آخر تحديث:

19 أبريل 2024 الساعة 17:44 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تعرضت شركة Hedgey Finance لضربة مدمرة في 19 أبريل عندما استنزفت اثنتين من عمليات الاستغلال المتزامنة 44.7 مليون دولار من منصة البنية التحتية الرمزية.

خلال الهجوم الذي استمر لمدة ساعتين، استخدم المتسلل وظيفة “createLockedCampaign” مع الأموال المقترضة عبر سلاسل بلوكتشين متعددة.

اختراق شركة Hedgey Finance: سرقة 1.9 مليون دولار على Ethereum، و42.8 مليون دولار على Arbitrum


ذكرت Cyvers أن Hedgey Finance عانت من مآثرين، أحدهما على blockchain Ethereum (ETH) والآخر على شبكة Arbitrum (ARB). أدى هجوم ETH إلى خسارة 1.9 مليون دولار، في حين أدى استغلال Arbitrum إلى سرقة 42.8 مليون دولار من رموز ARB.

أظهرت التحليلات الموجودة على السلسلة أن عنوان المهاجم تم تمويله من بورصة العملات المشفرة web3 ChangeNOW، بينما قام المهاجم بسرعة بإيداع جزء من الأموال المسروقة في بورصة العملات المشفرة Bybit.

تم تحويل جميع الأموال المسروقة إلى $DAI وتحويلها إلى حساب مملوك خارجي (EOA).

ردًا على عمليات الاستغلال، أكدت شركة Hedgy Finance على الفور الحوادث وبدأت تحقيقًا شاملاً في الهجوم على عقد المطالبة بالرمز المميز الخاص بها. لقد نصحوا المستخدمين الذين لديهم مطالبات نشطة باستخدام ميزة “End Token Claim” على نظامهم الأساسي للتخفيف من المزيد من المخاطر.

تتعاون شركة Hedgy Finance مع خبراء أمنيين داخليين وخارجيين للتحقيق في نقاط الضعف التي تم استغلالها أثناء الهجمات وستقدم المزيد من التحديثات عند توفر معلومات جديدة.

انخفاض عمليات اختراق العملات المشفرة بنسبة 50% تقريبًا في مارس: تقرير PeckShield


استمتع مستثمرو العملات المشفرة بمهلة في مارس حيث انخفضت الخسائر الناجمة عن الاختراقات بنسبة 50٪ تقريبًا مقارنة بشهر فبراير، وفقا لتقرير PeckShield.

في حين أن الشهر لا يزال يشهد أكثر من 30 حادثة قرصنة، مما أدى إلى خسائر بقيمة 187.29 مليون دولار، إلا أن هذا يمثل تحسنًا ملحوظًا مقارنة بشهر فبراير البالغ 360 مليون دولار. كما سلطت PeckShield الضوء على استرداد 98.8 مليون دولار من الأموال المسروقة.

وعلى الرغم من الاتجاه الإيجابي، إلا أن خسائر شهر مارس لا تزال تتجاوز خسائر شهر يناير، والتي شهدت اختفاء 182.5 مليون دولار بسبب الاختراقات. وبالنظر إلى الصورة الأوسع، شهد الربع الأول من عام 2024 انخفاضًا في الخسائر بنسبة 17.5٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

وكشفت بيانات من Immunefi أيضًا أن القرصنة لا تزال هي الطريقة الأساسية لسرقة العملات المشفرة، حيث تمثل 95.6% من إجمالي الخسائر، بينما يشكل الاحتيال 4.4% فقط.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.