آخر تحديث:

10 يونيو 2024 الساعة 06:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 4 دقائق قراءة

في 5 يونيو، حصلت Hex Trust Group (HT)، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الأصول الرقمية للتمويل المؤسسي والبروتوكولات والمؤسسات ونظام Web3 البيئي، على ترخيص إضافي لمقدم خدمة الأصول الافتراضية (VASP) من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية في دبي (VARA) ).

وفي مقابلة حصرية مع Hex Trust، كشفت الشركة عن محتوى الترخيص الإضافي، وكيف تمكنت Hex Trust من التنقل في تنظيم العملات المشفرة في دبي والتحديث القادم في خدماتها.

لاحظ أمين الأصول الرقمية الذي تم إنشاؤه في عام 2018 أن هذا الترخيص الجديد يعد التوسع ليشمل وكيل VA وذراع إدارة VA والاستثمار، HT Markets Mena FZE، توسعًا مهمًا في قدرات خدمة Hex Trust وامتدادها الجغرافي.

تقوم Hex Trust بترسيخ الترخيص لتعزيز خدمات الأصول الرقمية

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة دبي، مركزًا عالميًا لصناعة العملات المشفرة بفضل إطارها التنظيمي القوي وبيئتها الداعمة لمقدمي خدمات الأصول الافتراضية (VASPs). توفر دولة الإمارات العربية المتحدة مزايا كبيرة، بما في ذلك الموقع الاستراتيجي، والمزايا الضريبية، وأجواء صديقة للمستثمرين، والبنية التحتية التكنولوجية المتقدمة.

وقد جعلت هذه العوامل منها وجهة جذابة لشركات العملات المشفرة التي تسعى إلى الاستفادة من الموقف التنظيمي التقدمي للمنطقة تجاه التمويل الرقمي.

بدأت رحلة Hex Trust في دبي بإصدار ترخيص VASP الكامل في نوفمبر 2023، والذي سمح للشركة بتقديم خدمات حفظ الأصول الافتراضية للعملاء من المؤسسات وبعض المستثمرين. أثبت هذا الترخيص التأسيسي التزام Hex Trust بالامتثال التنظيمي ومهد الطريق لمزيد من التوسع.

وفقًا لرسالة البريد الإلكتروني التي تمت مشاركتها مع Cryptonews، فإن الترخيص الذي تم الحصول عليه حديثًا يعزز قدرة Hex Trust على تقديم خدمات الأصول الافتراضية الشاملة، بما في ذلك وظائف الوساطة والتاجر، وخدمات الإدارة والاستثمار، وخدمات الرهن العقاري المنظمة. وقال فيليبو بوزي، المدير الإقليمي لشركة Hex Trust في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

“توضح الموافقة على ترخيص VASP الإضافي هذا التزام Hex Trust بتعزيز ابتكار النظام البيئي للعملات المشفرة وتمكين الوصول الآمن إلى الأسواق في الشرق الأوسط.”

ومن الجدير بالذكر أن تراخيص الوساطة والتاجر وإدارة الاستثمار والاستثمار الخاصة بـ HT Markets Mena FZE توفر مزايا كبيرة للمستثمرين المؤسسيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأوضح البوزي،

“المستثمرون المؤسسيون يقدرون الالتزام باللوائح. ومع كون HT Markets Mena FZE هي شركة VASP مرخصة، فإن ذلك يشير إلى الالتزام بالمعايير التنظيمية، مما يضمن الثقة بين العملاء من المؤسسات.

تحصل Hex Trust على ترخيص لتوسيع خدمات الأصول الافتراضية، بما في ذلك الوصول إلى DeFi والستاكينغ المنظم


من خلال الترخيص الجديد، يمكن لـ Hex Trust Markets توفير الوصول الآمن إلى النظام البيئي للتمويل اللامركزي (DeFi). يمكن للعملاء تحقيق عائد من خلال حلول التوقيع المساحي الأصلية على السلسلة وتنفيذ الصفقات بدعم من فريق الأسواق المخصص لشركة Hex Trust.

