• يشهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا مستمرًا مع ترقب شديد لاجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، لإطالة يومه الثالث على التوالي من المكاسب.
  • لا تزال التوقعات الاقتصادية الأمريكية قوية وينتظر المستثمرون توقعات اقتصادية جديدة من اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
  • وتتوقع الأسواق لهجة متشددة بشأن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

شهد مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) يوم الثلاثاء اتجاهًا صعوديًا نحو منطقة 105.36. لن تقدم الجلسة أي نقاط بارزة حيث تشير المدافع إلى جلسة الأربعاء.

يترقب مراقبو السوق اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الذي يستمر يومين، والذي بدأ يوم الثلاثاء وينتهي يوم الأربعاء. إن أي تغييرات في توقعات أسعار الفائدة أو التوجيهات من قبل أعضاء الاحتياطي الفيدرالي (Fed) لا بد أن تؤدي إلى إثارة تحركات السوق. سيتم أيضًا مراقبة نتائج مخطط النقاط الشهير عن كثب.

الملخص اليومي لمحركات السوق: ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) بشكل أكبر يوم الثلاثاء الهادئ، والأنظار على اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

  • ستوفر مؤامرات النقاط المحدثة رؤية قيمة. من المحتمل أن يؤدي تحول واحد من ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة إلى تخفيضين من قبل صانع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع متوسط ​​عام 2024 من 4.625٪ إلى 4.875٪.
  • تتوقع الأسواق “تعليقًا متشددًا” على ما يبدو من بنك الاحتياطي الفيدرالي، مع إبقاء أسعار الفائدة عند 5.5%.
  • وبالتالي، يبدو أن احتمالات التخفيض في سبتمبر/أيلول هي 50:50، وتبلغ احتمالات التخفيض في نوفمبر/تشرين الثاني حوالي 85%.
  • وستصدر الولايات المتحدة أيضًا بيانات التضخم يوم الأربعاء. من المتوقع أن يتباطأ مؤشر أسعار المستهلك الأساسي لشهر مايو بشكل طفيف إلى 3.5% على أساس سنوي، في حين من المتوقع أن يظل التضخم الرئيسي ثابتًا عند 3.4%.

التحليل الفني DXY: الأساسيات يوم الأربعاء لتحريك المسار

لا تزال المؤشرات على الرسم البياني اليومي قوية، وقفز كل من مؤشر القوة النسبية (RSI) وتقارب تقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) إلى المنطقة الإيجابية. بالإضافة إلى ذلك، انتعش المؤشر فوق المتوسطات المتحركة البسيطة لـ 20 و100 و200 يوم، مما عزز التوقعات على المدى القصير.

سيحدد التحفيز الأساسي يوم الأربعاء وتيرة الجلسات القادمة، ويجب أن تتطلع الأسواق إلى منطقة 106.00 في حالة مواجهة مؤشر الدولار الأمريكي لضغط صعودي. وعلى الجانب السلبي، تظل منطقة 104.50 بمثابة دعم قوي.

الأسئلة الشائعة حول التضخم

يقيس التضخم الارتفاع في أسعار سلة تمثيلية من السلع والخدمات. عادة ما يتم التعبير عن التضخم الرئيسي كنسبة مئوية للتغير على أساس شهري (MoM) وسنوي (YoY). ويستبعد التضخم الأساسي العناصر الأكثر تقلباً مثل الغذاء والوقود والتي يمكن أن تتقلب بسبب العوامل الجيوسياسية والموسمية. التضخم الأساسي هو الرقم الذي يركز عليه الاقتصاديون وهو المستوى الذي تستهدفه البنوك المركزية، المكلفة بالحفاظ على التضخم عند مستوى يمكن التحكم فيه، عادة حوالي 2٪.

يقيس مؤشر أسعار المستهلك (CPI) التغير في أسعار سلة من السلع والخدمات على مدى فترة من الزمن. وعادة ما يتم التعبير عنها كنسبة مئوية للتغير على أساس شهري (MoM) وسنوي (YoY). مؤشر أسعار المستهلك الأساسي هو الرقم الذي تستهدفه البنوك المركزية لأنه يستثني مدخلات الغذاء والوقود المتقلبة. عندما يرتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي فوق 2%، فإنه يؤدي عادة إلى ارتفاع أسعار الفائدة والعكس عندما ينخفض ​​إلى أقل من 2%. وبما أن أسعار الفائدة المرتفعة إيجابية بالنسبة للعملة، فإن ارتفاع التضخم عادة ما يؤدي إلى عملة أقوى. والعكس هو الصحيح عندما ينخفض ​​التضخم.

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غير بديهي، إلا أن التضخم المرتفع في بلد ما يؤدي إلى ارتفاع قيمة عملته والعكس صحيح لانخفاض التضخم. وذلك لأن البنك المركزي سيقوم عادة برفع أسعار الفائدة لمكافحة ارتفاع التضخم، والذي يجذب المزيد من تدفقات رأس المال العالمية من المستثمرين الذين يبحثون عن مكان مربح لإيداع أموالهم.

في السابق، كان الذهب هو الأصول التي يلجأ إليها المستثمرون في أوقات التضخم المرتفع لأنه يحافظ على قيمته، وبينما يستمر المستثمرون في كثير من الأحيان في شراء الذهب لعقاراته الآمنة في أوقات الاضطرابات الشديدة في السوق، فإن هذا ليس هو الحال في معظم الأوقات. . وذلك لأنه عندما يكون التضخم مرتفعا، فإن البنوك المركزية ستطرح أسعار الفائدة لمكافحته. تعتبر أسعار الفائدة المرتفعة سلبية بالنسبة للذهب لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب مقابل الأصول التي تحمل فائدة أو وضع الأموال في حساب وديعة نقدية. على الجانب الآخر، يميل انخفاض التضخم إلى أن يكون إيجابيًا بالنسبة للذهب لأنه يخفض أسعار الفائدة، مما يجعل المعدن اللامع بديلاً استثماريًا أكثر قابلية للتطبيق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © الخليج مباشر. جميع حقوق النشر محفوظة. تصميم سواح سولوشنز.