شهدت Binance تقلص حصتها في السوق بنسبة 25٪ خلال الأشهر الثلاثة الماضية وسط ضغوط تنظيمية متزايدة من المنظمين الأمريكيين.

استحوذت أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم على 57.5٪ من متوسط ​​الحجم الشهري لجميع عمليات تداول العملات المشفرة في فبراير ، لكن حصتها في السوق انخفضت الآن إلى 43٪ ، حسبما ذكرت صحيفة Financial Times نقلاً عن مزود الأبحاث CCData.

يعتبر التدقيق التنظيمي المتزايد في الولايات المتحدة وكذلك نهاية ترويج التداول بدون رسوم ، من الأسباب الرئيسية وراء انخفاض حصة Binance في السوق.

في وقت سابق من هذا العام ، أوقف المنظمون في نيويورك أيضًا إصدار عملة مستقرة تحمل علامة Binance تسمى BUSD والتي تمثل 40 ٪ من حجم التداول الشهري للشركة.

قال إيلان سولوت ، الرئيس المشارك: “كان لإصدار BUSD تأثير على كمية السيولة في البورصة ، مما يضاعف الضغط على Binance ، مع العلم أن عملتهم المستقرة التي تحمل علامتها التجارية كانت في وسائل الإعلام وقد اضطروا للتخلي عنها” الأصول الرقمية في مجموعة الخدمات المالية Marex ومقرها لندن.

في مارس ، أعلنت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) أنها تقاضي Binance ومؤسسها Changpeng “CZ” Zhao بسبب مزاعم بأن بورصة العملات المشفرة قدمت عن علم منتجات مشتقات تشفير غير مسجلة في الولايات المتحدة في انتهاك للقانون.

بعد هذه الأخبار ، شهدت منصة Binance تدفقات خارجية هائلة بلغت 2.2 مليار دولار.

زيادة الحصة السوقية لبورصات العملات المشفرة الأخرى

وفي الوقت نفسه ، زادت الحصة السوقية للبورصات الأخرى ، بما في ذلك Huobi و OKX و BitMex و Bybit و Bullish ، منذ مارس.

وفقًا لبيانات Kaiko ، زادت Huobi حصتها في السوق بنسبة 8٪ بينما اكتسبت OKX 4٪. شهدت بورصات كوريا الجنوبية زيادة حصتها من أقل من 8٪ إلى ما يقرب من 14٪.

استجابة لانخفاض الحصة السوقية ، يقال إن Binance تخطط لتقليل قوتها العاملة.

ومع ذلك ، نفى كبير مسؤولي الاتصالات بالمنصة شائعات مفادها أنه يستغني عن 20٪ من موظفيها ، وبدلاً من ذلك قدمها على أنها إعادة تقييم لما إذا كانت الشركة “تتمتع بالموهبة والخبرة المناسبة في الأدوار المهمة”.

قال هيلمان إنه منذ انضمامه إلى Binance ، “خضعت الشركة بانتظام لتدقيق كثافة المواهب وتخصيص الموارد كل ستة أشهر أو نحو ذلك. هذه عملية دورية “.

“مثل التمارين السابقة ، سيتم القيام بذلك بعد أن تنتهي عدة فرق (بما في ذلك الموارد البشرية والمخاطر والعمليات) من تدقيق كثافة المواهب. لا يوجد رقم محدد ، فقط اتجاه إلى حيث نحتاج إلى التبسيط. لقد كان هذا بصراحة جزءًا من صلصة Binance السرية “.

يمكن أيضًا أن يُعزى الانخفاض في الحصة السوقية لـ Binance إلى ظروف سوق التشفير الحالية ، حيث انخفضت قيمة الرموز المميزة مثل Bitcoin بحوالي 70 ٪ مقارنة بأعلى مستوياتها على الإطلاق.

تجدر الإشارة إلى أنه بصرف النظر عن Binance ، قام عدد من شركات التشفير الكبرى بالفعل بإجراء تخفيضات على قواها العاملة ، والتي تشمل Coinbase و Crypto.com و Bybit و Kraken و Gemini والمزيد.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.