• قطع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (USD / JPY) اتجاهًا هبوطيًا على مدى أربعة أيام مع مكاسب طفيفة عند أدنى مستوى أسبوعي.
  • توطيد السوق قبل تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة ، ونقص البيانات / الأحداث الرئيسية في أماكن أخرى يسمح للمضاربين على انخفاض زوج الين بأخذ قسط من الراحة.
  • يسلط انحسار الرهانات المتشددة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الضوء على تقرير الوظائف الأمريكي اليوم ، ويمكن للإحصاءات المتشائمة أن تسعد مشتري الين.

يقابل زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني خسائر أسبوعية حول 138.85-90 خلال جلسة يوم الجمعة المملة حيث ينتظر المتداولون تقرير الوظائف الأمريكي وسط أجندة خفيفة في اليابان. إضافة قوة إلى تقاعس السوق عن العمل ، يمكن أن تكون المشاعر المختلطة بشأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) وبنك اليابان (BoJ) مؤخرًا ، بالإضافة إلى سوق السندات غير النشط بحلول وقت الصحافة.

ومع ذلك ، فإن عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تسجل أول مكاسب يومية في ستة حيث ارتدت من أدنى مستوى لها في أسبوعين إلى 3.61٪ بحلول وقت الصحافة ، بينما يستقر المقابل لمدة عامين بالقرب من القاع الأسبوعي المحيط بـ 4.35٪ بعد اتجاه هبوطي لمدة ثلاثة أيام. وتجدر الإشارة إلى أن العقود الآجلة لمؤشر S & P500 لا تزال إيجابية بشكل معتدل على الرغم من الأداء المتفائل لوول ستريت.

من ناحية أخرى ، يعد ضعف الدولار الأمريكي أكبر محفز لصالح مشتري الين. ومع ذلك ، يتأرجح مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) حول 103.56 بحلول وقت الصحافة ، بعد أن انخفض إلى أقصى حد في شهر بينما انعكس من أعلى مستوياته منذ منتصف مارس في اليوم السابق.

إذا تتبعنا الأسباب الرئيسية لانخفاض الدولار ، فإن أسعار السوق لرفع سعر الفائدة الفيدرالية والتفاؤل الحذر بشأن الصين ، وكذلك اتفاقية سقف الديون الأمريكية يبدو أنها تحظى باهتمام كبير. وتجدر الإشارة إلى أن العقود الآجلة لأسعار الفائدة تشير إلى أن أسعار السوق الخاصة برفع سعر الاحتياطي الفيدرالي (Fed) قد انخفضت ، من 17 نقطة أساس في يونيو يوم الأربعاء إلى 7 نقاط أساس يوم الخميس. وراء الانخفاض في رهانات بنك الاحتياطي الفيدرالي المتفائلة البيانات الأمريكية المتضاربة وغياب محادثات بنك الاحتياطي الفيدرالي القوية.

عند الحديث عن البيانات ، تراجع معدل تغيير التوظيف في ADP الأمريكي إلى 278 ألفًا في مايو من 291 ألفًا سابقًا (منقح) ولكنه تجاوز توقعات السوق البالغة 170 ألفًا. على نفس الخط ، ارتفعت مطالبات البطالة الأسبوعية متجاوزة 230 ألفًا قبل 232 ألفًا مقابل 235 ألفًا المتوقعة. علاوة على ذلك ، تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الأمريكي ISM إلى 46.9 في مايو مقارنة مع 47.0 المتوقعة و 47.1 القراءة السابقة ، بينما تراجع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي العالمي من S&P إلى 48.4 من 48.5 سابقًا. بالإضافة إلى ذلك ، تراجع مؤشر تكلفة التوظيف الأمريكي بينما تحسن مقياس ثقة المستهلك ولكن التفاصيل كانت غير مبهرة.

في مكان آخر ، نشر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد مؤخرًا تحليلاً يوافق فيه صقر بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن احتمالات استمرار التضخم جيدة ولكنها غير مضمونة ، وأن اليقظة المستمرة مطلوبة.

في الداخل ، أدت أرقام التضخم المرتفعة وبيانات تجارة التجزئة ، التي نُشرت في وقت سابق من الأسبوع ، إلى دفع بنك اليابان (BoJ) نحو معدلات أعلى حتى لو قال كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي ، بيير أوليفييه جورنشاس ، يوم الخميس ، إنه ” من السابق لأوانه أن يقوم بنك اليابان (BoJ) بتشديد السياسة النقدية حيث أن إعادة تثبيت توقعات التضخم إلى هدف 2٪ سيستغرق وقتًا.

مع المضي قدمًا ، سيتم النظر عن كثب إلى أدلة التوظيف الأمريكية الشهرية والجولة الأخيرة من محادثات بنك الاحتياطي الفيدرالي قبل فترة تعتيم لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية (FOMC) لصانعي السياسة عن كثب للحصول على اتجاهات واضحة. تشير التوقعات إلى أن تقرير الوظائف غير الزراعية (NFP) سيتراجع إلى 190 ألفًا من 253 ألفًا سابقًا بينما من المتوقع أيضًا أن يرتفع معدل البطالة إلى 3.5٪ من 3.4٪. وتجدر الإشارة إلى أن موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون سقف الديون وتجنب مشاكل التخلف عن السداد يجب أن يتم النظر فيهما أيضًا للحصول على دليل واضح.

التحليل الفني

على الرغم من الارتداد الأخير ، لا يزال زوج دولار / ين USD / JPY دون العقبة الفورية 10-DMA عند حوالي 139.50 ، والذي ينضم بدوره إلى إشارات MACD الهبوطية وخط RSI الثابت (14) لإبقاء البائعين متفائلين.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.