آخر تحديث:

2 أبريل 2024 الساعة 19:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين حجمًا شهريًا قياسيًا في شهر مارس، حيث تضاعفت الأرقام ثلاث مرات عن الشهرين السابقين مع تداول ضخم بلغ 111 مليار دولار.

نجاح ساحق لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين


تم تداول الصناديق بشكل جماعي بما يقرب من 42 مليار دولار في فبراير، وحوالي 25 مليار دولار في يناير، عندما تم إطلاقها لأول مرة. منذ ذلك الوقت، تجاوز صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابع لشركة Blackrock صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) باعتباره صندوق Bitcoin ETF الرائد من حيث الحجم اليومي.

“لا أستطيع أن أتخيل أن شهر أبريل سيكون أكبر ولكن من يدري” كتب محلل بلومبرج ETF إريك بالتشوناس على تويتر يوم الثلاثاء.

وتابع: “بينما فازت جميع صناديق الاستثمار المتداولة من حيث تحقيق أرباح، فاز $IBIT بسباق الحجم وهو رسميًا $GLD من البيتكوين”. “إنها في الأساس التفاف.”

عانت صناديق الذهب المتداولة مثل GLD من تدفقات خارجية كبيرة مقابل صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين على مدار الأشهر القليلة الماضية – والتي استوعبت الأخيرة بالفعل 12 مليار دولار من صافي التدفقات الداخلة اعتبارًا من 1 أبريل. ومع ذلك، تجاوزت GLD حجم IBIT يوم الاثنين وسط يوم تدفق خارجي صافي لـ أموال البيتكوين بشكل عام، والارتفاع الأخير إلى مستويات قياسية جديدة فوق 2250 دولارًا للذهب بشكل عام.

انتصار بلاك روك للبيتكوين


شهدت صناديق Bitcoin ETF التابعة لشركة BlackRock تدفقات أكبر من أي صناديق استثمار متداولة أخرى في التاريخ خلال أول 30 يومًا لها في السوق. وقد استوعبت 7.2 مليار دولار خلال تلك الفترة، و17.6 مليار دولار من الأصول اليوم.

تم تصنيف ETF أيضًا ضمن بعض صناديق الاستثمار المتداولة الأفضل تداولًا في أيام معينة من الشهر الماضي. في 4 مارس، على سبيل المثال، تجاوز حجمها 1.9 مليار دولار، لتحتل المرتبة السادسة في ظل صناديق مثل ETF لسندات الخزانة الأمريكية التابعة لشركة BlackRock وSPDR.

لقد كادت أصولها الآن أن تلحق بـ Grayscale، التي انخفضت أصولها من 650.000 بيتكوين إلى 350.000 بيتكوين منذ يناير. وقد شهد كلا الصندوقين سلسلة كاملة من التدفقات الداخلة والخارجة على التوالي منذ 11 يناير.

في الأسبوع الماضي، اعترف الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، لاري فينك، بأن نجاح صندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركته قد تجاوز توقعاته.

وقال: “لم يكتسب أي شيء أصولًا بنفس سرعة IBIT في تاريخ صناديق الاستثمار المتداولة”.

يعتقد العديد من المحللين، بما في ذلك مات هوجان، مدير تكنولوجيا المعلومات في Bitwise، أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين يمكن أن تحافظ على زخمها الافتتاحي لسنوات قادمة مع وصول المزيد من المستثمرين إلى المنتجات الاستثمارية.

“الحقيقة هي أن معظم المستثمرين المحترفين ما زالوا غير قادرين على شراء صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين،” هوجان كتب على تويتر الأسبوع الماضي. “سوف يتغير ذلك من خلال سلسلة من أكثر من 100 عملية العناية الواجبة الفردية على مدى العامين المقبلين.”

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.