آخر تحديث:

10 يونيو 2024 الساعة 04:14 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تعاونت شركة Cross Light Capital، وهي شركة إدارة صناديق محلية، مع Affin Bank لإطلاق أول صندوق للأصول الرقمية في ماليزيا.

وفقًا لتقرير صادر عن The Edge Malaysia، فإن صندوق بيرفورما للأصول الرقمية موجه نحو منح التعرض للأصول الرقمية من خلال الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والمنتجات المتداولة في البورصة (ETPs)، مع مجموعة سكانية مستهدفة من عملاء البنوك الرئيسيين.

يمكن الوصول إلى الصندوق حصريًا من خلال مجموعة Affin Invikta المخصصة للدعوة فقط من Affin Bank، ويستثمر الصندوق في استثمارات في Bitcoin وEther والكيانات المرتبطة بـ blockchain عبر أدوات الاستثمار المتداولة علنًا.

تشمل المخصصات البارزة داخل الصندوق حصصًا في شركات مثل Coinbase Global Inc. وUbisoft Entertainment SA.

شركة Cross Light Capital تعتزم تخصيص ثلث الاستثمارات لمنتجي المنتجات المتداولة في البورصة


كشفت شركة Cross Light Capital أن صندوق بيرفورما للأصول الرقمية يستخدم استراتيجية توزيع عادلة، حيث تم تخصيص ثلث الاستثمارات لصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة، وثلث آخر لصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة للإيثر، والجزء المتبقي للأسهم المرتبطة بمساعي بلوكتشين.

وقال جيسون لي، الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للاستثمار في شركة Cross Light Capital: “يسمح لنا نهجنا المُدار بنشاط بالتنقل في مجال الأصول الرقمية بفعالية، مما يوفر لعملائنا أداة استثمارية متطورة تتجاوز فئات الأصول التقليدية”.

يخدم الصندوق في الغالب المستثمرين المتطورين ذوي الرغبة الواضحة في المخاطرة، ويتوقع حدوث سحب محتمل يتراوح من 30٪ إلى 60٪ خلال أي فترة سنة واحدة.

ويُنصح المستثمرون بتبني نظرة مستقبلية طويلة المدى تمتد من خمس إلى عشر سنوات.

يتطلب الصندوق حدًا أدنى للاستثمار الأولي قدره 1000 دولار أمريكي، إلى جانب رسوم مبيعات مقدمة تصل إلى 5% ورسوم إدارة سنوية قدرها 2%، مع حذف رسوم السحب.

تتولى شركة MTrustee Bhd دور الوصي على الصندوق، في حين تعمل شركة Crowe Malaysia PLT كمدقق خارجي وتتولى شركة Interactive Brokers LLP مسؤولياتها كوسيط وأمين حفظ رئيسي.

وردد كالفين جون تشينج يو، رئيس إدارة الثروات في Affin Bank، مشاعر لي، قائلًا إن البنك ملتزم بتقديم قيمة لا مثيل لها لعملائه من خلال تسهيل الوصول إلى صندوق الأصول الرقمية التابع لشركة Cross Light Capital.

“من خلال توفير الوصول إلى صندوق الأصول الرقمية التابع لشركة Cross Light Capital، فإننا نمكن عملائنا من تنويع محافظهم الاستثمارية والاستفادة من إمكانات الاقتصاد الرقمي.”

ضبط عملية احتيال في استثمار العملات المشفرة في ماليزيا


الشهر الماضي، السلطات الماليزية تفكيك عملية احتيال في استثمار الفوركس ونقابة العملة المشفرة كان ذلك العاملة في البلاد.

تم استهداف النقابة، التي كانت تقوم بغسل الأموال التي تم الحصول عليها من خلال عمليات الاحتيال في الخارج، في سلسلة من المداهمات التي أجريت عبر وادي كلانج في الفترة من 13 إلى 21 مايو.

ونتيجة لذلك، تم القبض على ثمانية رجال محليين وامرأتين، وتمت مصادرة كميات كبيرة من الأصول.

ومن الجدير بالذكر أن صناعة العملات المشفرة شهدت تطورًا كبيرًا الانكماش في الخسائر المجمعة من الاختراق والاحتيال في أبريل.

شهد الشهر أقل خسائر مجمعة من عمليات الاختراق وعمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة منذ عام 2021، مع خسارة ما يقرب من 25.7 مليون دولار بسبب عمليات الاستغلال والاختراق وعمليات الاحتيال.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.