يقدم فريق التداول العالمي التابع للشركة دعمًا للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يضمن تغطية التداول المستمرة. تشمل العروض الرئيسية حلول التداول خارج البورصة (OTC) المصممة لتحسين السعر والأفق الزمني وتأثير السوق من خلال خوارزميات التنفيذ الخاصة والسيولة العميقة والوصول الواسع إلى أسواق الأصول الافتراضية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم Hex Trust حلول إدارة المخاطر لاحتياجات خزانة الشركات وتسهل الخدمات الورقية السلسة على الطريق السريع/خارج المنحدر من أجل التحويل الفعال بين العملات الورقية والأصول الافتراضية.

وأشار أليسيو كواجليني، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Hex Trust، إلى أن “التزام Hex Trust بالامتثال والتنظيم كان دائمًا أولوية، وقد أكسبنا هذا مكانة مرموقة كشريك موثوق به لكل من مؤسسات التمويل المشفرة الأصلية والتقليدية”.

وفي تعليق آخر تم إرساله إلى Cryptonews، قامت VARA، وهي أول جهة تنظيمية مستقلة في العالم للأصول الافتراضية، بتسهيل الموقع الاستراتيجي لشركة Hex Trust في دبي. وقد لعبت العملية التنظيمية لـ VARA، والتي تتضمن المشاورات مع المتقدمين للحصول على التراخيص، واجتماعات المائدة المستديرة، وورش العمل المتعددة، دورًا فعالًا في جعل دبي مركزًا إقليميًا ودوليًا للأصول الافتراضية.

قال البوزي:

“وفرت العملية التنظيمية لـ VARA دعمًا رئيسيًا للحصول على تراخيصنا بنجاح. وتمثل دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سوقاً واعدة لشركة Hex Trust، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى النظام البيئي المتنامي المدعوم بإطار تنظيمي واضح ونهج تفكير تقدمي للتمويل الرقمي.

كما ادعى Quaglini، تلتزم Hex Trust بتعزيز جهودها التنظيمية والامتثال لدمج أحدث التطورات في مجموعة منتجاتها وتقديم خدمات مبتكرة وحلول تمويلية لتمكين العملاء من تحقيق الدخل من الأصول الرقمية المحتجزة.

“تتمثل مهمتنا في Hex Trust في البقاء في الطليعة من حيث الترخيص والامتثال، مما يضمن أننا نقدم خدمات الأصول الرقمية المنظمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لأكثر من 200 من عملائنا المؤسسيين العالميين.”

دبي تنظيم التشفير يضعها كمركز عالمي للأصول الافتراضية


خلال حلقة نقاشية في أسبوع باريس للبلوكشين في أبريلأكد ماثيو وايت، الرئيس التنفيذي لشركة VARA، مؤخرًا على الحاجة إلى تخفيف العبء التنظيمي عن كيانات العملات المشفرة الأصغر حجمًا. وسلط الضوء على تكاليف الامتثال المرتفعة واقترح أن يتمكن المشاركون الأكثر شهرة في السوق من استضافة مشاركين أصغر لتقاسم هذه الأعباء.

وشدد وايت على أهمية الموازنة بين الابتكار والتنظيم لتلبية الاحتياجات المتنوعة لمجتمع العملات المشفرة. وأشار إلى أن مثل هذه الأطر التنظيمية الشاملة يمكن أن تجتذب الاستثمار وتسهل نمو المؤسسات وتوسيع نطاقها.

وبسبب سهولة التنظيم المعروفة لهم، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن معاملات عملات مشفرة بقيمة 25 مليار دولار في عام 2022. نشر مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC) تقريرًا يسلط الضوء على إمكانات السوق لتطبيقات Web3، بما في ذلك العملات المشفرة والتمويل اللامركزي (DeFi) والميتافيرس. وأشار التقرير إلى أن سوق العملات المشفرة يستقر، مع تجدد الاهتمام الذي تشير إليه عودة البيتكوين في عام 2023.

وشدد مركز دبي للسلع المتعددة على أن النمو المستقبلي لهذه الأسواق يعتمد على الأساليب التنظيمية للهيئات الإدارية، مشددًا على ضرورة الموازنة بين الابتكار وحماية المستهلك وتخفيف عمليات الاحتيال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.