آخر تحديث:

4 يونيو 2024 الساعة 12:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

استهدفت عملية احتيال متطورة عميقة مستخدم OKX بعد أن تم اختراق معلوماته الشخصية في خرق بيانات Telegram. أبلغت الضحية في 3 يونيو أن الهجوم أدى إلى سرقة ما قيمته ملايين الأصول المشفرة.

يدعي مستخدم OKX أن المتسللين تمكنوا من الوصول إلى المعلومات الشخصية عبر Telegram


وفقًا لمنفذ الإعلام المحلي WuBlockchain، أوضح Lai Japanese Fang Chang أن المحتالين اشتروا معلوماته الشخصية من اختراق Telegram للوصول إلى بريده الإلكتروني من خلال ميزة “نسيت كلمة المرور”.

من خلال انتحال شخصية تشانغ، استخدم المحتالون مقطع فيديو مزيفًا لتغيير إعدادات الأمان الخاصة به، بما في ذلك معرف بريده الإلكتروني وإعدادات مصادقة Google. وفي غضون 24 ساعة، خسر حساب OKX الخاص بـ Chang أكثر من 2 مليون دولار من أصول العملات المشفرة.

أكدت OKX الحادث ووعدت بمساعدة الضحية على استعادة الأصول من خلال التعاون مع سلطات إنفاذ القانون.

تشير عمليات الاحتيال باستخدام الذكاء الاصطناعي Deepfake إلى التهديد المتزايد للذكاء الاصطناعي في قطاع العملات المشفرة.

يتم استخدام تقنية Deepfake، التي يمكنها تقليد صوت الشخص ووجهه وإيماءاته، بشكل متزايد في الهجمات السيبرانية. وفقًا للعديد من التقارير، يمكن لهذه التزييفات العميقة التي أنشأها الذكاء الاصطناعي أن تقدم معلومات مضللة ورسائل احتيالية، مما يجعل من الصعب اكتشافها وإيقافها.

يعد الاختراق الأخير لحساب مستخدم OKX جزءًا من اتجاه أوسع للاحتيال المرتبط بالذكاء الاصطناعي.

في 6 فبراير 2024، سلط تقرير صادر عن Fortune الضوء على ظهور OnlyFake، وهو موقع قادر على إنتاج معرفات مزيفة واقعية للغاية يمكنها خداع عمليات معرفة عميلك (KYC) في بورصات العملات المشفرة مثل OKX. يعرض التقرير تفاصيل بيان مالك موقع الويب، والذي يتضمن أن عمليات التزوير التي تم إنشاؤها يمكن أن تخدع حتى منصات الدفع الشهيرة مثل PayPal والمنصات الأخرى التي تتطلب من المستخدمين تحميل معرف للتسجيل.

تشير هذه التطورات إلى الموجة الجديدة من عمليات الاحتيال التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والتي تستدعي قلقًا جديًا في صناعة العملات المشفرة.

أبلغ مستخدم OKX عن تحديات أمنية


تستمر بورصة OKX في النضال من أجل استعادة السمعة والتحديات الأمنية حيث يقوم المزيد من المستخدمين بالإبلاغ عن حوادث أمنية على المنصة.

وسط أحدث عملية احتيال للذكاء الاصطناعي العميق، أشار مستخدم X إلى هجوم سابق على محفظة OKX، حيث خسر الضحية 50000 TRC-20 USDT.

وفقًا للمنشور التفصيلي، استغل المحتالون تقنية اختطاف الصفحة لاستبدال وظيفة “تجديد GAS” الخاصة بمحفظة OKX بـ “تحديث أذونات مالك حساب Tron”.

سمح هذا للمتسلل بالحصول على إذن للتحكم في حساب Tron الخاص بالضحية وسرقة العملات المعدنية.

وفي حدث منفصل يوم 27 مارس، تسبب فشل واجهة برمجة تطبيقات OKX في حدوث ارتباك في رصيد الحساب. وأظهرت أرصدة حسابات بعض المستخدمين صفرًا، بينما أظهر البعض الآخر مبالغ أرصدة بعشرات الملايين من الدولارات. لقد ترك العديد من المتداولين في سنغافورة والولايات المتحدة واليابان بأرصدة حسابات غير صحيحة.

وقد سبقت هذه الحوادث استغلال OKX DEX الذي أدى إلى خسارة بعض المحافظ المصرح بها للمنصة حوالي 400000 دولار. تم الكشف عن تسريب المفتاح الخاص لمالك مسؤول وكيل OKX DEX، مما يسمح للمتسللين بالاستيلاء على البروتوكول وتغيير وظائفه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.