آخر تحديث:

12 فبراير 2024 الساعة 04:38 بالتوقيت الشرقي
| 2 دقيقة قراءة

أطلقت Curated، وهي منصة نبيذ مقرها المملكة المتحدة، تجربة Metaverse جديدة لأعضاء مجتمعها مما يسمح لهم بالانغماس الكامل في مصدر النبيذ.

في بيان صحفي، قالت شركة Curated إنها تستخدم أحدث التقنيات لتطوير metaverse مصمم خصيصًا لهواة جمع النبيذ المتحمسين من جميع الأعمار لإثراء رحلتهم.

سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى العالم الافتراضي من خلال سماعات الواقع الافتراضي. ستبدأ جولة Metaverse بتجربة قبو نبيذ افتراضية هذا الربيع، مما يسمح للمالكين بعرض زجاجاتهم وتعميق معرفتهم وتوجيه الضيوف افتراضيًا عبر مجموعة النبيذ الفاخرة الخاصة بهم.

قال Curated أنه بحلول نهاية عام 2024، سيتمكن مستخدمو Apple أيضًا من الوصول إلى metaverse باستخدام Vision Pro، مما يوفر تفاعلات تبدو بديهية وساحرة.

“نريد تعزيز شغف هواة الجمع، ودعمهم بطريقة لم يتم القيام بها من قبل – فكل تطوراتنا التكنولوجية تشير إلى هذا الاتجاه. قال ألفونسو دي جايتانو، مؤسس Curated، في بيان صحفي: إن Metaverse الخاص بنا هو الخطوة الأولى في منح Collectors تجربة غامرة وجذابة، وبديل لقائمة النبيذ في جدول البيانات.

يستمر التحول في اكتساب الزخم، وكان في الآونة الأخيرة موضوعًا لنقاش حاد في عالم التكنولوجيا، حيث أعرب بعض قادة الصناعة مثل بيل جيتس عن توقعات فاترة.

التبليل المنسق في NFTs


في عام 2022، جمعت شركة Curated مبلغ 3 ملايين يورو لمواصلة بناء جهود تكنولوجيا blockchain والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) داخل منصتها.

تدعي المنصة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها أنها أول مجتمع للنبيذ الفاخر قائم على تقنية blockchain؛ كل زجاجة مملوكة لأحد أعضاء المجتمع المنسق معتمدة بـ NFT.

“بينما ينتقل النبيذ من الكرم إلى المجمع، يتم تسجيل البيانات على blockchain مما يوفر وصفًا كاملاً لرحلة الزجاجة، ولكنه يروي أيضًا القصة الكاملة في NFT القابلة للاسترداد والمدعومة بالأصول،” وفقًا لـ Curated.

وقالت الشركة: “اليوم، من خلال جلب بيانات blockchain هذه إلى حياة نابضة بالحياة في بيئة افتراضية، تعد Curated أول شركة تطلق أداة metaverse مدعومة بأصول حقيقية في العالم”.

ديزني تعيد إشعال جهود Metaverse


في الأسبوع الماضي، تعاونت شركة ديزني العملاقة للترفيه ومطور ألعاب الفيديو Epic Games لبناء عالم افتراضي جديد غامر مرتبط بلعبة Fortnite. وقالت ديزني إنها تخطط أيضًا لاستثمار 1.5 مليار دولار للحصول على حصة في Epic Games إلى جانب المشروع متعدد السنوات.

في السابق، قامت ديزني بإيقاف قسم metaverse الخاص بها، مما أدى إلى استبعاد الفريق بأكمله المكون من 50 شخصًا مكلفًا باستكشاف طرق لسرد القصص التفاعلية بتنسيقات تكنولوجية جديدة.

تم تكليف قسم metaverse بإيجاد طرق لسرد القصص التفاعلية بتنسيقات تكنولوجية جديدة باستخدام مكتبة ديزني الواسعة للملكية الفكرية. ومع ذلك، مع التعاون الجديد، تقوم ديزني بغزوة كبيرة في عالم الألعاب.

ميتا روكي البداية


حتى الآن، كانت Meta، وهي شركة تابعة لـ Reality Labs، والتي تركز على تطوير Metaverse، بداية صعبة. سجلت ميتا خسارة تشغيلية كبيرة تزيد عن 4.6 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2023. وفي تقرير الربع الرابع، الذي صدر في 1 فبراير، كشفت ميتا أن Reality Labs أبلغت عن خسارة قدرها 4.65 مليار دولار خلال الربع الرابع، بينما حققت إيرادات تقارب 1.1 مليار دولار .

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.