آخر تحديث:

23 مايو 2024 الساعة 06:10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

خلص التحقيق الذي أجرته لجنة المؤسسات الخيرية التابعة لحكومة المملكة المتحدة إلى أن مؤسسة Effect Ventures Foundation، وهي مؤسسة خيرية تمولها FTX، تصرفت “بجد وبسرعة” لحماية أموال الأعمال الخيرية في أعقاب الانهيار الهائل لشركة FTX.

وجاء في بيان صحفي: “وجد التحقيق أن الأمناء اتخذوا الخطوات المناسبة لحماية أموال المؤسسة الخيرية وامتثلوا لواجباتهم القانونية بالعمل بجد وبسرعة بعد انهيار FTX”.

وفقًا للتحقيق، تلقى الصندوق الخيري 3.3 مليون جنيه إسترليني (300 ألف دولار) من التبرعات، والتي “طوقها الأمناء”، وطلبوا وحصلوا على دفاع ضد غسيل الأموال من الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة.

علاوة على ذلك، قررت المؤسسة الخيرية أيضًا التوصل إلى اتفاقية تسوية لسداد الأموال المستلمة من FTX في عام 2022. وأضاف التقرير: “اتخذت المؤسسة الخيرية هذا القرار بعد مشورة قانونية مستقلة تلقتها”.

أثناء التحقيق، استقال اثنان من الأمناء الذين لهم صلات بـ FTX من مناصبهم في المؤسسة الخيرية.

ومع ذلك، بعد انهيار بورصة FTX، تصرف الأمناء غير المرتبطين بـ FTX “بسرعة لتقييم المخاطر التي تتعرض لها المؤسسة الخيرية ووضعوا تدابير لحماية الأصول الخيرية واستمرار العمليات”.

وافقت المشاريع الفعالة على سداد الملايين


أعلنت مفوضية المؤسسات الخيرية في إنجلترا وويلز في يناير 2023 أنها بدأت تحقيقات بشأن مشاريع فعالة (EV)، نظرًا لحقيقة أن FTX هي “الراعي الرئيسي”.

وبحسب ما ورد كشفت شركة Effect Ventures عن ارتباطاتها بـ FTX باعتبارها “حدثًا خطيرًا” قد يضر بأصول أخرى. أدى هذا في النهاية إلى قيام الجهة التنظيمية بالتحقيق مع أمناء المؤسسة الخيرية.

وفقًا للتقارير، أخبرت المؤسسة الخيرية البريطانية قيد التحقيق المجتمع المدني في وقت مبكر من هذا العام أنها دفعت 4.3 مليون دولار (حوالي 3.4 مليون جنيه إسترليني) لعقار FTX.

وأشار متحدث باسم المؤسسة الخيرية إلى أن “هذا المبلغ يساوي كامل المبلغ الذي تلقته EV UK من FTX ومؤسسة FTX خلال عام 2022”.

كانت مؤسسة FTX، التي تم إغلاقها في نوفمبر 2022 بعد انهيار بورصة FTX، واحدة من أكبر مؤسسي EV UK.

ومع ذلك، في بيان صدر مؤخرًا، قال زاكاري روبنسون، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة EV US، إن كلا من EV UK وEV US دفعتا بشكل جماعي 26.8 مليون دولار لشركة FTX Estate. وأضاف أن هذا يمثل 100% من الأموال التي تلقتها EV من FTX.

“وهذا يعني أن مشاريع EV يمكن أن تستمر في جمع التبرعات مع الثقة بأن التبرعات لن تستخدم لتغطية تكلفة هذه التسوية. نحن ندين بشدة الاحتيال والأفعال التي أدت إلى إدانة سام بانكمان فرايد”.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.