آخر تحديث:

15 مايو 2024 الساعة 01:41 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تخطط شركة Circle المصدرة للعملة المستقرة لنقل قاعدتها القانونية من جمهورية أيرلندا إلى الولايات المتحدة.

وذكرت بلومبرج يوم الأربعاء أن الشركة قدمت مؤخرًا أوراقًا للمحكمة لإعادة مقرها. يأتي ذلك بعد أن قدمت شركة Circle خططًا لطرح عام أولي إلى هيئة الأوراق المالية الأمريكية في يناير.

وقالت سيركل في ذلك الوقت: “من المتوقع أن يتم الطرح العام الأولي بعد أن تكمل هيئة الأوراق المالية والبورصات عملية المراجعة، مع مراعاة ظروف السوق وظروف أخرى”.

يتجهون نحو شواطئ الولايات المتحدة، تاركين وراءهم الامتيازات الضريبية في أيرلندا


اختيار الولايات المتحدة لتكون موطنها الجديد قد يعني أن سيركل تواجه عبئًا ضريبيًا أعلى، وفقًا لبلومبرج. عادة ما تفعل الشركات العكس، فتتدفق إلى أيرلندا بسبب بيئتها الملائمة للأعمال ومعدل الضرائب المنخفض.

معدل البلاد البالغ 12.5٪ يتضاءل بالمقارنة مع العديد من الدول الأوروبية الأخرى. وهذا يجعل أيرلندا نقطة جذب للشركات الدولية التي تتطلع إلى خفض الضرائب.

الاكتتاب العام ينتظر موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة وظروف السوق


تم إطلاقها في عام 2013، وقد نجحت شركة Circle في تحقيق مكانة متميزة في صناعة العملات المشفرة. وتشتهر بإصدار عملة USDC، وهي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي. اعتبارًا من مايو 2024، تتمتع USDC بقيمة سوقية تتجاوز 32 مليار دولار، مما يعزز مكانتها كلاعب رئيسي.

تركز الأعمال الأساسية لشركة Circle على إصدار وإدارة USDC. يقال عمومًا أن العملات المستقرة توفر الاستقرار للمعاملات في سوق العملات المشفرة الذي غالبًا ما يكون مضطربًا.

علاوة على ذلك، فإن خطة Circle للطرح العام من خلال الاكتتاب العام الأولي التقليدي تأتي في أعقاب محاولة فاشلة في عام 2021 عبر اندماج شركة استحواذ ذات أغراض خاصة (SPAC). سيتم المضي قدمًا في الاكتتاب العام الأولي بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة، لكنه يظل خاضعًا لظروف السوق وعوامل أخرى.

في يناير، كشفت شركة Circle عن خطط لإدخال USDC على شبكة Celo. Celo عبارة عن blockchain من الطبقة الأولى يتطور إلى شبكة تحجيم من الطبقة الثانية من Ethereum. يسعى هذا التعاون إلى الاستفادة من مجتمع مستخدمي Celo الذي يركز على الهاتف المحمول في المناطق التي تتمتع بأعلى معدلات اعتماد blockchain.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.