آخر تحديث:

12 فبراير 2024 الساعة 09:18 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 4 دقائق قراءة

احصل على ملخص يومي صغير الحجم لأخبار blockchain والعملات المشفرة – التحقيق في القصص التي تطير تحت رادار أخبار اليوم.

في طبعة اليوم:

  • يقفز سعر البيتكوين مع ارتفاع صافي التدفق إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين
  • الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يطلق البطاقات الافتراضية بعد الاشتراك الضخم في برنامج الوصول المبكر
  • يعلن مجتمع Fine Wine and Spirits Community Crurated عن إطلاق Metaverse

__________

يقفز سعر البيتكوين مع ارتفاع صافي التدفق إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين


بعد أن تصدرت جولات أخبار العملات المشفرة اليوم، أنهت بيتكوين (BTC) الأسبوع عند حوالي 48300 دولار، مما يدل على زيادة بنسبة 13.4٪ عن سعر إغلاق الأسبوع السابق البالغ 42600 دولار.

كان التدفق المتزايد إلى صناديق BTC Spot ETFs هو المحرك الرئيسي وراء هذا الارتفاع في الأسعار، وفقًا لماتيو جريكو، محلل الأبحاث في الأصول الرقمية المدرجة في البورصة وأعمال الاستثمار في التكنولوجيا المالية. فينيقيا الدولية.

التدفق من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين ذات التدرج الرمادي (GBTC) كان من المتوقع أن ينخفض ​​بعد الأسبوعين الأولين من التداول. وقد تحقق هذا التوقع. وقالت غريكو في رسالة بالبريد الإلكتروني إن التدفقات الخارجة من GBTC شهدت انخفاضًا كبيرًا قرب نهاية يناير واستمرت في الانخفاض حتى فبراير.

وبلغ متوسط ​​التدفق اليومي من GBTC خلال الأسبوعين الأولين بعد موافقة مؤسسة التدريب الأوروبية حوالي 500 مليون دولار. ومع ذلك، بلغ إجمالي التدفقات الخارجة من GBTC في الأسبوع الماضي حوالي 415 مليون دولار. وهذا متوسط ​​يومي يبلغ حوالي 83 مليون دولار – أي ما يقرب من انخفاض بنسبة 85٪ مقارنة بالأسبوعين الأولين من التداول.

“إن الارتباط الملحوظ بين تناقص التدفقات الخارجة من GBTC والاتجاه التصاعدي في الأسعار واضح أيضًا عند فحص إجمالي التدفقات اليومية إلى صناديق BTC Spot ETFs.”

بدأ الانخفاض الكبير في التدفقات الخارجية في 26 يناير، بالتزامن مع بداية التدفق المستمر إلى صناديق الاستثمار المتداولة في BTC Spot. وأدى ذلك إلى أحد عشر يومًا متتاليًا من التدفقات الصافية، والتي بدأت في 26 يناير.

“علاوة على ذلك، هناك علاقة قوية بين حجم التدفقات الداخلة وانخفاض التدفقات الخارجة من GBTC.”

سجلت GBTC تدفقًا خارجيًا تراكميًا قدره 415 مليون دولار في الأسبوع الماضي، في حين شهدت صناديق BTC Spot ETF إجمالي صافي تدفق قدره حوالي 1.2 مليار دولار – وهو أعلى تدفق أسبوعي منذ إطلاقها.

في أثناء، حجر أسود (IBIT) تحافظ على ريادتها بين صناديق الاستثمار المتداولة بحوالي 4.2 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM)، يليها صندوق الإخلاص المتداول (FBTC) بحوالي 3.5 مليار دولار.

“من الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمار المتداول الثالث تجاوز مليار دولار أمريكي من حيث الأصول المُدارة الأسبوع الماضي، حيث أن صندوق الاستثمار المتداول في بيتكوين المقدم من قبل تابوت و 21 سهم (ARKB) تمتلك الآن أصولًا تحت الإدارة بقيمة 1.02 مليار دولار أمريكي.”

شهد الأسبوع الماضي أيضًا أول تدفق يومي للخارج من صندوق BTC ETF بخلاف GBTC. جالاكسي آند إنفيسكو إتف (BTCO) شهدت تدفقات خارجة بنحو 17.5 مليون دولار يوم الجمعة.

