آخر تحديث:

12 فبراير 2024 الساعة 15:56 بالتوقيت الشرقي
| 2 دقيقة قراءة

قام جاك دورسي، المؤسس المشارك لـ Twitter ورئيس Block Head، بإحضار Bitcoin بهدوء إلى حدث Super Bowl المليء بالمشاهير الليلة الماضية – على الرغم من أن معظم المشاهدين العاديين ربما لم يلاحظوا ذلك.

وتم تصوير ملياردير التكنولوجيا في إحدى أكشاك الاستاد محاطًا بفنانين مثل جاي زي وبيونسيه. على عكس جيرانه الذين يرتدون ملابس أكثر زخرفية، كان دورسي يرتدي قميصًا بسيطًا يحمل طابع نيرفانا، ولكن مع كتابة كلمة “ساتوشي” في الأعلى.

جاك دورسي وساتوشي وبيتكوين


كان ساتوشي ناكاموتو هو الاسم المستعار الذي استخدمه مؤسس بيتكوين المجهول قبل أن يختفي من الإنترنت في عام 2011. وقد ترك جوه الغامض العديد من المعجبين بإنشائه يقدسونه ويعبدونه كنوع من الإله، حتى أن البعض أقام تماثيل باسم ساتوشي. .

دورسي هو بلا شك أحد هؤلاء المعجبين. منذ رحيله عن تويتر (المعروف الآن باسم X) في عام 2022، تركز معظم حياته المهنية على أعماله المتعلقة بالمدفوعات، Block، والتي زادت من تركيزها على بناء البنية التحتية لشبكة Bitcoin.

في منشوراته العرضية على X، يستخدم Dorsey منصته للترويج للمشاريع القائمة على Bitcoin والبيتكوين. في نوفمبر، المؤسس يدعم ماليا OCEAN – مجمع تعدين البيتكوين اللامركزي الذي يقوم بتصفية المعاملات الترتيبية.

وفي ديسمبر/كانون الأول، قام بالترويج لمحفظة بيتكوين الجديدة لشركته، بيتكي، والتي تهدف إلى جعل حفظ بيتكوين متعدد التوقيع مضمونًا.

وقد تعاون جاي زي، مغني الراب الذي وقف بجانب دورسي، سابقًا مع مؤسس التكنولوجيا للتبرع بمبلغ ٥٠٠ بيتكوين لمطوري Core.

جلب البيتكوين إلى Super Bowl


قميص Dorsey’s Satoshi لم يفوته مجتمع Bitcoin على X.

“كان جاك دورسي الذي يرتدي قميص ساتوشي ويجلس بجوار جاي زي وبيونسيه هو إعلان Super Bowl الحقيقي للعملات المشفرة.” كتب مستخدم واحد.

خطف فريق Crypto الأضواء في بطولة Super Bowl لعام 2022 بعد عام هائل من الأرباح لهذه الصناعة، حيث ظهرت إعلانات من بورصات العملات المشفرة الرائدة مثل FTX وCoinbase وCrypto.com.

أدى التراجع الهائل في سوق العملات المشفرة في عام 2022 والانهيار الذي أعقب ذلك لـ FTX إلى ترك الشركات محرومة من الأموال النقدية لإنفاقها على مثل هذه الإعلانات الباهظة وسمعتها الممزقة بين مستثمري التجزئة.

اعتبارًا من شهر فبراير، لا يزال حجم بحث جوجل عن بيتكوين قائمًا بالقرب من أدنى مستويات السوق الهابطة. وقد عاد سعره سريعًا إلى 50000 دولار بعد طرح العديد من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الشهر الماضي، مما يمنح المؤسسات وصولاً أسهل إلى الأصل.

وافق العديد من لاعبي اتحاد كرة القدم الأميركي (NFL) على قبول رواتبهم بالعملات المشفرة في السنوات السابقة، بما في ذلك فريق نيويورك جاينتس الذي يركض خلف ساكون باركلي ومتلقي بالتيمور رافينز الواسع أوديل بيكهام جونيور.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.