آخر تحديث:

15 مايو 2024 الساعة 08:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

اتخذت KuCoin قرارًا بتعليق جميع عمليات التداول من نظير إلى نظير (P2P) القائمة على النايرا استجابةً لزيادة التدقيق من قبل السلطات التنظيمية في نيجيريا.

وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أسابيع من اجتماع هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) في البلاد مع اللاعبين في الصناعة وحثهم على وقف أنشطة التداول P2P.

في يوم الاربعاء مشاركة مدونة، أخطرت KuCoin مستخدميها بالتعليق المؤقت لخدمات P2P naira وخدمة Fast Buy عبر بطاقة Naira، مشيرة إلى أن ذلك جزء من جهودهم المستمرة لتعزيز خدماتهم.

من المحتمل أن يكون قرار البورصة بوقف تداول P2P محاولة لتجنب مواجهة الحكومة النيجيرية، في أعقاب الاتهامات الفيدرالية الأخيرة التي واجهتها بورصة رئيسية أخرى، وهي Binance.

نيجيريا تكثف التدقيق في تجارة العملات المشفرة P2P


قامت الحكومة النيجيرية، وخاصة مكتب المستشار الأمني، بتكثيف تدقيقها في تداول العملات المشفرة P2P.

تم توجيه شركات التكنولوجيا المالية والبنوك لإغلاق الحسابات المصرفية المرتبطة بالتداول وإبلاغ السلطات عن هذه الحسابات.

اتخذت لجنة الجرائم الاقتصادية والمالية (EFCC) أيضًا إجراءات من خلال حظر آلاف الحسابات المشاركة في تداول العملات المشفرة.

ألقى إيموموتيمي أجاما، المدير العام لهيئة الأوراق المالية والبورصة، باللوم على متداولي العملات المشفرة P2P في انخفاض قيمة النايرا خلال اجتماع يوم ٧ مايو، وفقًا لما جاء في تقرير من TechCabal.

وأعرب عن مخاوفه بشأن تأثير تداول العملات المشفرة P2P على سعر صرف النايرا.

ومع ذلك، على الرغم من هذه التدابير الصارمة، لا تزال النيرا تواجه تحديات.

وفي يوم الاثنين، انخفضت النايرا إلى 1,520 نيرة لكل دولار في السوق الموازية للعملة الأجنبية (FOREX)، بانخفاض بنسبة 3.4٪ من 1,470 نيرة لكل دولار تم تداولها يوم الجمعة.

استئناف الصراع في Binance في نيجيريا


في منشور مدونة حديث، قال الرئيس التنفيذي لشركة Binance، ريتشارد تنغ واتهم مسؤول حكومي نيجيري للضغط على ممثلي العملات المشفرة لقبول اتفاقية سرية للتسوية نيجيريا المطالبات ضد الصرف.

وكانت “التسوية” في الواقع عبارة عن رشوة بقيمة 150 مليون دولار من “شخص ما في الحكومة النيجيرية”.

كتب تنغ: “أفاد المحامي أنه قد عُرض عليه طلب دفع مبلغ كبير بالعملة المشفرة ليتم دفعه سرًا في غضون 48 ساعة لإزالة هذه المشكلات، وأن قرارنا كان متوقعًا بحلول الصباح”.

“لقد أصبح فريقنا يشعر بالقلق بشكل متزايد بشأن سلامتهم في نيجيريا وغادر على الفور”.

ومع ذلك نيجيريا أطلقت مرة أخرى على بينانس تهمة الرشوة، ادعاء إنه إلهاء لتحويل التركيز بعيدا عن التبادل أجراءات.

اضطر Binance مؤخرًا إلى القيام بذلك توقف جميع الخدمات التي تنطوي على النيجيرية العملة الورقية المحلية، النيرة النيجيرية (NGN)، بعد التدقيق التنظيمي.

وفي وقت سابق، الحكومة النيجيرية فرض غرامة مذهلة بقيمة 10 مليارات دولار على Binance كجزء من الحملة على المنصة في محاولة ل استقرار الأمة العملة المحلية.

واجهت Binance تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا في جميع أنحاء العالم.

في العام الماضي، رفعت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC) اتهامات ضد منصة Binance بزعم تشغيل بورصة غير قانونية لمشتقات الأصول الرقمية والتهرب من القوانين الفيدرالية.

وبالمثل، هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية مشحونة Binance Holdings LTD وCZ بزعم تشغيل بورصات غير مسجلة، وبورصات الوساطة، وغرف المقاصة، والعرض غير المسجل وبيع الأوراق المالية.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.