مالية في ظل النظام الحالي. وإذا كانت كذلك، فتأكد من أنها مرخصة ومرخصة بشكل مناسب قبل توزيعها.

حظر Earner لاستئناف تقديم خدمة “الوصول” إلى DeFi


مع رفض الادعاءات ضد خدمة “الوصول” DeFi الخاصة بـ Block Earner، يمكن للشركة الاستمرار في تقديم هذه الخدمة بالذات.

ستحدد جلسة الاستماع المقررة في 1 مارس 2024 الغرامة التي سيُطلب من Block Earner دفعها مقابل مشاركتها في سلوك الخدمات المالية غير المرخصة.

تجدر الإشارة إلى أن العملات المشفرة تخضع لتدقيق متزايد في أستراليا.

في شهر مايو الماضي، أخبرت بورصة العملات المشفرة Binance Australia العملاء أنهم سيفقدون إمكانية الوصول إلى الودائع والسحوبات بالدولار الأسترالي بسبب قرار اتخذه مزود خدمة الطرف الثالث.

وفي شهر يوليو، قام مسؤولون من هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) بالتعادل أجريت عمليات بحث في مكاتب Binance Australia.

علاوة على ذلك، في شهر مارس، أصدرت هيئة التنظيم الاحترازي في أستراليا تعليماتها للبنوك بالإبلاغ عن تعرضاتها لشركات العملات المشفرة والشركات الناشئة في أعقاب انهيار بنك وادي السيليكون والاضطرابات الناتجة في القطاع المصرفي.

طلبت APRA من البنوك المحلية تحسين تقاريرها حول أصول العملة المشفرة وتقديم تحديثات يومية إلى الهيئة التنظيمية للحصول على مزيد من المعرفة حول نقاط الضعف المحتملة في النظام.

في أكتوبر، الحكومة الأسترالية أيضا كشفت عن اقتراح تهدف إلى إخضاع منصات الأصول الرقمية لنفس القوانين التي تحكم مقدمي الخدمات المالية الآخرين.

وكجزء من الخطة، سيُطلب من مشغلي منصات العملات المشفرة الحصول على ترخيص للخدمات المالية، بالإضافة إلى المراقبة المستمرة والتدقيق الروتيني لأموال العملاء.

ردًا على القيود المتزايدة المفروضة على مدفوعات العملات المشفرة، قامت Blockchain Australia، وهي هيئة صناعية تمثل صناعة Blockchain والعملة الرقمية في أستراليا، تم إطلاقه مبادرات جديدة لمعالجة مشكلة عمليات الاحتيال والاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة.

وبموجب الخطة الجديدة، ستتخذ الهيئة العديد من التدابير، بما في ذلك البرامج التعليمية والموائد المستديرة والمزيد.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.