آخر تحديث:

5 يونيو 2024 الساعة 03:24 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

شهدت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة ثاني أعلى صافي تدفقات يومية منذ إدراجها، حيث استقطبت مبلغًا كبيرًا قدره 886.75 مليون دولار في 4 يونيو.

تم تسجيل أعلى صافي تدفقات يومية من صناديق البيتكوين الفورية في 12 مارس، حيث وصلت التدفقات إلى 1.05 مليار دولار.

من بين المساهمين في صافي التدفقات الكبيرة يوم الثلاثاء، تصدرت FBTC التابعة لشركة Fidelity الطريق بمبلغ 379 مليون دولار، تليها شركة BlackRock’s IBIT بمبلغ 274 مليون دولار، وفقًا لـ البيانات من SoSoValue.

ويبلغ إجمالي صافي التدفقات التراكمية لصناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية حاليًا 14.85 مليار دولار.

جميع الصناديق ترى التدفقات الداخلة


وشهدت ARK Invest وARKB التابعة لشركة 21Shares تدفقات واردة بقيمة 139 مليون دولار، في حين سجلت BITB التابعة لشركة Bitwise تدفقات واردة بقيمة 61 مليون دولار.

اجتذبت GBTC من Grayscale 28 مليون دولار، مسجلة ثالث أكبر تدفق صاف لها منذ تحويلها.

كما شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في VanEck وValkyrie أيضًا تدفقات صافية من رقم واحد.

مع التدفقات الواردة يوم الثلاثاء، قامت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين ذات الـ 11 نقطة بتوسيع خطها صافي التدفقات الداخلة متتالية إلى 16 يومًا، متخلفًا بيوم واحد فقط عن أطول خط تدفق إيجابي تم تسجيله من يناير إلى منتصف فبراير.

منذ إنشائها، جمعت صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة إجمالي صافي تدفق قدره 14.57 مليار دولار.

ومع ذلك، فإن الحجم الإجمالي للتدفقات في صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة لا يزال أقل من الذروة المسجلة في مارس.

تجاوزت قيمة بيتكوين لفترة وجيزة علامة 71000 دولار في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء، وتم تداولها عند حوالي 70800 دولار في وقت النشر.

يشير محللو Bitfinex إلى أن مرحلة التصحيح هذه تبدو وكأنها تقترب من نهايتها.

كان بيع حاملي الأسهم على المدى الطويل لممتلكاتهم من البيتكوين عاملاً مهمًا في التصحيح من أعلى مستوياته على الإطلاق.

ومع ذلك، تشير بيانات بلوكتشين إلى أن هؤلاء المالكين بدأوا في تجميع بيتكوين مرة أخرى لأول مرة منذ ديسمبر ٢٠٢٣.

وفي الوقت نفسه، تتوقع الولايات المتحدة إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة الفورية لإيثريوم، حيث قدم المصدرون الرئيسيون مؤخرًا بيانات تسجيل معدلة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

ويقدر المحللون في K33 Research أن صناديق إيثريوم الفورية يمكن أن تجتذب تدفقات صافية تتراوح من 3.1 مليار دولار إلى 4.8 مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من التداول.

تايلاند توافق على أول صندوق استثماري متداول للبيتكوين


إدارة الأصول الواحدة في تايلاند (ONEAM) لديها تصبح الشركة الأولى لإطلاق ETF في البلاد الذي يوفر التعرض للعملات المشفرة.

أيدت هيئة الأوراق المالية والبورصة التايلاندية (SEC) صندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لـ ONEAM، مما يمثل علامة فارقة في الإطار التنظيمي المتطور للأصول الرقمية في البلاد.

الصندوق المعتمد حديثًا، المسمى One Bitcoin ETF Fund of Funds، سيخدم حصريًا المستثمرين المؤسسيين والأفراد ذوي الثروات العالية.

وتجعل هذه الخطوة تايلاند مع الولايات القضائية الأخرى التي احتضنت بالفعل صناديق بيتكوين المتداولة، مثل الولايات المتحدة. هونج كونج, أستراليا، والمملكة المتحدة.

سوف يستثمر صندوق Bitcoin ETF التابع لـ ONEAM في 11 صندوقًا عالميًا بارزًا للبيتكوين، مما يضمن سيولة وأمانًا كافيين للمستثمرين.

في حين حصلت ONEAM على الموافقة التنظيمية، لا تزال شركة تايلاندية أخرى، MFC Asset Management، تنتظر الحصول على موافقة لمنتج Bitcoin ETF الخاص بها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.