آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 01:58 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

شهد صندوق Bitcoin المتداول في البورصة (ETF) التابع لشركة VanEck نموًا كبيرًا في الربع الأول من عام 2024.

وفقًا لتقديم VanEck Bitcoin Trust الأخير إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC)، شهد صندوق HODL Bitcoin ETF زيادة قدرها 109 مليون دولار في صافي الأصول للربع المالي الأول من عام 2024، والذي انتهى في 31 مارس.

مكاسب Bitcoin ETF والرفض المتوقع لـ Ethereum ETF


وأشار التسجيل أيضًا إلى أن شركة HODL تمتلك 8,711 بيتكوين، بتكلفة 515 مليون دولار وقيمة 619 مليون دولار. كما أبلغت مؤسسة التدريب الأوروبية عن التزامات بقيمة 20 مليون دولار أمريكي وصافي ربح محقق قدره 6 ملايين دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، كان لدى الصندوق 8.2 مليون سهم قائم اعتبارًا من 30 أبريل 2024.

وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على VanEck و10 صناديق استثمار متداولة أخرى للبيتكوين في 10 يناير 2024، مما يمثل علامة فارقة تاريخية في صناعة العملات المشفرة.

أعرب جان فان إيك، الرئيس التنفيذي لشركة VanEck، عن شكوكه بشأن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على صناديق ETFs الفورية لإيثريوم خلال مقابلة مع CNBC يوم 9 أبريل. وأشار إلى أنه يتوقع رفض طلب شركته على الأرجح.

كانت شركة VanEck وCathie Wood’s ARK Invest في وقت مبكر لتقديم طلب للحصول على صناديق ETFs المتداولة في الولايات المتحدة. وينتظر كلاهما القرار النهائي المقرر في 23 و24 مايو على التوالي.

مستشار يعبر عن المخاوف والانتقادات


في وقت سابق، في 27 مارس، انتقد مستشار VanEck، غابور جورباك، لوائح العملات المشفرة الحالية لخنق الابتكار.

أثارت مخاوف غورباتش عدم الاستقرار في صناعة العملات المشفرة، والذي أرجعه إلى عدم كفاية الأطر التنظيمية، خاصة بعد تأخير هيئة الأوراق المالية والبورصة في الموافقة المحتملة على طلبات ETF.

قال جورباك: “أنا شخصياً غير راضٍ عن الطريقة التي أدار بها المنظمون في الأسواق المتقدمة العقد الأول من تنظيم الأصول الرقمية”. “إنهم يتمكنون في نفس الوقت من تمكين المحتالين وإعاقة الابتكار الفعلي وحماية الشركات القائمة على حساب أولئك الذين يبنون أنظمة أفضل.”

“ليس من المقبول أو المقبول إعطاء الأولوية للمصالح الشخصية/السياسية والبيروقراطية الحمقاء على حساب المصالح الوطنية وتكوين رأس المال. قال جورباتش: “ليس أبدًا، ولكن ليس على وجه الخصوص في ظل الوضع الاقتصادي الذي يعيشه العالم الآن”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.