آخر تحديث:

13 مايو 2024 الساعة 15:46 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أطاحت شركة Bitfarms برئيسها التنفيذي جيفري مورفي في 13 مايو بعد أن رفع دعوى قضائية بقيمة 27 مليون دولار ضد الشركة.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة تعدين بيتكوين، قدم مورفي دعوى بملايين الدولارات في المحكمة العليا في أونتاريو يوم الجمعة يزعم فيها أن الأضرار التي سببتها شركة Bitfarms تتعلق بخرق العقد، والفصل التعسفي، والأضرار الجسيمة والعقابية بقيمة 27 مليون دولار.

بيتفارمز تطرد مورفي بعد دعوى قضائية بقيمة 27 مليون دولار


تم تعيين رئيس مجلس إدارة Bitfarms والمؤسس المشارك نيكولاس بونتا رئيسًا مؤقتًا ومديرًا تنفيذيًا لشركة Bitfarms.

وانخفض تداول أسهم شركة تعدين البيتكوين بنسبة 5.9٪ حتى وقت مبكر من بعد ظهر يوم الاثنين.

وقالت بيتفارمز: “تعتقد الشركة أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة، وتعتزم الدفاع عن نفسها بقوة”.

بالإضافة إلى أخبار خروج مورفي المفاجئ، أعلنت شركة Bitfarms أيضًا يوم الاثنين أنها ستؤجل المكالمة الجماعية للربع الأول إلى صباح الأربعاء الساعة 8 صباحًا

هل تبدأ معركة قانونية بين العملات المشفرة جيفري مورفي وBitfarms؟


أعلنت شركة Bitfarms في الأصل عن انتقال مورفي لمغادرة مقرها في تورونتو في مارس، مشيرة إلى أنه سيغادر “عند الانتهاء من البحث التنفيذي” عن بديل له.

بعد تأسيس Bitfarms في عام 2017، انضم مورفي إلى فريق إدارتها في عام 2020 قبل أن يرتقي إلى منصب الرئيس التنفيذي في أواخر عام 2022.

وقال مورفي في بيان في ذلك الوقت: “لقد كان أعظم شرف في حياتي المهنية أن أخدم Bitfarms ومساهمينا وموظفينا”. “أنا فخور للغاية بما أنجزناه كفريق.”

من الواضح أن المشكلات بين الرئيس التنفيذي المخلوع الآن وبيتفارمز قد ظهرت إلى السطح، على الرغم من إشارة بونتا مؤخرًا إلى مورفي باعتباره “جزءًا لا يتجزأ من نجاح الشركة”.

بيتفارمز ستعلن عن استبدال الرئيس التنفيذي في الأسابيع المقبلة


تأتي رحيل الرئيس التنفيذي خلال وقت صعب بالنسبة للقائمين بتعدين العملات المشفرة، حيث أبلغت شركات التعدين العامة عن انخفاض في إنتاج بيتكوين بعد حدث النصف الذي يقام كل أربع سنوات في أبريل

واجه القائمون بالتعدين صعوبات في أعقاب التنصيف حيث تم تخفيض مكافآت التعدين من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين.

حذر ماركوس ثيلين، كبير الباحثين في شركة 10x Research، في مذكرة أبريل 2024 من أن الهدوء الصيفي في سوق العملات المشفرة قد يؤدي إلى قيام القائمين بالتعدين ببيع جزء كبير من ممتلكاتهم و”احتمال تصفية ما قيمته 5 مليارات دولار من بيتكوين”.

وقال ثيلين: “قد يستمر التراكم الناتج عن هذا البيع من أربعة إلى ستة أشهر، مما يفسر سبب تحرك عملة البيتكوين بشكل جانبي خلال الأشهر القليلة المقبلة – كما حدث بعد التنصيف السابق”.

وفي الوقت نفسه، قالت شركة Bitfarms إن البحث عن مديرها التنفيذي القادم “يقترب من الاكتمال”، ومن المقرر الإعلان عن بديل له في الأسابيع المقبلة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.