آخر تحديث:

12 فبراير 2024 الساعة 05:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تشهد شبكة Ethereum زيادة كبيرة في عدد المدققين الذين يسعون إلى المشاركة في عملاتهم إيثريوم (ETH).

وفقًا لمصدر البيانات ValidatorQueue، تبلغ قائمة انتظار إدخال المدقق حاليًا 7,045، وهو ما يمثل أكثر من 225,000 إيثر (ما يعادل 562 مليون دولار)، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2023.

ومن المقدر أنه سيتم تصفية الأعمال المتراكمة خلال ما يزيد قليلاً عن 48 ساعة.

نظرًا للقيود التي تفرضها Ethereum على عدد المدققين الجدد الذين يمكنهم الانضمام إلى الشبكة في كل فترة، يحدث تراكم مع سعي المزيد من الكيانات للمشاركة.

تستمر حقبة الإيثريوم حوالي 6.4 دقيقة.

جهات التحقق هي كيانات تمتلك ما لا يقل عن 32 إيثريوم في الشبكة، مما يمكنها من المشاركة في تشغيل blockchain المتفق عليه لإثبات الحصة في Ethereum.

في مقابل التوقيع على الأثير، يحصل المصادقون على معدل عائد ثابت مشابه لدخل الفوائد من الأدوات ذات الدخل الثابت مثل السندات.

يجد التوقيع المساحي لـ Ethereum اهتمامًا متجددًا


يُنظر إلى الارتفاع الأخير في نشاط التوقيع على Ethereum على أنه علامة مبكرة على الحيوية المتجددة في الشبكة.

سلط ديفيد لاوانت، رئيس قسم الأبحاث في بورصة العملات المشفرة المؤسسية FalconX، الضوء على أهمية الزيادة في قائمة انتظار التنشيط.

ومع ذلك، أشار لاوانت إلى أن النسبة المئوية للعائد السنوي على الأثير المتراكم لم تظهر سوى تحسن طفيف أو معدوم.

ظل معدل حصص الإيثر المركب بين 3.5% و4% خلال الأشهر الأربعة الماضية، مما يوفر الحد الأدنى من العلاوة مقارنة بعائد المعدل الخالي من المخاطر على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات، والذي يبلغ حاليًا 4.17%.

في حين أن عدد المدققين الذين يسعون للانضمام إلى الشبكة قد شهد زيادة ملحوظة، إلا أنه لا يزال أقل من الأرقام التي لوحظت بعد ترقية Shapella لإيثريوم في أبريل من العام السابق.

سمحت ترقية Shapella بسحب الأثير المتراكم لأول مرة، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بقفل العملات المعدنية مقابل المكافآت.

ارتفع خروج المدقق بعد درجة مئوية غير ثابتة


في أوائل شهر يناير، ارتفعت قائمة انتظار المدققين الذين يتطلعون إلى الخروج لفترة وجيزة بعد فشل مقرض العملات المشفرة أعلنت شركة مئوية عن خطط للتفكيك كامل ممتلكاتها من الأثير.

ومع ذلك، على الرغم من هذه التقلبات، كان أداء سعر إيثريوم مؤخرًا متواضعًا نسبيًا مقارنة بالبيتكوين وسوق العملات المشفرة الأوسع.

من المحتمل أن تكون حالة عدم اليقين المحيطة بالإطلاق المحتمل لصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) ومقرها الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى الحاجة إلى الوضوح فيما يتعلق بتصنيف هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) للإيثريوم، قد ساهمت في نشاط التداول الحذر في منطقة اليورو. سوق.

ينتظر المتداولون بفارغ الصبر التأكيد على ما إذا كان سيتم السماح لصناديق الاستثمار المتداولة ETH بتداول العملات المعدنية.

تشير التعديلات القادمة على نماذج S-1، مثل تضمين Ark/21Shares مؤخرًا لمكون التوقيع المساحي، إلى إمكانية حدوث مثل هذه التطورات.

وفي الوقت نفسه، شهد سوق NFT الخاص بـ Ethereum شهدت طفرة في نشاط التداول، حيث وصل حجم التداول الأسبوعي إلى أعلى مستوى له منذ فبراير 2023.

خلال الأسبوع الماضي، ارتفعت مبيعات NFT على شبكة Ethereum بنسبة 100% تقريبًا، لتصل إلى 158 مليون دولار.

يتزامن الارتفاع في حجم Ethereum NFT مع تزايد شعبية مجموعة Pudgy Penguins، التي تحتل حاليًا المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.