آخر تحديث:

15 مايو 2024 الساعة 00:16 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تواجه شركة استثمار الأصول الرقمية BlockTower Capital انتكاسة كبيرة بعد أن قام المحتالون باختراق صندوق التحوط الرئيسي الخاص بها.

وذكرت بلومبرج يوم الأربعاء أن الأموال المسروقة لم يتم استردادها بعد، ولم يتم القبض على المتسللين بعد. وقد استجابت BlockTower، حيث قامت بتعيين محللين في الطب الشرعي لـ blockchain للتحقيق في السرقة. كما أبلغت الشركة مؤخرًا شركائها المحدودين بالحادث.

ليس من الواضح حتى الآن المبلغ الدقيق المسروق من صندوق التحوط التابع لشركة BlockTower Capital. تظهر بيانات PitchBook أن الشركة تدير 1.7 مليار دولار من إجمالي الأصول.

لم تُرِد BlockTower Capital طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

الانفلات الأمني ​​في Dexibel يكلف BlockTower


وهذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها الشركة مشكلة. وفي عام 2023، خسرت BlockTower حوالي 1.5 مليون دولار من رموز TRU أثناء الاستغلال الأمني ​​على منصة التبادل اللامركزية Dexibel.

تأسست BlockTower Capital في عام 2017 على يد ماثيو جويتز وآري بول. يقع مقر الشركة في ميامي، فلوريدا، وتركز على التداول الاحترافي والاستثمار في المشاريع واكتتاب الائتمان وإدارة المحافظ لكل من الأصول الرقمية والتقليدية. تتاجر BlockTower بنشاط في الأصول المشفرة السائلة، وتستثمر في الأصول الائتمانية في العالم الحقيقي، وتشارك في الجيل التالي من الاستثمار في المشاريع ضمن مساحة web3.

لا يزال مستخدمو Web3 مستهدفين من قبل المحتالين، لكن الخسائر تنخفض


لا يزال المتسللون يمثلون تهديدًا كبيرًا لصناعة العملات المشفرة، على الرغم من أنهم سرقوا أموالًا أقل بشكل إجمالي خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022. قد يبدو هذا خبرًا جيدًا، لكن عدد محاولات الاختراق ارتفع بالفعل. وفي عام 2022، كان هناك 219 اختراقًا، بينما ارتفع هذا العدد في عام 2023 إلى 231.

ومع ذلك، انخفض إجمالي القيمة المسروقة بنسبة كبيرة بلغت 54.3%، لتصل إلى 1.7 مليار دولار في عام 2023. ويعود هذا الانخفاض بشكل أساسي إلى انخفاض عمليات اختراق التمويل اللامركزي. تمكن المتسللون من سرقة 1.1 مليار دولار من منصات التمويل اللامركزي في عام 2023، وهو انخفاض حاد من 3.1 مليار دولار التي حصلوا عليها في عام 2022.

وفي الوقت نفسه، خسر مستخدمو Web3 336 مليون دولار بسبب المتسللين وعمليات الاحتيال في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024. وقد سُرق جزء كبير، ما يقرب من النصف، في يناير. وعلى الرغم من الخسائر المثيرة للقلق، إلا أن هذا يمثل في الواقع تحسنًا بنسبة 23٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.