آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 15:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

انتقد بول غريوال، كبير المسؤولين القانونيين في Coinbase، بشدة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) في 14 مايو فيما يتعلق بقضية صندوق الديون. كما دعا بورصات العملات المشفرة الأخرى إلى الاستعلام عن الإجراءات السابقة التي اتخذتها هيئة الأوراق المالية والبورصة، مع الأخذ في الاعتبار الآثار بعيدة المدى على القطاع.

المسؤول القانوني في Coinbase يتساءل عن استراتيجية “إشعار ويلز” لهيئة الأوراق المالية والبورصات


في موضوع على Xصرح المسؤول القانوني في Coinbase أن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد انحرفت عن عملية إشعار Wells النموذجية في قضيتها ضد Debt Box، وهي شركة عملات مشفرة رفعت دعوى قضائية عليها في عام 2023.

إشعار ويلز هو إشعار رسمي من هيئة الأوراق المالية والبورصات يتم إرساله إلى المدعى عليه لإبلاغه بمضمون التهم التي تعتزم الهيئة التنظيمية توجيهها ضده.

وفقًا لجريوال، تهدف عملية Wells إلى المساعدة في اتخاذ قرار فرض الرسوم على المدعى عليه المحتمل، لكن Coinbase لم تتلق مثل هذا التفسير الشامل في قضيتها المستمرة مع هيئة الأوراق المالية والبورصات. أثار الخروج عن الإجراء المعتاد تساؤلات حول صحة ادعاءات هيئة الأوراق المالية والبورصة.

ونظرًا لانتقاداته الشديدة، دعا جريوال بورصات العملات المشفرة الشهيرة الأخرى التي تلقت إشعارات ويلز من هيئة الأوراق المالية والبورصات -ريبل، وباينانس، وكراكن، وروبنهود، ويونيسواب- إلى الوقوف ضد ما أسماه “إضاءة الغاز”.

وانتقد هيئة الأوراق المالية والبورصات بسبب افتقارها إلى الوضوح والتفسير غير الكافي للتهم الموجهة إلى هذه البورصات، مما يشير إلى أن تصرفات الهيئة التنظيمية قد تكون غير متسقة وتعسفية.

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة دعوى قضائية ضد Coinbase في يونيو 2023، زاعمة أن الشركة شاركت في عرض وبيع الأوراق المالية غير المسجلة منذ عام 2019. ولا يزال النزاع القانوني مستمرًا، حيث طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات مؤخرًا من المحكمة رفض استئناف Coinbase ضد الدعوى المرفوعة من الوكالة.

المحكمة الأمريكية والجهات الفاعلة المالية تنتقد إساءة استخدام هيئة الأوراق المالية والبورصة للسلطة


وبحسب ما ورد قال القاضي روبرت شيلبي من محكمة مقاطعة يوتا الفيدرالية أدان المجلس الأعلى للتعليم بسبب ما أسماه “الإساءة الجسيمة” للسلطة في اتهام صندوق الديون بالاحتيال على المستثمرين بأكثر من 49 مليون دولار.

وأشار القاضي أيضًا إلى أن قضية هيئة الأوراق المالية والبورصة ضد Debt Box “شابتها بيانات كاذبة وتحريفات”. وأدى ذلك إلى استقالة اثنين من محامي هيئة الأوراق المالية والبورصة، حيث اعترفوا بارتكاب الأخطاء ولكنهم حثوا القاضي على تجنب العقوبة الرسمية.

أثارت هذه الأحداث مناقشات حول التجاوز المزعوم لهيئة الأوراق المالية والبورصة في إجراءاتها التنفيذية ضد شركات العملات المشفرة. عندما تلقى تطبيق التداول Robinhood إشعارًا من هيئة الأوراق المالية والبورصة في وقت سابق من هذا الشهر بشأن انتهاكات مزعومة للأوراق المالية، أشار جيك تشيرفينسك، كبير المسؤولين القانونيين في Variant Fund، إلى أن الوكالة التنظيمية الأمريكية تسيء استخدام عملية Wells باعتبارها “تكتيكًا للتخويف”.

وبالمثل، انتقد هايدن آدامز، مؤسس Uniswap، وهو كيان آخر تلقى مؤخرًا إشعار ويلز من هيئة الأوراق المالية والبورصة، الوكالة لاستهدافها “الجهات الفاعلة الجيدة” بدلاً من توفير لوائح أكثر وضوحًا لصناعة العملات المشفرة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.