آخر تحديث:

17 مايو 2024 الساعة 16:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تحدث سام ترابوكو، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Alameda Research، دعمًا للمدير التنفيذي لشركة FTX Ryan Salame قبل صدور الحكم عليه في 28 مايو، وفقًا لإيداع المحكمة المحدث في 14 مايو.

وفي إشارة إلى شخصية الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة FTX Digital Markets، وصف ترابوكو سلامة بأنه شخص “لطيف” و”معقد” و”لا يستحق أن يتم تعريفه بأسوأ أفعاله”.

سام ترابوكو من Alameda Research يدافع عن FTX Exec Ryan Salame


“ببساطة، رايان هو صديقي المفضل. وكتب ترابوكو: “لقد ارتكب جرائم أيضًا”. “لقد اعترف بذلك وهو على استعداد لقبول العواقب.”

وقال ترابوكو أيضًا إنه كان يأمل أن يحصل سلامة على حكم “عادل” فيما يتعلق بفضيحة الأصول الرقمية، مشيرًا إليه على أنه “موظف مطلوب في مجال العملات المشفرة”.

اعترف سلامة، الذي طلب مؤخرًا الحكم عليه بالسجن لمدة ثمانية عشر شهرًا، بالذنب في التآمر لتشغيل ترخيص نقل أموال غير مرخص والتآمر لتقديم مساهمات سياسية غير قانونية في سبتمبر 2023.

لقد نأى سلامة بنفسه إلى حد كبير عن بورصة العملات المشفرة المنكوبة، حيث جادل محامو المدير التنفيذي لشركة FTX بأنه كان لديه معرفة محدودة بمخطط الاحتيال الخاص بالشركة والذي تبلغ قيمته 8 مليارات دولار.

وجاء في ملف المحكمة: “كما كان الحال بالنسبة للآلاف من موظفي FTX والعملاء والمستثمرين والمقرضين الآخرين، فقد خسر رايان سنوات من العمل الشاق وما يقرب من صافي ثروته بالكامل على الفور تقريبًا”. “ريان، الذي لم يكن جزءًا من الدائرة المقربة لسام بانكمان فرايد، لم يكن على علم بالجرائم التي محورها هذه القضية.”

سلامة في موقف محرج بسبب التبرعات السياسية لـ SBF، ويواجه عقوبة السجن


تنبع تهمة المساهمات السياسية غير القانونية لسلامة من أكثر من 300 تبرع سري يبلغ مجموعها عشرات الملايين من الدولارات قدمها Bankman-Fried، بمشاركة راغبة من الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة FTX Digital Markets ورئيس قسم الهندسة في الشركة، نيشاد سينغ.

يزعم المدعون أن بانكمان فرايد، الذي يقضي حاليًا 25 عامًا في السجن بتهمة تنظيم مخطط الاحتيال، استخدم مخطط المانحين غير الرسميين لفرض النفوذ والسلطة على السياسيين المؤيدين للعملات المشفرة.

وبطبيعة الحال، تم تمويل هذه التبرعات إلى حد كبير من أموال عملاء FTX، والتي سرقها Bankman-Fried واستخدمها لتمويل الاستثمارات الاستثمارية، وشراء العقارات، والمزيد مع ادعاء أن أموال المستثمرين آمنة.

“لقد بنى هرمًا من الخداع على أساس من الأكاذيب والوعود الكاذبة”، كما ادعى المدعون الأمريكيون أثناء محاكمة SBF. “وعندما انهارت، خلفت وراءها أثرا من الدمار.”

ومن المقرر أن يصدر الحكم على سلامة في محكمة مانهاتن الفيدرالية في 28 مايو الساعة 11 صباحًا، وهو يواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة 10 سنوات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.