تطلق شركة معالجة الدفع المالي Block، التي شارك في تأسيسها جاك دورسي، محفظة بيتكوين ذاتية الحفظ في أكثر من 95 دولة.

وفي 7 ديسمبر، كشفت بلوك عن محفظة بيتكوين الخاصة بها والتي تحمل اسم “Bitkey”. باستخدام Bitkey، يمكن للمستثمرين امتلاك وإدارة وتخزين عملة البيتكوين الخاصة بهم بشكل آمن خارج البورصات.

وفقًا لبلوك، تسعى Bitkey إلى تقديم حل حفظ ذاتي سهل الاستخدام وآمن، ومعالجة الاتجاه السائد حيث تقوم الغالبية العظمى من مالكي Bitcoin بتخزين ممتلكاتهم على منصات الحراسة أو البورصات.

وقالت بلوك في إعلانها،

“تتمتع شبكة المدفوعات اللامركزية بالبيتكوين بالقدرة على إنشاء نظام مالي أكثر شمولاً للجميع، وخاصة أولئك الذين كانوا يعانون تقليديًا من نقص الخدمات. في المستقبل، نعتقد أن العملاء سيطالبون بالملكية والوصاية الذاتية لأنها تجلب راحة البال، وتقلل من الاعتماد على أي كيان واحد، وتمنح الأفراد السيطرة على عملة البيتكوين الخاصة بهم.

وفقًا للإعلان، تشتمل ميزات أمان Bitkey على ثلاثة مفاتيح، وأي مفتاحين مطلوبان لنقل Bitcoin أو السماح بالإجراءات المتعلقة بالأمان، مما يلغي الحاجة إلى كلمات مرور طويلة أو عبارات أولية.

وفقًا لما قاله ليندسي غروسمان، مدير الأعمال في Bitkey:

“مع Bitkey، أردنا بناء منتج يساعد على جعل الجميع تحت الحراسة الذاتية، ويجمع بين خيارات الأمان والاسترداد القوية، مع تجربة عملاء بسيطة تتيح لهم التحكم في أموالهم.”

يتم توزيع مفتاحين مباشرة على المستخدمين: أحدهما داخل تطبيق الهاتف المحمول للمعاملات وإدارة الأمان، والآخر يتم تخزينه دون اتصال بالإنترنت داخل جهاز، مما يعزز الأمان ويعمل كطريقة استرداد في حالة فقد المستخدم هاتفه. يتيح المفتاح الثالث، المخزن على خادم الشركة، إجراء معاملات سلسة عبر الهاتف المحمول ويعمل كخيار آمن لاستعادة المحفظة في حالة فقدان الجهاز.

الأهم من ذلك، أن تصميم المحفظة يضمن أن Bitkey، التي تتمتع بإمكانية الوصول إلى مفتاح واحد فقط في المحفظة متعددة التوقيع 2 من 3، تضمن عدم قدرة الشركة على الوصول إلى عملة البيتكوين الخاصة بالمستخدم أو نقلها دون موافقة صريحة من المستخدم.

Block تطلق Bitkey، وهي محفظة أجهزة تركز على Bitcoin، وتدخل سوق التخزين الآمن


يقال إن حزمة Bitkey، بما في ذلك تخزين التطبيق والأجهزة، يبلغ سعرها 150 دولارًا (باستثناء الشحن والضرائب)، وتتوفر الطلبات المسبقة لـ Bitkey، ومن المقرر أن تبدأ الشحنات في أوائل عام 2024.

أعلنت الشركة في البداية عن Bitkey في مارس 2022، لكنها خضعت لاختبار داخلي قبل فتح الوصول التجريبي لعامة الناس في يونيو.

أبرمت Block شراكة مع Coinbase وCash App لتسهيل عمليات نقل البيتكوين بسهولة إلى محفظة الأجهزة. تتوفر القدرة على نقل البيتكوين من Coinbase وCash App على الفور، مع توقع طرح ميزات إضافية لاحقًا.

والجدير بالذكر أنه في الربع الثالث من عام 2023، أعلنت Block عن إيرادات بقيمة 5.62 مليار دولار، مدفوعة بنمو قوي في مبيعات معالجات الدفع Cash App وSquare. وحققت الشركة أيضًا ربحًا قدره 44 مليون دولار من استثماراتها في بيتكوين، مستفيدة من انتعاش أسعار بيتكوين مؤخرًا.

وصل إجمالي أرباح معاملات بيتكوين إلى 45 مليون دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22٪ على أساس سنوي، حيث باعت الشركة ما قيمته 2.42 مليار دولار من بيتكوين للعملاء من خلال التطبيق النقدي. تم تصميم المحفظة لتمكين المستخدمين من التحكم في أموالهم، مع التركيز على الملكية والوصاية الذاتية.

هذه الخطوة من قبل Block تضعها في منافسة مع الشركات الناشئة في مجال محافظ الأجهزة مثل Ledger وTrezor، والتي تقدم منتجات لمساعدة مستخدمي العملات المشفرة في تخزين أصولهم الرقمية بشكل آمن. مثل Block’s Bitkey، يدعم Ledger وTrezor أيضًا العديد من العملات المشفرة الأخرى بخلاف Bitcoin.

في حين أن Ledger وTrezor يدعمان أيضًا العديد من الأصول المشفرة خارج Bitcoin، تركز Bitkey على توفير حل بسيط وآمن للحفظ الذاتي للبيتكوين.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.