ستتاح لهواة جمع الأعمال الفنية والمشجعين بفيلم الخيال العلمي “Alien” فرصة شراء عمل فني رقمي مجزأ لمنحوتة نادرة للفنان السويسري الراحل إتش آر جيجر.

منصة الفن الرقمي Particle ، التي تستخدم تقنية blockchain لتقديم ملكية مجزأة للأعمال الفنية ذات الأهمية الثقافية ، ستجري البيع ، وفقًا لموقع الشركة على الويب.

التمثال ، الذي أطلق عليه اسم “Necronom / Alien III ، 2005” ، هو واحد من مجموعة من ستة قوانين ، لكن التمثال الوحيد الذي صنعه Giger بنفسه.

تقدر قيمتها بأكثر من 240 ألف دولار ، وقسمت شركة Particle ملكيتها إلى 500 “جزيء” رقمي سيتم بيعها كرموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) ، حيث تمثل كل NFT حصة 1/500.

سيتم طرح NFTs للبيع في 16 يونيو مقابل 1000 دولار لكل منها.

سيتمكن حاملو جزء صغير من التمثال من التصويت على ما إذا كان يجب بيع العمل الفني المادي إذا تلقى عرضًا في أي وقت.

تصدرت الجسيمات عناوين الصحف سابقًا عندما قامت بترميز وتجزئة لوحة بانكسي “الحب في الهواء” ، التي حصلت عليها في مزاد سوثبي في مارس 2021 مقابل 12.9 مليون دولار.

ثم خلقت الجسيمات 10000 جسيم “حب” ، والتي تم بيعها على أنها NFTs مقابل 1500 دولار لكل منها. منذ إطلاقها ، انخفضت قيمة الجسيمات إلى سعر أرضي يقارب 500 دولار.

سيحق للمشاركين الذين يمتلكون جزيئات “Love is in the Air” خصم 200 دولار على مشترياتهم من Alien NFT.

يبلغ طول تمثال Giger ، المصنوع من الفولاذ وراتنج البوليستر ، أكثر من سبعة أقدام وطوله ثلاثة أقدام ، وسيتم عرضه من خلال ملكية Particle وبالتعاون مع متحف HR Giger في لشبونة بين 7 و 8 يونيو.

ستنتقل القطعة بعد ذلك إلى قلعة هلوبوكا في براغ كجزء من معرض يركز على Giger ، قبل الظهور في Art Basel في سويسرا وموقع غير معروف في باريس.

قال هارولد إيتان ، الرئيس التنفيذي لشركة Particle: “من خلال البيع الرمزي لتصميم” Alien “الأيقوني ، نأمل أن نجلب إرث Giger الفني إلى جمهور أكبر”.

“نعتقد أن الفن والأفلام والموسيقى تتجاوز الحدود والحدود التي صنعها الإنسان ، والقليل منها أفضل من استكشاف جيجر العميق لأعماق النفس البشرية من خلال الفن لتلخيص هذه الحقيقة”.

فوائد الترميز الفني

يمكن أن يوفر ترميز الأعمال الفنية باستخدام تقنية blockchain العديد من الفوائد.

في المقام الأول ، يسمح الترميز بالملكية الجزئية لعمل فني واحد ، مما يمكّن المزيد من الأفراد من المشاركة في سوق الفن.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يخلق الترميز فرصًا استثمارية جديدة من خلال توفير الوصول إلى المنتجات الاستثمارية المبنية حول قيمة العمل الفني. يسمح هذا للمستثمرين بتنويع محافظهم الاستثمارية واكتساب التعرض للاستثمارات الفنية الحصرية تاريخيًا.

تؤدي الملكية الجزئية للأعمال الفنية أيضًا إلى زيادة السيولة في سوق الفن. يوفر خيارًا جديدًا لبيع أعمالهم إذا احتاجوا إلى سيولة دون بيع العمل الفني بأكمله ، مما يجعل الملكية أكثر مرونة وقابلة للتحويل.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.