أعلنت شركة Crypto exchange Bybit عن خططها للخروج من كندا ، مشيرة إلى التدقيق التنظيمي المتزايد في البلاد.

قالت منصة التشفير في منشور على مدونة يوم الثلاثاء: “في ضوء التطور التنظيمي الأخير ، اتخذت Bybit القرار الصعب ولكن الضروري لإيقاف إتاحة منتجاتنا وخدماتنا مؤقتًا”.

أضاف Bybut أن المستخدمين الكنديين لن يكونوا قادرين على فتح حسابات جديدة اعتبارًا من يوم الأربعاء ، 31 مايو ، بينما لن يتمكن المستخدمون الكنديون الحاليون من إجراء الإيداعات أو التداول بعد 31 يوليو.

واقترحت أن يقوم جميع المستخدمين في الولاية القضائية بإغلاق مواقعهم بحلول 30 سبتمبر وإلا سيتم تصفيتهم.

المنصة هي الأحدث في سلسلة من شركات التشفير التي تنسحب من البلاد ، بعد تحركات مماثلة من البورصات الرئيسية الأخرى بما في ذلك Binance و OKX.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قالت أكبر بورصة عملات رقمية في العالم إنها تنسحب من البلاد بسبب الإرشادات الجديدة حول العملات المستقرة والقيود المفروضة على المستثمرين.

قال Binance في ذلك الوقت: “لقد أجلنا هذا القرار طالما استطعنا استكشاف طرق أخرى معقولة لحماية مستخدمينا الكنديين ، لكن أصبح من الواضح أنه لا يوجد أي شيء”.

وبالمثل ، كشفت OKX في مارس / آذار عن خروجها من السوق الكندية ، وإلقاء اللوم على اللوائح الجديدة للمغادرة.

تشمل المخارج البارزة الأخرى من كندا Paxos و dYdX و Bittrex.

كندا تتخذ موقفًا صارمًا ضد شركات التشفير

قدم مسؤولو الأوراق المالية الكنديون في فبراير 2023 قواعد جديدة تلزم شركات التشفير بتقديم التزامات لحماية المستثمرين من خلال “تعهد التسجيل المسبق المعزز”.

بموجب “تعهدات التسجيل المسبق” لـ CSA ، يتعين على الشركات الموافقة على الفصل في عهدة العملات المشفرة ، ويجب أن يكون لديهم مسؤول امتثال رئيسي على الموظفين.

يجب عليهم أيضًا القضاء على التداول بالرافعة المالية وعدم السماح للمستخدمين بالتداول أو الاحتفاظ بعملات ثابتة.

ومع ذلك ، لم تخرج جميع البورصات من البلاد ، مع التزام البعض بالنجاح في سوق كندي منظم.

كما ورد ، أعلنت Coinbase الشهر الماضي أنها عينت مديرًا تنفيذيًا سابقًا من Shopify كمدير قطري جديد لها في كندا كجزء من استراتيجيتها للتكيف مع المشهد التنظيمي المتطور في البلاد.

قالت أكبر بورصة تشفير في الولايات المتحدة إن لوكاس يجلب ثروة من الخبرة من وقته في Shopify ومع المؤسسات المالية الرائدة في كندا ، ويمكنه أيضًا مساعدة البورصة في التوسع المخطط لها.

علاوة على ذلك ، قالت Coinbase إنها تستثمر موارد كبيرة في الابتكار الكندي المحلي. قالت الشركة إنها وظفت أكثر من 200 مهندس في البلاد في محاولة لتوسيع مركز التكنولوجيا. وأضافت:

“بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم فريق القيادة العالمي لدينا برحلات متكررة إلى كندا للتواصل مع المنظمين والشركاء والمجتمع لفهم السوق الكندية واحتياجاتها الفريدة بشكل أفضل.”

كشفت Coinbase أيضًا أنها وقعت على تعهد تسجيل مسبق محسن (PRU) في كندا ، وهو أمر مطلوب من قبل مسؤولي الأوراق المالية الكنديين (CSA) كشرط مسبق للأعضاء للسماح لمنصات تداول الأصول المشفرة غير المسجلة (CTPs) بمواصلة العمل.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.