آخر تحديث:

11 يونيو 2024 الساعة 03:05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

شهدت الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) الخاصة بالبيتكوين أول تدفقات خارجية صافية لها منذ شهر تقريبًا.

وفق المستثمرون الفارسيد، شهد إجمالي 11 صندوقًا متداولًا للبيتكوين الفوري في الولايات المتحدة بشكل جماعي تدفقًا خارجيًا صافيًا قدره 64.9 مليون دولار، والذي يأتي بعد سلسلة ملحوظة من 19 يومًا متتاليًا من صافي التدفقات الداخلة.

من بين صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، برز Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) بأكبر صافي تدفق خارجي قدره 39.5 مليون دولار.

يليه عن كثب صندوق Invesco Galaxy Bitcoin ETF (BTCO) بتدفقات خارجية صافية قدرها 20.5 مليون دولار.

شهد صندوق Fidelity Wise Origin Bitcoin Fund (FBTC) أيضًا تدفقًا خارجيًا طفيفًا قدره 3 ملايين دولار.

من ناحية أخرى، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في Bitwise وBlackRock تدفقات متواضعة بلغت 7.6 مليون دولار و6.3 مليون دولار على التوالي.

انخفاض سعر البيتكوين بعد تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة


تزامنت التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة مع انخفاض سعر البيتكوين.

على مدار الـ 12 ساعة الماضية، انخفضت قيمة البيتكوين من ما يزيد قليلاً عن 70 ألف دولار إلى أقل من 68 ألف دولار، مما أدى إلى تصفية 170 مليون دولار وممارسة ضغوط هبوطية على سوق العملات المشفرة بأكمله.

في الأسبوع السابق، لاحظت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين BTC تدفقات قوية باستمرار، مع تسجيل صافي التدفقات في كل يوم تداول.

وقال ماتيو جريكو، محلل الأبحاث في شركة استثمار الأصول الرقمية Fineqia International، في مذكرة حديثة، إن إجمالي صافي التدفق لهذا الأسبوع بلغ حوالي 1.83 مليار دولار، ليصل إلى مستويات الطلب لم نشهدها منذ أوائل مارس.

وقد وصل صافي التدفق التراكمي منذ إنشاء صناديق الاستثمار المتداولة هذه إلى مستوى قياسي بلغ حوالي 15.7 مليار دولار.

يتوسع دمج Bitcoin في التمويل التقليدي عالميًا.

بعد إطلاق أول صندوق استثماري متداول للبيتكوين (BTC) في أستراليا، وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة التايلاندية (SEC) مؤخرًا على شركة One Asset Management لتقديم أول صندوق استثماري متداول للبيتكوين (BTC) في تايلاند.

البنوك المركزية تخفض سعر الفائدة


وعلى جبهة الاقتصاد الكلي، قام كل من بنك كندا (BOC) والبنك المركزي الأوروبي (ECB) بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وعلى الرغم من تجاوز مستويات التضخم الهدف السنوي للبنوك المركزية بنسبة 2٪، فإن تخفيضات أسعار الفائدة هذه تشير إلى توقعات الحكومات المتفائلة بشأن قدرتها على إدارة التضخم مع تنفيذ سياسات نقدية أقل تقييدا.

تعد السياسات النقدية الأقل تقييدًا مواتية بشكل عام للأصول عالية المخاطر، بما في ذلك الأسهم والأصول الرقمية مثل البيتكوين، خاصة عندما لا تشير تخفيضات أسعار الفائدة إلى ركود وشيك.

وفي هذه الحالة فإن القرار الذي اتخذته البنوك المركزية بخفض أسعار الفائدة على الرغم من ارتفاع معدل التضخم عن المستوى المستهدف يشير إلى الثقة في قدرتها على السيطرة على التضخم والحفاظ عليه بالقرب من المستويات المرغوبة، حتى مع وجود سياسات نقدية أكثر توسعية.

وفي الوقت نفسه، من المقرر أن يصدر مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل أرقام شهر مايو لمؤشر أسعار المستهلك الذي يقيس التضخم في 11 يونيو.

ويتوقع المحللون أن يرتفع التضخم بنسبة 0.1% بعد ارتفاعه بنسبة 0.5% في أبريل، ليصل الرقم على أساس سنوي إلى 3.4%، مع توقعات بارتفاع التضخم الأساسي بنسبة 0.3% في مايو، وهو نفس مستوى أبريل، حسب Morningstar. ذكرت.

ومن المقرر أيضًا تحديد السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الذي يستمر يومين ويبدأ في نفس اليوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.