آخر تحديث:

14 مايو 2024 الساعة 18:08 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أدى التدفق الأخير لإفصاحات المستثمرين إلى أن شركة Bitwise، وهي إحدى الشركات الرائدة في توفير صناديق Bitcoin المتداولة في الولايات المتحدة، “متفائلة بشكل لا يصدق” بشأن BTC.

أفضل مالكي صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين


في مذكرة حديثة، استعرض مات هوجان، مدير تكنولوجيا المعلومات في Bitwise، بعض مشتري صناديق Bitcoin المتداولة حديثًا، والذين كشفوا عن مخصصاتهم كجزء من إيداعات 13F الإلزامية لدى المنظمين في الأسابيع الأخيرة.

إن تقديم 13F هو نموذج مطلوب من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) لجميع المستثمرين الذين لديهم أصول تحت الإدارة بقيمة 100 مليون دولار، مع الكشف عن ملكيتهم الكاملة للأوراق المالية المتداولة علنًا. قدم آلاف المستثمرين الآن تقاريرهم للربع الأول من عام 2024 – وهي أول فترة إعداد تقارير يتم خلالها تفعيل صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

“يمتلك الكثير من المستثمرين المحترفين صناديق استثمار متداولة للبيتكوين.” كتب هوجان، مع ملاحظة مديري الأصول البارزين مثل Hightower Advisors، التي تمتلك 68 مليون دولار في الصناديق الجديدة. وهناك صندوق آخر يشمل Bracebridge Capital، وهو صندوق تحوط مقره بوسطن ويمتلك 434 مليون دولار من عملة البيتكوين.

واستنادًا إلى جميع الإيداعات المقدمة بحلول 9 مايو، تم تحديد إجمالي 563 شركة استثمارية متخصصة على أنها اشترت صناديق الاستثمار المتداولة، بمخصصات تبلغ قيمتها الإجمالية 3.5 مليار دولار. ولا يشمل ذلك أولئك الذين قدموا طلباتهم بين ذلك الحين و15 مايو، مثل مجلس الاستثمار لولاية ويسكونسن (SWIB)، الذي أبلغ عن تخصيص 162 مليون دولار لبيتكوين يوم الثلاثاء.

لماذا يعتبر Bitwise صعوديًا في صناديق Bitcoin ETFs؟


وفقًا لهوجان، من غير المألوف جدًا أن تجتذب صناديق الاستثمار المتداولة هذا العدد الكبير من المودعين 13F في الأشهر القليلة الأولى من حياتهم. وكتب: “من منظور واسع للملكية، تعتبر صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين نجاحًا تاريخيًا”.

ولكن هذا لا يعني أن مشتري Bitcoin ETF قد نضبوا بالفعل. استنادًا إلى البيانات، يبدو أن الغالبية العظمى من المشترين حتى الآن كانوا يعتمدون على البيع بالتجزئة، حيث بدأ المستثمرون المحترفون للتو في الدخول في هذا السوق.

وقال هوجان: “يستغرق معظم المستثمرين المحترفين ما بين 6 إلى 12 شهرًا لتقييم العملات المشفرة”، مشيرًا إلى أن تخصيص العملات المشفرة بعد اجتماع عميل واحد “نادر للغاية”.

بعد ذلك، عادةً ما يقوم هؤلاء المستثمرون بإجراء مخصصات شخصية لاختبار الوضع، قبل إجراء مخصصات معزولة نيابة عن عملائهم الأكثر تأييدًا للعملات المشفرة في وقت لاحق.

أخيرًا، بعد حوالي 6 أشهر، ستبدأ هذه الشركات في إجراء “مخصصات على مستوى المنصة” مع دفتر عملائها بالكامل، والذي يشمل 1٪ إلى 5٪ من محفظتها الاستثمارية بأكملها. للسياق، فإن التخصيصات الحالية التي يقوم بها المستثمرون مثل HighTower تمثل 0.05٪ فقط من محافظهم الاستثمارية.

وكتب هوجان: “إن تخصيص 1٪ من محفظتهم لعملة البيتكوين سيعادل 1.2 مليار دولار، كل ذلك من شركة واحدة”. “اضرب ذلك في العدد المتزايد من المستثمرين المحترفين المشاركين في هذا المجال، ويمكنك أن تبدأ في رؤية ما وراء حماسي.”

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.