آخر تحديث:

11 يونيو 2024 الساعة 11:07 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

تعتقد يفينيا بروشيفان، المؤسس المشارك لشركة Hacken، وهي شركة رائدة في تدقيق أمن blockchain، أن المنظمين يدركون بشكل متزايد الحاجة إلى حماية المستثمرين والمستخدمين وسلامة النظام المالي.

في مقابلة حصرية مع مراسل Cryptonews مات ذهب في مؤتمر الإجماع 2024 في أوستن، تكساس، تعمق بروشيفان في عالم أمن blockchain والدور الذي يلعبه المنظمون في ضمان نظام بيئي آمن.

تساعد Hacken، المشهورة بخبرتها في مجال أمن blockchain، الشركات في منع الهجمات المستقبلية وتقليل مخاطر الخسائر المالية وانتهاكات البيانات.

يغطي نهجهم عمليات تدقيق العقود الذكية، وعمليات تدقيق الطبقة الأولى والطبقة الثانية، واختبار اختراق البنية التحتية للويب والهواتف المحمولة، وحل فريد لمكافأة الأخطاء يسمى “Hacken Proof”، والذي يضم مجتمعًا من المتسللين الأخلاقيين الذين تمت مكافأتهم بمكافآت بملايين الدولارات.

يهدف Hacken إلى مساعدة المنظمين


في أبريل، وقع سوق أبوظبي العالمي (ADGM)، المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة Hacken، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تدقيق أمان blockchain، مذكرة تفاهم (MoU) لوضع معايير جديدة لأمن blockchain والامتثال.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون هيئة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي مع هاكن في تطوير معايير الأمان وحلول المراقبة على السلسلة فيما يتعلق بإطار عمل أسس دفاتر الحسابات الموزعة في سوق أبوظبي العالمي.

وعندما سُئل بروشيفان عن الشراكة، أوضح أنه بعد سبع سنوات من التركيز على تأمين المستخدمين والمنتجات، يهدف Hacken الآن إلى مساعدة المنظمين في ضمان أمان موفري العملات المشفرة المرخصين.

وإدراكًا لتطور الصناعة، حيث كان الأمن في يوم من الأيام مجرد فكرة لاحقة، أكد بروشيفان على حاجة الهيئات التنظيمية إلى إعطاء الأولوية للمعايير الأمنية وإجراء العناية الواجبة في المشاريع التي تسعى للحصول على تراخيص.

يعد مستقبل حلول أمان التشفير والتدقيق موضوعًا ذا أهمية كبيرة.

وأعرب بروشيفان عن تفاؤله لكنه أقر بالتحدي المستمر المتمثل في عمليات الاختراق. على الرغم من التقدم، حيث شهد الربعان الأول والثاني أكثر من 200 عملية اختراق، إلا أن الصناعة لا تزال تواجه نقاط ضعف.

أركولوس: سد Web3 والمدفوعات


في مؤتمر Consensus 2024، سعد مراسلنا أيضًا بالجلوس مع آدم لوي، كبير مسؤولي المنتجات في Arculus، وهي شركة رائدة في مجال الأصول الرقمية ومنتجات الهوية.

قدم لوي بطاقة دفع معدنية ثورية تعمل أيضًا كمحفظة أجهزة وأداة مصادقة. تتيح البطاقة للمستخدمين الاحتفاظ بأصولهم الرقمية ذاتيًا مع تسهيل عمليات الدفع والمصادقة الآمنة.

تضمن ميزة محفظة الأجهزة تخزين مفاتيح المستخدمين بشكل آمن على البطاقة، مما يوفر حماية قوية للأصول الرقمية.

تطور بولكادوت


في جناح Polkadot، كانت الإثارة واضحة عندما قدموا Polkadot 2.0، بهدف جعل blockchain أكثر سهولة وبأسعار معقولة. يعد هذا العصر الجديد بتكاليف أقل وجودة أعلى للمساحة، مما يفتح الباب أمام المشاريع المبتكرة.

أحد أبرز عمليات التعاون هو مع جون ليندون، المعروف بعمله على Call of Duty، الذي يقوم بنقل لعبته التي تحمل علامة NFL إلى Polkadot، مما يجلب 700000 مستخدم.

دابا: ثورة الإنترنت في الهند


كما أتيحت الفرصة لزهاب للتحدث مع كرم لاكشمان، الرئيس التنفيذي لشركة دابا، وهي شركة ملتزمة بتوفير الإنترنت عالي السرعة لمليار هندي.

ومع الارتفاع الكبير في استهلاك البيانات، يهدف دابا إلى توسيع نطاق الوصول إلى شبكة Wi-Fi في جميع أنحاء البلاد.

يجمع سوقهم المبتكر مقدمي خدمات الإنترنت المحليين، مما يتيح للمستخدمين اختيار وإدارة إعدادات Wi-Fi الخاصة بهم بكفاءة.

من المقرر أن يؤدي الإطلاق القادم لرمز Dabba على سلسلة Solana إلى تعزيز نظامها البيئي، ومكافأة المستخدمين على المشاركة في الشبكة.

إجماع 2024: من تحليلات ديون إلى السياسة


مراسلو كريبتونيوز راشيل ولفسون و مات ذهب كانوا متواجدين على أرض الواقع في Consensus 2024. ومن خلال إجراء مقابلات مع قادة ورواد الصناعة، بالإضافة إلى محللين بارزين، يقدمون لك آخر التحديثات من أحد أكبر أحداث العملات المشفرة على مستوى العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.