آخر تحديث:

15 مايو 2024 الساعة 15:08 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

انتقد عضو الكونجرس وايلي نيكل (ديمقراطي من ولاية كاليفورنيا) رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة غاري جينسلر بسبب “العداء المفتوح” للوكالة تجاه العملات المشفرة وSAB121. أرسل نيكل خطابًا إلى جينسلر يوم الأربعاء يحثه فيه على إلغاء نشرة محاسبة الموظفين المثيرة للجدل وسط تصويت مجلس الشيوخ لإبطالها.

لجنة الأوراق المالية والبورصات SAB121 تواجه انتقادات من النائب وايلي نيكل


وكتب نيكل: “أشجعكم بشدة على سحب SAB121 لحماية المستثمرين، وتعزيز القدرة التنافسية الأمريكية، واحترام دور الكونجرس في عملية وضع القواعد الإدارية”.

وشدد على أن سحب SAB121 قبل تصويت مجلس الشيوخ سيكون خطوة إيجابية نحو موازنة تنظيم العملات المشفرة والسماح بالخدمات المصرفية لحفظ الأصول الرقمية.

لقد تعرضت توجيهات هيئة الأوراق المالية والبورصة بشأن محاسبة الأصول الرقمية منذ فترة طويلة لانتقادات بسبب متطلبات رأس المال الصارمة على البنوك التي تتطلع إلى دخول العملات المشفرة. يُطلب من المؤسسات المالية المشاركة إدراج التزامات العملاء إلى جانب الأصول الرقمية المحفوظة في ميزانياتها العمومية.

بالإضافة إلى التدقيق فيما يتعلق بالموقف التنظيمي للنشرة، شكك المشرعون الأمريكيون في عملية الموافقة على SAB121. وجد مكتب محاسبة الحكومة (GAO) أن لجنة الأوراق المالية والبورصة (SEC) فشلت في الإبلاغ عن تغيير القاعدة بموجب قانون مراجعة الكونجرس (CRA).

غاري جينسلر يتعرض لانتقادات من المشرعين الأمريكيين مع اقتراب تصويت مجلس الشيوخ SAB121


في الأسبوع الماضي، أقر مجلس النواب قرار HJ Res 109، وهو مشروع قانون قدمه النيكل والنائب مايك فلود (جمهوري عن ولاية نيوجيرسي) لإبطال SAB121. بعد تصويت مجلس النواب، قادت السيناتور سينثيا لوميس (الجمهوري عن ولاية ويسكونسن) حملة مجلس الشيوخ لإبطال النشرة المحاسبية المثيرة للجدل.

وقالت نيكل في بيان الأسبوع الماضي: “إن SAB 121 يعيق البنوك المنظمة جيدًا من حماية الأصول الرقمية، مما يجعل الصناعة أقل أمانًا للمستهلكين”. “لقد تعمد غاري جينسلر وهيئة الأوراق المالية والبورصة تجنب العملية التنظيمية المعتادة، وهو ما يمثل تجاوزًا واضحًا لسلطة الوكالة.”

ومع ذلك، بعد وقت قصير من موافقة مجلس النواب على مشروع قانون الفيضانات والنيكل، قال الرئيس جو بايدن إنه سيستخدم حق النقض ضد محاولات تحويل مشروع القانون إلى قانون لأنه “تم إصداره ردًا على المخاطر التكنولوجية والقانونية والتنظيمية الواضحة التي تسببت في خسائر كبيرة للمستهلكين”. “

جاء في خطاب بتاريخ 8 مايو من البيت الأبيض أن “الحد من قدرة هيئة الأوراق المالية والبورصة على الحفاظ على إطار تنظيمي مالي شامل وفعال للأصول المشفرة من شأنه أن يؤدي إلى عدم استقرار مالي كبير وعدم يقين في السوق”.

إذا أقر مجلس الشيوخ التشريع المصاحب لوميس، فقد تكون رسالة نيكل إلى جينسلر بمثابة دفعة في اللحظة الأخيرة لحمل جينسلر على إلغاء SAB121 قبل أن يصل إلى مكتب بايدن.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.