آخر تحديث:

11 يونيو 2024 الساعة 05:34 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

ألمحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي (ECB) كريستين لاجارد إلى أن اليورو الرقمي يمكن أن يكون متاحًا للأوروبيين قبل انتهاء فترة ولايتها في عام 2027. ومع ذلك، فقد اعترفت بأن تحقيق ذلك سيتطلب طرحًا أسرع من المتوقع.

وقالت للصحفيين في باريس يوم 7 يونيو/حزيران إن هيئات الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى التعاون وإنشاء إطار موحد قبل هذا الإطلاق.

“نحن لسنا الوحيدين الذين يعملون على هذا. وقالت: “سيكون للمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي دور حاسم، حيث سيقدمان لنا الإطار القانوني الذي سيتم من خلاله إصدار اليورو الرقمي”. نص.

لاغارد تدعم اليورو الرقمي، وتقول إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يكون “مناسبًا للمستقبل”


وسيمثل اليورو الرقمي أموال البنك المركزي في شكل رقمي، مما يوفر حل دفع فعال وشامل.

سيكون بمثابة النظير الرقمي للنقد المادي. وبدعم من البنك المركزي الأوروبي، سوف تكون متاحة لعامة الناس، على غرار الأوراق النقدية والعملات المعدنية التقليدية.

أشارت لاجارد إلى موافقتها على إطلاق البنك المركزي الأوروبي لليورو الرقمي، معتبرة ذلك خطوة رئيسية للبنك ليكون “مناسبًا للمستقبل”.

وأضافت أنه إذا كان الأوروبيون يفضلون الأساليب الرقمية، فيجب أن تكون أموال البنك المركزي متاحة أيضًا في شكل رقمي.

الأوروبيون متحمسون لليورو الرقمي، لكن المخاوف المتعلقة بالخصوصية لا تزال قائمة


يبدو أن هناك قدرًا كبيرًا من الاهتمام باليورو الرقمي بين الأوروبيين. وهذا ليس مفاجئا، حيث أن البنك المركزي الأوروبي والمفوضية الأوروبية كانا يروجان لهذه الفكرة. في الواقع، أظهرت دراسة حديثة ذلك نصف الألمان منفتحون على استخدام اليورو الرقمي إلى جانب خيارات الدفع الحالية.

ولكن في حين أن الفكرة تكتسب زخما في أوروبا، فإن المخاوف المتعلقة بالخصوصية لا تزال قائمة. وقد اعترف عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، فابيو بانيتا، بذلك في وقت سابق، مشيراً إلى أن سيتم تصميم اليورو الرقمي مع وضع الخصوصية في الاعتبار. ولكن من المحتمل ألا تقدم نفس المستوى من عدم الكشف عن هويتها كما تفعل النقدية حاليًا.

“سنحاول تكرار ميزات النقد التي يقدرها الناس ويفضلها المواطنون. وهذا هو الحد الأقصى من الخصوصية.

وعلى غرار لاجارد، لا يتوقع رئيس البنك المركزي الألماني، الدكتور يواكيم ناجل، أيضًا إطلاقًا سريعًا لليورو الرقمي. هو عنده توقع طرحًا لاحقًا، مما يقترح عام 2028 أو 2029 كإطار زمني أكثر واقعية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.