آخر تحديث:

13 مايو 2024 الساعة 18:38 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

شهدت بورصة العملات المشفرة رين استغلالًا محتملاً يوم ٢٩ أبريل، مما أدى إلى تحويل ما يقرب من ١٤,١ مليون دولار من العملات المشفرة المختلفة إلى محفظة جديدة في ظل ظروف مشبوهة، وفقًا لتقرير صدر يوم ١٣ مايو من المحلل عبر السلسلة ZachXBT.

شاركت ZachXBT المعلومات عبر قناة Telegram الخاصة بها، مشيرة إلى أن الاستغلال حدث في 29 أبريل. وقد استلزم تدفقات خارجية مشبوهة من محافظ Rain's Bitcoin (BTC)، وEthereum (ETH)، وSolana (SOL)، وXRP. تم تحويل الأموال من هذه المحافظ بسرعة إلى البورصات الفورية، واستبدالها بـ Bitcoin وEthereum، ثم نقلها إلى عنوانين على شبكتي Bitcoin وEthereum.

ZachXBT تكشف عن تدفقات خارجية مشبوهة من Rain Exchange بعد استغلال 29 أبريل

يحتوي عنوان Ethereum، مع اللاحقة النهائية “6c28″، حاليًا على ما يقرب من 1,881 ETH، بقيمة 5.5 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، يحتوي عنوان البيتكوين الذي ينتهي بـ “prp2” على 137.9 بيتكوين، بقيمة 8.6 مليون دولار.

تكشف بيانات Arkham Intelligence أن عنوان وجهة Ethereum تلقى أمواله من عنوان ينتهي بـ “d609″، والذي بدوره تلقى الأموال من مختلف محافظ Bitgo متعددة التوقيع. ومع ذلك، لم ينسب Arkham هذه المحافظ بشكل صريح إلى Rain.

على الرغم من أنه لم يتم تحديد هذه المحافظ صراحةً على أنها تابعة لشركة Rain، إلا أنها شاركت في إرسال أكثر من 590 ETH (1.7 مليون دولار)، وحوالي 20 مليار Shiba Inu (481,000 دولار)، و12,500 Chainlink (169,000 دولار)، و240,000 دولار من Tether (USDT)، و500,000 دولار أمريكي. العملة (USDC). تم استبدال هذه الرموز المميزة على الفور بـ ETH على Uniswap. بالإضافة إلى ذلك، تلقى حساب Uniswap أموالًا من محفظة Binance الساخنة.

Rain هي عبارة عن بورصة مركزية للعملات الرقمية مقرها في البحرين، وتخدم في المقام الأول العملاء في جنوب غرب آسيا والشرق الأوسط. منذ تأسيسها، قامت Rain بتسهيل أحجام التداول التي تجاوزت مليار دولار، وفقًا لمنفذ الأخبار الإقليمي The National.

ومع ذلك، فقد تم إيقاف الإصدار “المحترف” من البورصة بشكل متقطع منذ 5 مايو، وفقًا لموقع Rain الإلكتروني.

وفي عام 2023، حصلت رين على موافقة الهيئة التنظيمية المالية في أبوظبي للعمل كمزود لخدمات الوساطة والحفظ الافتراضية للأصول.

ZachXBT تزعم قيام مجموعة Lazarus Group بغسل العملات المشفرة

في المنشورات الأخيرة، قدمت ZachXBT ادعاءات جوهرية أخرى، بما في ذلك الادعاءات بأن مجموعة Lazarus Group في كوريا الشمالية قامت بغسل ما قيمته 200 مليون دولار من العملات المشفرة وتحويلها إلى عملة ورقية على مدى أربع سنوات.

وفقًا لتحليل ZachXBT، تم غسل ما لا يقل عن 44 مليون دولار من العملات المشفرة المسروقة من خلال Paxful وNoones، باستخدام اسمي مستخدمين، “EasyGoatfish351” و”FairJunco470″، اللذين أظهرا ودائع وأحجام تداول تتوافق مع الأموال المسروقة.

وبحسب ما ورد تم تحويل الأموال المسروقة إلى عملة تيثر (USDT) المستقرة قبل استبدالها بالنقود وسحبها. اعتمدت مجموعة Lazarus تاريخيًا على المتداولين خارج البورصة في الصين لإجراء تحويلات العملات المشفرة إلى العملات الورقية.

بالإضافة إلى ذلك، أفادت ZachXBT أن حامل الرموز المميزة لـ Bored Ape Yacht Club وقع ضحية لهجوم تصيد، مما أدى إلى فقدان ثلاثة رموز NFT نادرة بايك #7531، بايك #6736، و بايك #2100.

خسر مستثمرو العملات المشفرة ملياري دولار بسبب عمليات الاختراق والاستغلال في صناعة العملات المشفرة العام الماضي، وتمت سرقة 333 مليون دولار إضافية في الربع الأول من هذا العام.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.