شهدت عملة التيثر ، أكبر عملة مستقرة في السوق ، ارتفاع قيمتها السوقية إلى مستوى قياسي جديد تجاوز 83.2 مليار دولار.

استعادت العملة المستقرة ، المربوطة بسعر واحد لواحد بالدولار الأمريكي والمدعومة باحتياطيات النقد والأصول المكافئة لها ، 20 مليار دولار من القيمة السوقية التي فقدتها في أعقاب انهيار العملة المستقرة المنافسة TerraUSD العام الماضي.

وقال باولو أردوينو ، كبير التكنولوجيا في تيثر ، في بيان: “تظهر أرقام اليوم أن الناس يريدون الوصول إلى الحرية المالية ، وعندما يتم منحهم هذا الوصول ، فسوف يستفيدون منها”.

“بين مرونتنا التي تم اختبارها في المعركة في مواجهة تقلبات السوق وممارسات الشفافية الرائدة في الصناعة لدينا ، أثبت Tether أنه يمكن الوثوق بها ، ويستجيب العملاء بالمثل.”

أدى عدم الاستقرار الذي هز سوق العملات الرقمية العام الماضي إلى خسارة التيثر ، بالإضافة إلى العملات المستقرة الرئيسية الأخرى ، حصة كبيرة من رأسمالها السوقي حيث بدأ المستثمرون في الخروج من السوق وسط حالة عدم يقين متزايدة.

بينما تمكنت Tether من استعادة القيمة السوقية التي فقدتها العام الماضي ، لم تنجح العملات الأخرى المستقرة بهذا القدر.

على سبيل المثال ، USD Coin (USDC) ، ثاني أكبر عملة مستقرة ، تبلغ قيمتها السوقية حاليًا حوالي 29 مليار دولار ، أي أقل بكثير من أعلى مستوى قياسي لها على الإطلاق بأكثر من 56 مليار دولار ، وفقًا لبيانات CoinGecko.

وفقًا للباحثين في Kaiko ، يتم استخدام التيثر في أكثر من 50٪ من جميع التداولات في البورصات المركزية.

من الناحية التاريخية ، كان هناك الكثير من الخلافات حول التيثر ، مع العديد من المزاعم المتشككة بأن لديها احتياطيات كافية لتبرير مطالبتها بالربط الفردي ، فضلاً عن جودة الأصول التي تتكون منها تلك الاحتياطيات.

في عام 2021 ، استقر المدعي العام في نيويورك مع تيثر بشأن مزاعم مزج أموال العملاء والشركات والكذب بشأن احتياطياتها للمستثمرين.

لم تعترف Tether وشقيقتها Bitfinex بارتكاب أي خطأ.

يدفع الحبل في تعدين البيتكوين

أعلنت Tether مؤخرًا أنها بصدد إنشاء عملية تعدين بيتكوين في أوروغواي باستخدام الطاقة المتجددة في محاولة لتنويع مزيج إيراداتها و “دعم وتعزيز تعدين البيتكوين المستدام”.

والجدير بالذكر أن Tether لا تقوم فقط بتعدين البيتكوين ، بل ستبدأ في شرائها بكميات كبيرة كل شهر.

في الشهر الماضي ، أعلنت الشركة أنها ستغير إستراتيجيتها لإدارة الخزانة لبدء استثمار جزء من صافي أرباحها في Bitcoin.

التزمت الشركة باستخدام ما يصل إلى 15٪ من صافي أرباحها لشراء Bitcoin ، على خطى شركة صناعة السيارات الكهربائية العملاقة Tesla وشركة MicroStrategy.

وفي الوقت نفسه ، أعلنت تيثر أيضًا عن أرباح صافية للربع الأول بلغت 1.48 مليار دولار.

تمتلك الشركة “ما يقرب من 85٪ من استثماراتها في النقد ، ومكافئات النقد ، والودائع الأخرى قصيرة الأجل ، إلى جانب زيادة بنسبة 20٪ في العرض الرمزي ربع سنويًا و 2.5 مليار من الاحتياطيات الزائدة (علاوة على الحد الأدنى البالغ 100٪ الاحتياطيات) “، جاء في الإعلان الأخير.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.