آخر تحديث:

12 أبريل 2024 الساعة 17:17 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

في ١٢ أبريل، أعرب روبرت كيوساكي، المؤلف الشهير لكتاب “الأب الغني والأب الفقير”، عن عدم اهتمامه بالاستثمار في صناديق التداول الفورية بالبيتكوين (ETFs) وأي “منتجات مالية أخرى في وول ستريت”.

وأشار المؤلف الأكثر مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز، والذي كان مؤيدًا قويًا للبيتكوين على مر السنين، إلى أنه يفضل الملكية المباشرة للأصول المادية بسبب مساره في ريادة الأعمال.

يدعي روبرت كيوساكي أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين مخصصة للمؤسسات


في منشور X، شارك روبرت كيوساكي رأيه بأن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين وغيرها من صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالأصول “هي الأفضل لمعظم الأشخاص والمؤسسات”.

وبعد أن استثمر كيوساكي في مزيج من الأصول مثل الذهب والفضة والبيتكوين والعقارات، والتي قال إنها صفقات اليوم، فإن كيوساكي متمسك بموقفه. إنه يؤمن باتخاذ خطواته المالية الخاصة التي تتماشى مع روح المبادرة لديه.

ومع ذلك، أكد المؤلف الشهير أنه يجب على المستثمرين دائمًا اختيار ما هو الأفضل بالنسبة لهم، مشيرًا إلى أن موقفه ضد صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين يعمل بشكل أفضل بالنسبة له. وأشار إلى أنه إذا أخطأ فلا يلوم أحدا إلا نفسه.

وفي الوقت نفسه، وصل سوق صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، مع تسارع وتيرة ترميز الأصول الحقيقية (RWAs).

أظهرت بيانات CoinShares أن منتجات الاستثمار في العملات المشفرة، بما في ذلك صناديق Bitcoin ETFs، قد سجلت تدفقات إيجابية في الآونة الأخيرة. بلغ إجمالي التدفقات الداخلة 646 مليون دولار في 8 أبريل، وبلغ التدفق منذ بداية العام حتى تاريخه 13.8 مليار دولار، وهو أعلى حجم تم تسجيله على الإطلاق.

توقع هوارد لوتنيك، الرئيس التنفيذي لشركة كانتور فيتزجيرالد، حدوث تحول تصاعدي نحو ترميز RWAs، مثل السندات الصادرة على blockchain، خلال مؤتمر روابط تشيناليسيس الذي عقد في نيويورك.

روبرت كيوساكي يؤيد توقعات كاثي وودز لسعر BTC


جاءت تصريحات روبرت كيوساكي، الذي كان دائمًا متفائلًا بشأن بيتكوين، في أعقاب التنبؤ الصعودي للسعر الذي قدمته كاثي وودز، مؤسس شركة إدارة الأصول آرك إنفست، التي كانت متفائلة بشأن احتمال تشجيع مؤسسات صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين الفورية. للاستثمار في البيتكوين.

خلال مؤتمر Bitcoin Investor Day في نيويورك يوم 22 مارس، صرح وود أن سعر BTC قد يرتفع إلى 2.3 مليون دولار لكل رمز.

في حين أثارت توقعات وود انتقادات لكونها غير معقولة، وأشاد بها كيوساكي وأبرز ثقته في رأيها.

“تضمن كاثي وود أن تصل قيمة بيتكوين إلى ٢,٣ مليون دولار لكل بيتكوين. هل أصدقها؟ نعم أفعل. كاثي وود ذكية جدًا. وكتب: “أنا أثق برأيها”. “هل يمكن أن تكون مخطئة؟ نعم، يمكن أن تكون كذلك. وماذا في ذلك؟ السؤال الأهم هو “ماذا تؤمن؟” ماذا لو كانت كاثي على حق؟ ماذا لو كانت كاثي مخطئة؟ والأهم من ذلك، “كم عدد البيتكوين الذي تمتلكه؟” إذا كانت كاثي على حق، فسوف أتمنى لو اشتريت المزيد.

في حين أن كيوساكي وكاثي وود قد يختلفان حول صناديق الاستثمار المتداولة، فإنهما يرىان إمكانات هائلة في البيتكوين. ويثير تفاؤلهم مناقشات حول المسار المستقبلي للأصول ومكانها في مجال الاستثمار.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.