وقال جريكو إن أحجام التداول “لا تزال مرتفعة بشكل استثنائي”. ويبلغ الحجم التراكمي لهذا الأسبوع حوالي 5.5 مليار دولار، أي ما يعادل حجم تداول يومي يبلغ حوالي 1.1 مليار دولار.

منذ البداية، وصلت أحجام التداول التراكمية إلى 35.6 مليار دولار، بمتوسط ​​حجم تداول يومي يبلغ حوالي 1.7 مليار دولار.

الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يطلق البطاقات الافتراضية بعد الاشتراك الضخم في برنامج الوصول المبكر


تطبيق محفظة التشفير كوكا أعلنت عن الإطلاق الأولي لبطاقاتها الافتراضية بعد نجاح برنامج الوصول المبكر في أوروبا.

COCA عبارة عن محفظة تحتوي على بطاقة خصم غير وصاية تعمل على تعزيز تشفير الحوسبة متعددة الأطراف (MPC). إطلاق بطاقة الخصم غير الاحتجازية يشمل وايركس البنية التحتية للبطاقة.

وفقًا للبيان الصحفي، يربط إطلاق البطاقة الخدمات المصرفية التقليدية بالعملات المشفرة، مما يسمح للمستخدمين بإجراء معاملات العملات المشفرة عبر الإنترنت لدى أكثر من 40 مليون تاجر في أكثر من 200 دولة.

“تسمح البطاقة الافتراضية غير الاحتجازية التابعة لـ COCA للمستخدمين بإنفاق عملاتهم المشفرة تمامًا مثل العملات الورقية التقليدية.”

فهو يلغي الحاجة إلى عمليات تبادل أو تحويلات معقدة، مما يجعل دمج العملة المشفرة في المعاملات اليومية أسهل.

وقالت إن برنامج الوصول المبكر التابع للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة اجتذب آلاف المشاركين.

ولذلك، وبعد الإطلاق الناجح في أوروبا، يخطط الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لتوسيع نطاق إتاحة بطاقاته الافتراضية إلى مناطق أخرى في الأشهر المقبلة. وهذا يشمل منطقة آسيا والمحيط الهادئ والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية. المنتج غير مخصص للمقيمين في المملكة المتحدة.

يعلن مجتمع Fine Wine and Spirits Community Crurated عن إطلاق Metaverse


في أخبار العملات المشفرة الأخرى اليوم، مجتمع النبيذ الرقمي الفاخر كرواتيد أعلنت عن Metaverse الجديد لهواة جمع النبيذ “من جميع الأعمار”، ووصفته بأنه تجربة مكانية جديدة. وقالت إن Crurated هي أول شركة تطلق أداة metaverse مدعومة بأصول حقيقية في العالم الحقيقي.

سيتم إطلاقه في البداية بتجربة قبو افتراضية هذا الربيع. وذكر البيان الصحفي أن المالكين سيكونون قادرين على عرض زجاجاتهم، وتعميق معرفتهم، وتوجيه الضيوف افتراضيًا عبر مجموعة النبيذ الفاخرة الخاصة بهم.

باستخدام سماعة الرأس VR، يمكن للمالكين زيارة بوابة على موقع Cruated والدخول إلى قبو النبيذ الخاص بهم في metaverse.

وبحلول نهاية عام 2024، سيتمكن مستخدمو Apple أيضًا من الاستمتاع بالتحول باستخدام Vision Pro.

“أول مجتمع للنبيذ الفاخر قائم على blockchain، كل زجاجة مملوكة لأعضاء مجتمع Crurated معتمدة بـ NFT.”

يتم تسجيل رحلة النبيذ من الكرم إلى المجمع على blockchain، مما يوفر وصفًا كاملاً لرحلة الزجاجة. كما أنه يروي القصة الكاملة داخل الرمز المميز غير القابل للاستبدال (NFT) المدعوم بالأصول والقابل للاسترداد.

تم بناء Metaverse Cruated على محرك غير واقعي 5قالت إنها معروفة بإنتاجها الافتراضي ثلاثي الأبعاد الواقعي للغاية، كما رأينا في لعبة Fortnite من شركة Epic Games.

وأضاف الفريق أن التطوير قد بدأ بالفعل في المرحلة التالية من metaverse، بإضافة ميزات جديدة وتوسيع الميزات الحالية وإيجاد طرق جديدة لتزيين الاستمتاع بالنبيذ الفاخر.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.