آخر تحديث:

12 فبراير 2024 الساعة 23:53 بالتوقيت الشرقي
| 1 دقيقة قراءة

قفزت شركة Founders Fund لرأس المال الاستثماري ومقرها سان فرانسيسكو مرة أخرى إلى عربة العملات المشفرة.

ذكرت رويترز يوم الاثنين أن رأس المال الاستثماري لبيتر تيل خصص 200 مليون دولار للعملات المشفرة من أواخر الصيف إلى أوائل الخريف من عام 2023. وقالت المصادر للمنفذ إن نصف هذا الاستثمار تم توجيهه نحو بيتكوين، بينما ذهب النصف الآخر إلى إيثريوم.

وتتزامن هذه الأخبار مع انتعاش عملة البيتكوين بعد مرحلة مضطربة في صناعة العملات المشفرة، والتي تميزت بالعديد من حالات الإعسار والإفلاس. ومع ذلك، تعرض المتشككون في عملة البيتكوين لضربة قوية هذا الأسبوع حيث ارتفع السعر إلى 50 ألف دولار للمرة الأولى منذ عامين.

وبحسب ما ورد، بدأت عملية الاستحواذ الأخيرة على العملات المشفرة من قبل Founders Fund في الصيف الماضي، عندما تم تداول عملة البيتكوين بأقل من 30,000 دولار. استمر الصندوق في شراء المزيد من البيتكوين والإيثر على مدى بضعة أشهر، ولكن لم يتم الكشف عن الأسعار الدقيقة.

ولم يرد المتحدث باسم Founders Fund على طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

الدعم المبكر للبيتكوين من صندوق المؤسسين


كان ثيل من بين أوائل المستثمرين البارزين الذين دعموا عملة البيتكوين. دخلت شركته ذات رأس المال الاستثماري سوق البيتكوين لأول مرة في عام 2014 عندما كانت الأسعار أقل من 1000 دولار، وزادت استثماراتها بشكل مطرد على مدى السنوات الثماني التالية.

يعد Thiel and Founders Fund من أكثر الشخصيات انتصارًا في وادي السيليكون. يمتلك Founders Fund أكثر من 12 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة، وقد استثمر في أكثر من 100 شركة، بما في ذلك أسماء مثل Facebook وAirbnb وSpaceX وLyft.

بالإضافة إلى ذلك، فقد استثمرت في شركة Paxos للبنية التحتية لسلسلة الكتل وشبكة توسيع نطاق Ethereum Layer N.

مناصرة الحد الأقصى للبيتكوين


ثيل ليس من محبي جميع العملات المشفرة، وقد وصف نفسه في وقت سابق بأنه “مؤيد متطرف للبيتكوين”. وفي عام 2018، وصفهم بأنهم “ذوي كاريزما”.

وقال: “بينما أنا متشكك في معظمهم، أعتقد أن الناس يقللون من شأن عملة البيتكوين، على وجه التحديد، لأنها تشبه شكلاً احتياطيًا من المال”. “إذا انتهى الأمر بعملة البيتكوين لتصبح المعادل السيبراني للذهب، فستكون لها إمكانات كبيرة.”

وفي عام 2021، لم يشيد بعملة البيتكوين فحسب، بل انتقد أيضًا البنوك المركزية لسياساتها النقدية.

“(…) من المؤكد أن حقيقة أن (البيتكوين) تبلغ 60 ألف دولار هي علامة تبعث على الأمل للغاية. إنه طائر الكناري في منجم الفحم. وقال ثيل في فعالية بجامعة ستانفورد: “إنها السوق الأكثر صدقاً لدينا في البلاد، وهي تخبرنا أن هذا النظام المتهالك على وشك الانفجار”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.