آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 08:37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

تتجه الانتخابات المقبلة في المملكة المتحدة نحو حزب العمال، ولكن من المحتمل ألا تغير مسار جهود تشريع العملات المشفرة التي يبذلها المحافظون.

منذ انتخابه في مايو 2010، نفذ حزب المحافظين تدابير لتعزيز بيئة العملات المشفرة الإيجابية.

في عام 2022، أعلن ريشي سوناك عن رؤية العملات المشفرة البريطانية في السوق المالية العالمية. كان الهدف هو جعل المملكة المتحدة “مركزًا عالميًا لتكنولوجيا الأصول المشفرة”.

وهو الأمر الذي تعمل المملكة المتحدة منذ ذلك الحين على تحقيقه. في يونيو 2023، صوّت برلمان المملكة المتحدة على الاعتراف بالعملات المشفرة كأداة مالية، مما يسمح بتنظيمها من قبل هيئة السلوك المالي (FCA).

في فبراير 2024، خطط البرلمان للحصول على موافقة المشرعين على تشريع لتسهيل إدخال العملات المستقرة والستاكينغ، بهدف تفعيله بحلول منتصف عام 2024.

ويعتقد أن هذا هدف واقعي قبل الانتخابات المقبلة. على الرغم من أن الموعد المحدد للانتخابات لم يتم الإعلان عنه بعد.

كانت الهيئات التنظيمية في البلاد، بما في ذلك بنك إنجلترا وهيئة مراقبة السلوكيات المالية (FCA)، استباقية من خلال إصدار أوراق مناقشة حول العملات المستقرة. ويشير هذا إلى أن حكومة المحافظين تسير على الطريق الصحيح لتنفيذ التنظيم.

وأكد السكرتير الاقتصادي بيم أفولامي هذا التقدم خلال قمة العملات المشفرة والأصول الرقمية التي عقدتها صحيفة فايننشال تايمز. هو قال:

“ما أنا واثق جدًا من أننا سنكون قادرين على تحقيقه هو التشريع الثانوي حول التوقيع المساحي والعملات المستقرة. وهذان الأمران هما الأولويتان المطلقتان في الأسابيع والأشهر المقبلة.

الفوز في انتخابات حزب العمال في المملكة المتحدة لن يوقف التقدم


شهدت الانتخابات المحلية الأخيرة في المملكة المتحدة ارتفاعاً ملحوظاً في دعم حزب العمال، الأمر الذي أدى إلى انتكاسات كبيرة لحزب المحافظين.

وحصل حزب العمال على 186 مقعدا من إجمالي 1158 مقعدا، بينما خسر المحافظون 474 مقعدا، وفقا لبيانات بي بي سي.

ومع ذلك، من المتوقع أن يواصل حزب العمال النهج المحافظ تجاه العملات المشفرة. في أجندة الخدمات المالية، حدد حزب العمال أهدافه المتمثلة في جعل المملكة المتحدة مركزًا لترميز الأوراق المالية.

“إن الترميز، الذي تعرفه UK Finance بأنه “التمثيل الرقمي للأصول المالية باستخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع، يمثل فرصة جديدة مهمة للمملكة المتحدة.”

على مدار العام الماضي، كان هناك ارتفاع كبير في بروتوكولات ترميز الأصول الحقيقية (RWA). جاء ذلك مع اعتماد واسع النطاق، حيث زاد إجمالي القيمة المقفلة (TVL) إلى أكثر من 8 مليارات دولار.

شيء كان من المتوقع أن يعيد تعريف العملات المشفرة باستخدام تطبيقات العالم الحقيقي. العديد من المشاريع تتماشى مع إحداث ثورة في فئات الأصول التقليدية.

قدر بنك الاستثمار Citi Group أن الأصول الرمزية يمكن أن تصل قيمتها إلى ما يقرب من 4 تريليون دولار عالميًا بحلول عام 2030 في تقرير نُشر في عام 2023. وفي التقرير، استشهدوا بالمملكة المتحدة التي يحكمها حزب العمال كمحفز، قائلين:

“لذلك ستتطلع حكومة حزب العمال المستقبلية إلى جعل المملكة المتحدة رائدة عالميًا في مجال الترميز من خلال تعزيز العمل لتوضيح القانون المتعلق بالترميز، والعمل مع المنظمين لإنشاء نظام تنظيمي متناسب وقائم على النتائج للإشراف على التكنولوجيا.”

على الرغم من الرؤية الواضحة، لم يوضح حزب العمال بعد على وجه التحديد كيف يخططون لتنظيم العملات المشفرة.

تلعب الانتخابات دورًا رئيسيًا في مستقبل العملات المشفرة


أصبحت الانتخابات الآن حاسمة بالنسبة لمستقبل العملة المشفرة. مع ظهور الولايات القضائية الرئيسية كمراكز لتطوير العملات المشفرة، فمن الأهمية بمكان إنشاء دعم تنظيمي قوي لهذه التكنولوجيا.

واحدة من أهمها هي الولايات المتحدة. تتشكل انتخابات عام 2024 لتكون محورية في مستقبل العملة المشفرة في البلاد.

وهو الأمر الذي أصبح قضية رئيسية بين الناخبين في الانتخابات الأمريكية لعام 2024، وفقًا لاستطلاع أجرته مجموعة العملات الرقمية.

ويتغذى هذا في المقام الأول على وجهات النظر المتناقضة التي يحملها المرشحون الرئيسيون. لقد أظهرت إدارة بايدن الحالية وجهة نظر تنظيمية صارمة فسرها البعض على أنها عدائية.

انتقد الرئيس التنفيذي لشركة كاردانو، تشارلز هوكسينسون، تصرفات الحكومة الأمريكية خلال السنوات القليلة الماضية. وذكر أنهم “يضرون بصناعة (العملات المشفرة) بكل الطرق الممكنة”.

من ناحية أخرى، تسعى إدارة ترامب إلى تعزيز بيئة أكثر دعمًا للعملات المشفرة في الولايات المتحدة.

خلال جلسة أسئلة وأجوبة، وافق على أن العديد من شركات العملات المشفرة تغادر البلاد “بسبب العداء”. إنه يدعي:

“حسنًا، سنوقف ذلك لأنني لا أريد ذلك… إذا كنا سنتبنى (العملات المشفرة)، فيجب علينا أن نسمح لها بذلك.”

يعد هذا بمثابة مؤشر رئيسي لكيفية تأثير الأنماط التنظيمية على مساحة العملات المشفرة. لديهم القدرة على دفع التنمية والابتكار أو ركودهما.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.