أصدرت Coinbase تقريرًا بحثيًا ينص على أن تقاطع الذكاء الاصطناعي و blockchain يمثل فرصة كبيرة لرواد الأعمال.

في تقرير يوم الخميس ، أبرزت أكبر بورصة عملة مشفرة مقرها الولايات المتحدة فوائد الجمع بين كلتا التقنيتين لإنشاء حلول جديدة للتحديات المجتمعية التي تقدمها منظمة العفو الدولية.

قال David Duong ، رئيس الأبحاث في Coinbase: “مع نضوج التطبيقات داخل الذكاء الاصطناعي و blockchain ، قد تؤدي الاضطرابات التي تمثلها هذه التقنيات إلى مجالات التعاون وظهور حالات استخدام جديدة للعملات المشفرة للمساعدة في معالجة التحديات المجتمعية المحددة التي يطرحها الذكاء الاصطناعي”. .

ذكر التقرير العديد من حالات الاستخدام المحتملة التي تجمع بين كل من الذكاء الاصطناعي وتقنية blockchain.

في المقام الأول ، قالت إن أسواق البيانات اللامركزية يمكن أن تساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي في تلبية الطلب على مجموعة بيانات موثوقة ومتنوعة لتدريب نماذجها. وبالمثل ، يمكن لآليات الحوافز القائمة على الرموز أن تحسن جودة البيانات التي يتم الحصول عليها من تلك الأسواق.

تشمل حالات الاستخدام الأخرى توفير قوة حسابية من الشبكات اللامركزية التي تستخدم وحدات معالجة الرسومات لمشاريع الذكاء الاصطناعي لتدريب نماذجها ، وتحسين مصداقية البيانات ، وجعل عملية اتخاذ القرار غير الشفافة لخوارزمية الذكاء الاصطناعي أكثر قابلية للتدقيق.

علاوة على ذلك ، زعم التقرير أن الجمع بين الذكاء الاصطناعي و blockchain لديه القدرة على معالجة قضايا مثل التحيز الخوارزمي والتحقق من الهوية الرقمية.

تجدر الإشارة إلى أن تقنية blockchain لديها أيضًا القدرة على معالجة مشكلات مثل مخاطر المعلومات المضللة. يمكن استخدام رموز Blockchain والرموز غير القابلة للاستبدال لتحديد مصدر الصور والفيديو والموسيقى والوسائط الأخرى.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تساعد blockchain في جعل عمليات صنع القرار لنماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية أكثر شفافية ، مما يسمح للمستخدمين بفحص منطق وموثوقية النتائج التي ينتجها الذكاء الاصطناعي.

تظهر مشاريع التشفير المدعومة بالذكاء الاصطناعي وسط ازدهار الذكاء الاصطناعي

منذ إطلاق برنامج ChatGPT الخاص بـ OpenAI في نوفمبر من العام الماضي ، وجد الذكاء الاصطناعي طريقه عبر العديد من الصناعات.

واحدة من الصناعات التي تتبنى بسرعة الذكاء الاصطناعي هي صناعة العملات المشفرة.

تظهر الآن مشاريع التشفير المدعومة بالذكاء الاصطناعي ، تلك التي تدمج تقنية الذكاء الاصطناعي في قدراتها أو عروض خدماتها ، حيث تحاول الشركات الجديدة الاستفادة من خبراتها في مجال الذكاء الاصطناعي لخلق فرص جديدة في مجال التشفير.

وفقًا لـ Messari ، يوجد حاليًا سقف سوقي يبلغ حوالي 772 مليون دولار لمشاريع التشفير التي تشارك بشكل مباشر في الذكاء الاصطناعي.

والجدير بالذكر أن هذا لا يزال يمثل جزءًا صغيرًا جدًا من القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة ، حيث يمثل 0.07 ٪ فقط من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة.

ومع ذلك ، فإن الرموز المميزة المصنفة ضمن فئة الذكاء الاصطناعي بواسطة منصة البيانات المشفرة CoinGecko شهدت تدفقات كبيرة منذ بداية العام.

على سبيل المثال ، ارتفع RNDR ، وهو رمز الأداة المساعدة لشبكة Render ، وهو مزود لحلول التقديم اللامركزية القائمة على GPU ، بأكثر من 262٪ خلال العام الماضي.

وبالمثل ، فإن الرمز المميز الأصلي لـ SingularityNET ، وهو سوق لا مركزي للذكاء الاصطناعي (AI) يستفيد من قوة تقنية blockchain لتوفير وصول غير مقيد إلى الخوارزميات والتطبيقات ، قد اكتسب أكثر من 374٪ خلال العام الماضي.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.