اعترضت FTX والشركات التابعة لها على تمديد محادثات التسوية بوساطة المحكمة لمقرض التشفير المفلس Genesis.

في ملف قضائي حديث ، قالت FTX إنها لم تتم دعوتها إلى وساطة عينتها المحكمة في مايو والتي تضمنت Genesis ، وشركتها الأم Digital Currency Group ، والدائن Gemini Trust Co ، على الرغم من كونها دائنًا رئيسيًا لشركة Genesis.

كما اعترضت بورصة العملات المشفرة المفلسة على اقتراح قدمته شركة Genesis Global سعى إلى تقدير مطالبات المدينين بـ FTX بمبلغ 0.00 دولار ، مدعيا أنها كانت أكبر دائن في إجراءات الفصل 11 من جينيسيس مع مطالبات تبلغ قيمتها 3.9 مليار دولار.

من ناحية أخرى ، جادلت Genesis بأن استبعاد مطالبات FTX “أمر بالغ الأهمية لتجنب التأخير غير المبرر في توقيت ومقدار توزيعات الدائنين ، وللمتابعة السريعة لتأكيد خطة الفصل 11”.

يضيف ملف FTX إلى أكثر من اثني عشر دائنيًا فرديًا من Genesis قدموا اعتراضات لتمديد الوساطة.

ومن المقرر عقد جلسة استماع بشأن التمديد يوم الاثنين ، لكن هذه الاعتراضات تؤخر محاولات Genesis ودائنيها للتوصل إلى تسوية.

قدمت شركة Genesis ، التي اعتادت على تقديم عوائد للعملاء مقابل إقراض عملاتهم الرقمية ، إفلاسها في يناير بعد أزمة الائتمان التي ضربت صناعة العملات المشفرة.

أدى عدم قدرة مُقرض العملة المشفرة على التوصل إلى تسوية نهائية مع دائنيه في فبراير إلى تأخيرات امتدت لأشهر وضغط من الدائنين الأفراد لحل المسائل المالية في أقرب وقت ممكن.

كتب الدائن يوسف شريف: “بصفتي دائنًا تابع الإجراءات بجدية ، فقد لاحظت مع آخرين كثيرين عدم وجود تقدم جوهري في حل المسائل المالية المطروحة”.

“بدون إجراءات ملموسة أو التزام حقيقي بالتوصل إلى حل عادل ، من الصعب تصور هذا التمديد على أنه أكثر من مجرد تكتيك تأخير.”

وقد ازدادت الإجراءات تعقيدًا بسبب الدعاوى القضائية والإجراءات الصادرة عن لجنة الأوراق المالية والبورصات ، التي رفعت دعوى قضائية ضد الشركة بشأن برنامج إقراض العملاء الخاص بها ، Earn ، والذي شارك فيه مئات الآلاف من عملاء Gemini الذين يسعون للحصول على عائد يبلغ حوالي 900 مليون دولار.

بينما ظلت محادثات الوساطة التي عقدت في مايو طي الكتمان ، قال الجوزاء إن البورصة ولجنتين من الدائنين الرئيسيين تعملان على “خطة معدلة لإعادة التنظيم يمكن التقدم بها دون مشاركة DCG التوافقية في حالة فشل الوساطة”.

يهدف Sam Bankman-Fried إلى إلقاء اللوم على شركة المحاماة في انهيار FTX

يستعد Sam Bankman-Fried ، المؤسس المشين لتبادل العملات المشفرة FTX ، للقول بأنه اعتمد على نصيحة شركة Silicon Valley القانونية Fenwick & West في دفاعه ضد تهم الاحتيال.

في الأسبوع الماضي ، طلب محاموه من المدعين تسليم المستندات التي قدمتها الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها إلى الحكومة بين عامي 2017 و 2022.

وبحسب ما ورد زعم فريق الدفاع عن Bankman-Fried أن المشورة القانونية التي قدمتها Fenwick & West هي “مادة لإعداد الدفاع”.

يُزعم أنه يخطط للاستفادة مما يسمى دفاع مشورة المستشار ، والذي يمكن استخدامه لدحض الاقتراحات القائلة بأن بانكمان-فريد كان ينوي خرق القانون.

قبل ذلك ، طلب رئيس التشفير المشين من قاضٍ فيدرالي في نيويورك رفض معظم التهم الجنائية التي وجهها إليه المدعون الفيدراليون.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.