آخر تحديث:

23 مايو 2024 الساعة 06:04 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

تمر عملة البيتكوين (BTC) حاليًا بمقاومة تبلغ حوالي 70,000 دولار. بداية الأسبوع صعوديًا، بلغت عملة البيتكوين ذروتها عند 71,957 دولارًا، مرتفعة بنسبة 13% خلال الأيام السبعة الماضية. كان هذا الارتفاع مدفوعًا بالتدفقات الداخلة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين والتفاؤل بشأن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

تقود شركة IBIT التابعة لشركة BlackRock تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في Bitcoin والطلب المؤسسي


شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في الولايات المتحدة نجاحًا ملحوظًا، لا سيما IBIT الخاص بشركة BlackRock، والتي استحوذت على 94.86٪ من التدفقات الأخيرة، بإجمالي 280 مليون دولار من أصل 305.7 مليون دولار. يمتلك هذا الصندوق الآن ما يقرب من 282000 بيتكوين، وهو ما ينافس بشكل وثيق صندوق Bitcoin Trust الخاص بـ Grayscale.

  • كما شهد FBTC التابع لشركة Fidelity تدفقات كبيرة.
  • لم تشهد صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الأخرى أي نشاط.
  • يجذب IBIT التابع لشركة BlackRock 414 مستثمرًا مؤسسيًا، مما يجعله أسرع صناديق الاستثمار المتداولة نموًا.

يشير نجاح IBIT من BlackRock والاهتمام المؤسسي المتزايد بصناديق البيتكوين المتداولة في البورصة إلى تزايد الثقة في العملة المشفرة، ومن المحتمل أن يعزز الطلب على BTC ويؤثر بشكل إيجابي على سوق العملات المشفرة الأوسع.

توقعات كاليو الصعودية لسوق البيتكوين والعملات المشفرة


يتوقع المحلل كاليو أن الدورة الصعودية الحقيقية للعملات المشفرة لم تبدأ بعد، حيث أن عملة البيتكوين حاليًا في مرحلة التراكم. ويتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 150 ألف دولار إلى 200 ألف دولار، وأن يرتفع سعر إيثريوم إلى حوالي 12 ألف دولار.

من المتوقع أن تؤدي تدفقات رأس المال الكبيرة إلى إشعال جنون في العملات البديلة والتطبيقات اللامركزية.

على الرغم من انخفاض سعر بيتكوين إلى حوالي ٦٩٠٠٠ دولار وإيثريوم إلى ٣٧٣٧ دولارًا، إلا أن كاليو لا يزال متفائلًا، مما يشير إلى فرص كبيرة في المستقبل.

من المرجح أن تؤدي هذه النظرة الصعودية إلى زيادة اهتمام المستثمرين وتدفقات رأس المال، مما قد يؤدي إلى تعزيز الأسعار عبر سوق العملات المشفرة.

إخلاء المسؤولية: العملات المشفرة هي فئة أصول عالية المخاطر. يتم توفير هذه المقالة لأغراض إعلامية ولا تشكل نصيحة استثمارية. من الممكن أن تخسر كل رأس مالك.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.