آخر تحديث:

4 يونيو 2024 الساعة 13:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يشير تحليل onchain إلى أن سعر البيتكوين سيشهد قريبًا بعض التحركات السعرية الرئيسية بعد فترة طويلة من التقلبات المنخفضة بشكل غير عادي.

حركة سعر البيتكوين قادمة


في رسالة إخبارية نُشرت يوم الاثنين، أشار جيمس تشيك، المحلل الرئيسي في شركة Glassnode، إلى أن نسبة مخاطر جانب البيع لحاملي الأسهم على المدى القصير “تنخفض مثل الحجر”، وهو مؤشر سلوكي يشير إلى أن السوق متعطشة للأسعار الجديدة.

كتب Check في تغريدة مصاحبة: “إن انكماش النطاق (التوحيد) يؤدي إلى توسيع النطاق (الاتجاه)”. “يتم لف البيتكوين مثل الزنبرك، وعادةً لا يبقى هكذا لفترة طويلة.”

تقارن نسبة مخاطر جانب البيع الأرباح والخسائر التراكمية المحققة للمتداولين بـ “الحد الأقصى المحقق” للبيتكوين – القيمة الإجمالية لجميع عملات البيتكوين بناءً على وقت آخر معاملة لها.

إذا كانت الأرباح والخسائر المحققة منخفضة مقارنة بالحد الأقصى المحقق، فهذه علامة على أن كل من ينوي جني الأرباح أو الخسائر بالأسعار الحالية قد فعل ذلك الآن. بمعنى آخر، يحتاج السعر إلى التحرك لتحفيز المتداولين على البدء في الإنفاق مرة أخرى.

وكتب تشيك: “هذا مؤشر على أن التوازن قريب من الوصول إليه، ويشير إلى أننا يجب أن نتوقع حدوث حركة أكبر في الأسعار”.

لا يقيس المؤشر بشكل جوهري ما إذا كانت حركة السعر التالية ستكون صعودًا أم هبوطًا.

في تقرير Glassnode الأسبوعي يوم الثلاثاء، أشارت الشركة إلى أن العديد من العملات المعدنية قصيرة الأجل قد تم تجميعها بالقرب من السعر الفوري الحالي، مما “ينطوي على خطر زيادة حساسية المستثمر لأي تقلبات أسعار متقلبة في أي من الاتجاهين”.

واجه سعر البيتكوين بعض التقلبات الصعودية يوم الثلاثاء، حيث ارتفع بنسبة 3٪ ليصل إلى 71000 دولار.

شاهد سوق السندات


على الرغم من التفاؤل الصعودي، قال تشيك إنه يجب على المستثمرين مراقبة الأحداث الكلية التي يمكن أن تؤدي إلى تقلبات هبوطية على المدى القريب.
وعلى وجه التحديد، يبدو أن توقعات التضخم الثابتة في الولايات المتحدة تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو نظام أسعار فائدة “أعلى لفترة أطول”.

يتضمن ذلك إمكانية انخفاض أسعار السندات بشكل أكبر، مما سيؤدي إلى تقليل شهية المستثمرين للمخاطرة في جميع المجالات نظرًا لأن ديون الولايات المتحدة هي شكل عالمي من الضمانات.

كتب تشيك: “إن سوق السندات هو الذي يحصل على “وقت الشراء” فيما يتعلق بالأصول الخطرة والاستقرار المالي”. “إذا تسارعت العائدات إلى الأعلى من هنا، فإنها ستبدأ في الاقتراب من المنطقة التي يمكن أن تصبح فيها الأمور صعبة، وبسرعة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.