آخر تحديث:

5 يونيو 2024 الساعة 02:28 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

حث اثنا عشر مشرعًا أمريكيًا الرئيس جو بايدن على تسهيل عودة تيغران جامباريان، المدير التنفيذي لشركة Binance المحتجز في نيجيريا لأكثر من ثلاثة أشهر بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي.

وكانت رسالة 4 يونيو موجهة إلى بايدن، والوزير أنتوني بلينكن، والمبعوث الرئاسي لشؤون الرهائن روجر كارستينز. وشدد المشرعون فيه على ضرورة التدخل العاجل، قائلين إن غامباريان محتجز ظلما.

شاركت مراسلة قناة فوكس بيزنس، إليانور تيريت، نسخة من الرسالة على موقع X. وشددت على أن غامباريان يتعرض لمعاملة سيئة أثناء احتجازه. على سبيل المثال، لا يُسمح له بلقاء محاميه على انفراد، حيث يتواجد مسؤولون وحراس مسلحون دائمًا.

ودعوا كذلك إلى تدخل المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن في قضية غامباريان. وشددوا أيضًا على أن الادعاءات الموجهة ضده “لا أساس لها من الصحة” وتمثل تكتيكًا قسريًا للضغط على بينانس.

تأخذ محاكمة نيجيريا منعطفًا دراماتيكيًا مع انهيار Binance Exec


كان جامباريان، وهو مواطن أمريكي، جنبًا إلى جنب مع مدير تنفيذي آخر في Binance، نديم أنجاروالا، في البداية اعتقل في نيجيريا في فبراير. ووجهت إليهم اتهامات بغسل الأموال والتهرب الضريبي. وبعد فترة وجيزة، فر أنجاروالا ولكن تم القبض عليه مرة أخرى على بعد حوالي 3000 ميل في كينيا.

الشهر الماضي، انهار غامباريان في المحكمة أثناء محاكمته بتهمة غسل الأموال. وقع الحادث في المحكمة العليا الفيدرالية في أبوجا بعد وقت قصير من استئناف الإجراءات في عهد القاضي إيميكا نويت.

تم رفض الكفالة في 18 مايو و فشل في حضور جلسة المحكمة في 22 مايو/أيار، مما أدى إلى عدم اليقين بشأن مكان وجوده. وعندما ظهر في اليوم التالي، كانت حالته البدنية قد ساءت بشكل ملحوظ.

وقع الحدث لأنه لم يقترب من المنصة عند الاتصال به. وعلى الرغم من أن محاميه ساعده في الصف الخلفي، إلا أنه حسبما ورد انهار في منتصف الطريق وكان بحاجة إلى الجلوس في المقدمة.

ونظراً لتدهور حالته الصحية، قدم محاميه طلباً مكتوباً لإبلاغ المحكمة بحالته.

تشخيص الملاريا يثير القلق


وقد تدهورت صحة غامباريان منذ فبراير/شباط. وبحسب الرسالة المقدمة إلى المحكمة، أصبحت حالته حرجة في اليوم السابق للجلسة، مما يتطلب دخول المستشفى بسبب الملاريا عن طريق العلاج عن طريق الوريد.

وعلى الرغم من أمر المحكمة الذي يقضي بالرعاية في مستشفى خاص، إلا أنه لم يتلقها، وفقا لسياسيين أمريكيين.

وخوفًا على حياته، دعا السياسيون إلى اتخاذ إجراءات سريعة لضمان سلامته ومنع حدوث نتيجة مأساوية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.